الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

التجاري الدولي يوزع 0.55 جنيه لحاملي سهم البنك ضمن أرباح 2023

 

قرر البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) توزيع الكوبون رقم (47) بواقع 0.550 جنيه للسهم الواحد وذلك اعتباراً من24/04/2024، وبالتالي ينتقل الحق في التوزيع لمشتري السهم حتى نهاية جلسة اليوم الأحد 21/04/2024.

 

وأكد البنك في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إن جهة صرف الكوبون النقدي من منافذ الصرف المحددة من قبل شركة مصر للمقاصة.

 

 

وكان البنك التجاري الدولي CIB قد حقق صافى أرباح بقيمة 29.67 مليار جنيه في عام 2023، بنسبة نمو 83.4% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

 

ووافق الجمعية العامة العادية للبنك في اجتماعها الشهر الماضي على مشروع حساب التوزيع عن السنة المالية الماضية، بصرف كوبون نقدي للمساهمين بواقع 55 قرشًا للسهم وذلك لإجمالي عدد 3.019.501.000 سهم.

 

كما وافقت الجمعية على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للبنك من 30.195 مليار جنيه إلى 30.431 مليار جنيه بزيادة قدرها 236.57 مليون جنيه موزعة على 23.657 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم والتي تمثل الشريحة الخامسة عشر من برنامج تحفيز وإثابة العاملين والمديرين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع.

مصر للصرافة: 6.350 مليار جنيه إجمالي حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية منذ تحرير سعر الصرف

 

كشف عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، أن حصيلة التنازلات عن العملة الأجنبية بفروع الشركة بلغت أمس السبت ما يعادل 150 مليون جنيه، ليصل بذلك إجمالي حصيلة التنازلات عن العملة الأجنبية منذ بداية تحرير سعر الصرف وحتى نهاية عمل أمس إلى ما يعادل 6.350 مليار جنيه.

 

 

وأكد أن السوق المصرفية شهدت اقبالاً كبيراً من حائزي الدولار لبيعة في البنوك وشركات الصرافة بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف.

 

وكان البنك المركزي المصري قد قرر في 6 مارس الماضي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما قرر البنك المركزي السماح لسعر الصرف أن يحدد وفقاً لآليات السوق.

أخبار ذات صلة

بنك قناة السويس يمنح “راية” تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.2 مليار جنيه لدعم خططها التوسعية

أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الأربعاء

 QNB يعلن عن نتائج أعماله المستقلة والمجمعة عن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2024

قرض بدون فوائد

كيفية الحصول على قرض شخصي بدون وظيفة 2024

بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يوقع عقد تمويل بقيمة 400 مليون جنيه مصري مع جمعية رجال أعمال إسكندرية

المركزي المصري ينفي إصدار ورقة نقدية من فئة 200 جنيه مطبوع عليها 8 أكتوبر

أسعار الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء

آخر الأخبار
بنك قناة السويس يمنح “راية” تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.2 مليار جنيه لدعم خططها التوسعية بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تضاعف رأسمالها المدفوع إلى 500 مليون جنيه وزير الطيران المدني يبحث مع سفيرة البحرين لدى جمهورية مصر العربية مجالات التعاون المشترك في مجال ال... وزيرا الزراعة في مصر ورومانيا يوقعان الخطة التنفيذية للتعاون بين البلدين في الأنشطة الزراعية باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات يشارك بجناح متميز في معرض أجرينا البريد المصري يصدر طابعَ بريد تذكاريًّا بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي رئيس الوزراء يتابع مع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية عدداً من ملفات العمل البورصة المصرية تربح ملياري جنيه في مستهل تعاملات الأربعاء بنك الاحتياطي الهندي يقرر تثبيت أسعار الفائدة شراكة بين "ريفي"و "جي أي جي" للتأمين – مصر لتعزيز خدمات التأمين متناهي الصغر السيسى يهنئ رئيس غينيا الاستوائية بذكرى العيد القومى هيئة الدواء المصرية تشارك في معرض CPHI الدولي بإيطاليا برعاية مجلس الوزراء.. إطلاق مبادرة "التأثير لترك الأثر" للترويج السياحي لمصر تزايد الاستعانة بمصادر خارجية تزامناً مع استمرار قطاع الضيافة في دولة الإمارات في مواجهة مشاكل التوظ... مركز معلومات الوزراء: ظهور الغاز الصخري عالميًا أحدث تغييرات كبيرة بأسواق الطاقة فندق باب القصر يساهم بجهود التوعية بسرطان الثدي بإطلاق فعالية برنش ذات طابع خاص فندق دإنغليترا في روما يعود إلى الحياة بعد تجديد شامل ليقدم تجربة ضيافة لا مثيل لها وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم لدعم مبادرة العناية بصحة الأم والجنين وتعزيز الرعاية الصحية للسيدا... شركة دنتسو تكشف عن نتائج أكبر دراسة عربية من نوعها حول الانتباه عبر المنصات وزيرة التنمية تستعرض جهود الوزارة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بمحافظتي شمال وجنوب سيناء