الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تحذير عاجل لمستخدمي واتساب

 

أصدر خبراء تحذيرًا بشأن عمليات الاحتيال على تطبيق WhatsApp واتساب، والتي تمنح المتسللين حق الوصول الكامل إلى حسابات المستخدمين.

 

بحسب موقع  ويلز أون لاين فإن عملية الاحتيال تبدأ عندما تتلقى رسالة نصية حقيقية من واتساب تحتوي على رمز التحقق، ويتم بعد ذلك متابعة الرسالة من قبل أحد جهات الاتصال الخاصة بك على واتساب ، حيث يقوم بمراسلتك عبر التطبيق.

 

ونظرًا لأن الرسالة تبدو وكأنها من أحد الأقارب أو الأصدقاء، فقد تم خداع الكثير من الأشخاص لتمرير رمز التحقق، والذي يسمح بعد ذلك للمحتالين بالاستيلاء على حساباتهم.

 

ويمكن استخدام هذه المعلومات للوصول إلى حسابات مهمة أخرى، أو استهدافك بمزيد من عمليات الاحتيال، أو حتى ابتزازك.

 

وينصح الخبراء جميع المستخدمين بـ :

 

عدم مشاركة تفاصيل تسجيل الدخول أو رمز التحقق الخاص بك مع أي شخص. ولا حتى أقرب أفراد عائلتك أو أصدقائك الموثوقين.

 

القيام بإعداد التحقق بخطوتين لتأمين حسابك أو تفعيل المصادقة الثنائية.

 

الإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها أو حظر المرسل داخل واتساب. اضغط مع الاستمرار على فقاعة الرسالة، ثم حدد “إبلاغ” ثم اتبع التعليمات.

 

كن حذرًا من رسائل واتساب التي تطلب المال، حتى لو كانت واردة من جهات الاتصال الخاصة بك. إذا لم تكن متأكدًا، فاتصل بصديقك سريعًا للتحقق.

 

إذا كنت تعتقد أنك قد قدمت تفاصيل حساسة للمحتالين، فأخبر البنك الذي تتعامل معه على الفور. يمكن لمستخدمي واتساب الذين فقدوا الوصول إلى حساباتهم الاتصال بـ [email protected].

أخبار ذات صلة

جامعة الإمارات تموّل 189 مشروعاً للأبحاث الصيفية لطلبة الجامعة

تطبيق Walletii من Ooredoo : خطوة بخطوة في الخدمات المالية الرقمية تنطلق في عُمان

جارتنر: الإنفاق العالمي على السحابة العامة سيتجاوز 675 مليار دولار في عام 2024

سنوفليك تحصل على شهادة مركز دبي للأمن الإلكتروني

خبراء كاسبرسكي يكشفون التهديدات الأخيرة للعلامات التجارية للألعاب للأطفال والدمى

وزير الاتصالات يغادر إلى سنغافورة للمشاركة فى فعاليات “قمة أسيا تك”Asia Tech Summit 

تحذير عاجل لمستخدمي الهواتف الذكية

“إل في إم إتش” تعيد تعريف تجربة التجزئة الفخمة في الصين عبر شراكة موسعة جديدة مع “علي بابا”

آخر الأخبار
شركة "أرضك" تسلم المرحلة الأولى من مشروع "زيزينيا المستقبل" Alpago Properties Unveils Kural Vista: The Ultimate Billionaire’s Dream on Palm Jumeirah’s Billionai... جامعة الإمارات تموّل 189 مشروعاً للأبحاث الصيفية لطلبة الجامعة تطبيق Walletii من Ooredoo : خطوة بخطوة في الخدمات المالية الرقمية تنطلق في عُمان أفضل الفنادق للإقامة في سيول في رحلتك القادمة إلى كوريا الجنوبية "بيورهيلث" تعلن عن إنفاق مليار درهم مشتريات محلية لتعزيز "المحتوى الوطني"   جارتنر: الإنفاق العالمي على السحابة العامة سيتجاوز 675 مليار دولار في عام 2024 سنوفليك تحصل على شهادة مركز دبي للأمن الإلكتروني شركة ائتمان الصادرات الإيطالية تتعاون مع "مجموعة إفكو" في أول تسهيل إسلامي لها من نور كابيتال: نتائج اجتماع الفيدرالي والتضخم في صدارة أحداث السوق جاما للطيران تكشف عن الانتهاء من أعمال ساحة وقوف الطائرات التي تبلغ مساحتها 36000 متر مربع القاهرة تستضيف الدورة الثانية من منتدى زيت النخيل الماليزي – مصر  2024 التوترات في الشرق الأوسط تدفع النفط والذهب والسلع الأساسية للارتفاع كيا الأهلية تعلن عن وصول سيارة الدفع الرباعي Kia Sorento 2024 إلى صالات عرضها في السعودية هيونداي تطلق "ستارجيزر" القادمة لأول مرة في السعودية هل يحقق سوق العقارات الفاخرة في دبي التوازن الصحيح بين الارتقاء بالفخامة والحفاظ على التراث سيتا تدخل القطاع البحري من خلال إطلاق شركة سمارت سي تيناريس جي بي سي تضاعف طاقتها الإنتاجية في السعودية البنك الزراعي المصري يستضيف أعمال ملتقى السلامة والصحة المهنية إبراهيم حسن يكشف عن موعد مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو