الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أسباب غير متوقعة لـ هشاشة العظام

 

تساعد معرفة أسباب هشاشة العظام فى تقليل احتمالات حدوثها رغم تقدم السن وتوافر عوامل الخطر الاخرى مثل الوراثة.

 

 

ووفقا لما ذكره موقع “ NHS” يعد فقدان العظام جزءًا طبيعيًا من الشيخوخة، لكن بعض الأشخاص يفقدون العظام بشكل أسرع بكثير من المعتاد وهذا يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام وزيادة خطر كسر العظام.

 

كما تفقد النساء العظام بسرعة في السنوات القليلة الأولى بعد انقطاع الطمث . النساء أكثر عرضة لخطر الإصابة بهشاشة العظام من الرجال، خاصة إذا بدأ انقطاع الطمث مبكرًا (قبل سن 45 عامًا) أو تم استئصال المبيضين.

 

 

 

ومع ذلك، يمكن أن تؤثر هشاشة العظام أيضًا على الرجال والنساء الأصغر سنًا والأطفال.

 

هناك العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تزيد أيضًا من خطر الإصابة بهشاشة العظام، بما في ذلك:

 

تناول أقراص الستيرويد بجرعات عالية لأكثر من 3 أشهر

 

 

الحالات الطبية الأخرى  مثل الحالات الالتهابية، أو الحالات المرتبطة بالهرمونات، أو مشاكل سوء الامتصاص

تاريخ عائلي للإصابة بهشاشة العظام، خاصة كسر الورك لدى أحد الوالدين.

 

 

الاستخدام طويل الأمد لبعض الأدوية التي يمكن أن تؤثر على قوة العظام أو مستويات الهرمونات، مثل الأقراص المضادة للإستروجين التي تتناولها العديد من النساء بعد سرطان الثدي.

 

 

وجود أو وجود اضطراب في الأكل مثل فقدان الشهية أو الشره المرضي

وجود مؤشر كتلة الجسم منخفض  (BMI)

عدم ممارسة الرياضة بانتظام

شرب الخمر بكثرة والتدخين.

أخبار ذات صلة

انا الأهلي اللي كان والحاضر.. رسالة هبة عبد العزيز بعد الفوز بكأس أفريقيا

هل فقدان الوزن السريع يسبب النقرس؟

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس بخطوات بسيطة

مصر تستضيف كأس العالم لصيد الأسماك 2028 بمشاركة 25 دولة

مرض خطير بسبب حر الصيف

ماذا يحدث للجسم عند تناول الشاي؟

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكابوريا؟

فوائد عديدة لبذور الحلبة .. تعرف عليها

آخر الأخبار
وزير السياحة يتلقى نتائج انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف "إل في إم إتش" تعيد تعريف تجربة التجزئة الفخمة في الصين عبر شراكة موسعة جديدة مع "علي بابا" الفورمولا إي تعتمد على وقود الطيران المستدام لأول مرة في سباق شنغهاي زكي نسيبة: يتحلّى مجتمع جامعة الإمارات بأكمله بالمسؤولية في ‏تعزيز الابتكار Beat the Heat and Experience the Ultimate Suite Summer Staycation at Al Habtoor Polo Resort Techne Summit and GIZ Egypt Collaborate to Advance Workplace Equity through its Empower-Her Champion... شركة الدرعية تعلن عن بدء أعمال إنشاء مساحة مكتبية في "ميدان الدرعية" الرئيس السيسي يتوجه إلى العاصمة الصينية بكين "إن جي إن" تنظم ندوة حول المباني الذكية وتطور تصميم المباني الحديثة والهندسة المعمارية AliExpress تختار ديفيد بيكهام سفيراً عالمياً لعلامتها تزامناً مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 20... الزمالك يحقق الفوز على الاتحاد السكندري في الدوري ستوديوهات“GGTech” تكشف الستار عن لعبة “eWorld”تجربة اللعب الفريدة لعشاق الألعاب الإلكتروني صحة الجسم بالكامل مع مكملين جديدين من أوميغا 3 من سفن سيز الاتحاد الدولي للرجبي وكابجيميني يعلنان المجموعة القادمة من 25 باحثة خمسة أسباب رئيسية تجعلك ترغب بالاقامة في فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع دوكاب للمعادن لتوسعة منشأتها في أبوظبي "لهب" التابعة لـ "ايدج" توقع اتفاقيتين مع "بي تي بينداد" مناهل العالمية تطلق خطة طموحة لتطوير وتوسيع صالات عرض إنفينيتي في السعودية متحدث الحكومة: رئيس الوزراء وجه بتوفير الموارد للكهرباء للتخلص من تخفيف الأحمال روتانا تُعيّن ساهيتي جادام في منصب نائب الرئيس للمبيعات