الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ثناء جابري تشارك باجتماع الجمعية العالمية للمونتيسوري

شاركت ثناء جابري، المديرة المؤسِسة لمركز المنامة منتيسوري في البحرين، في اجتماع الجمعية العامة السنوي للمونتيسوري العالمية 2024، إلى جوار نحو 400 مشاركا من مختلف أنحاء العالم من الأشخاص المهتمين بالمونتيسوري، بما في ذلك ممثلي الحكومات ومديري المدارس والمدربين والمربين وغيرهم.

وتحدثت جابري في كلمة لها عن تأسيس مركز المنامة منتيسوري في العام 2022، وما حققه حتى اليوم من إنجازات، بما في ذلك تأمين دعم حكومي لمنح الطلاب، وتيسير فتح مدارس ناجحة من قبل خريجي المركزي، والتوسع في المدارس الدولية، كما أبرزت جابري التزام المركز بتطوير المناهج، خاصة إنشاء منهج مونتيسوري باللغة العربية، مما يدل على التفاني في الشمول الثقافي والأهمية في التعليم.

وأكدت أيضا التزام المركز بتعزيز مبادئ التعليم المونتيسوري في البحرين وخارجها، وركزت على العلاقة المتبادلة المفيدة بين المبادرات التعليمية ودعم الحكومة وتقدم المجتمع، مؤكدة على الإمكانات التحولية للتعليم المونتيسوري في تغذية العقول وتحقيق المستقبل.

وذكرت أن كل ذلك يأتي تحقيقها لمبادئ منتيسوري في جعل التعليم وسيلة لتعزيز التآخي والسلام وتقدم المجتمع، كما شددت على ارتباط التعليم بتمكين المرأة وترقية الأمومة وحماية الأجيال القادمة، مؤكدة على الأثر العميق للتعليم على المجتمع ككل.

أخبار ذات صلة

«مالية عجمان» تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

مجوهرات ليالي تفتتح متجرها العاشر في سوق مدينة جميرا 

لاين تكنولوجي تنظم فعاليات تعليمية متخصصة لتعزيز رحلة التحول الرقمي لأطباء الأسنان في منطقة الشرق الأوسط

مركز دبي للتحكيم  يوقع مذكرة تفاهم مع فيتنام للتحكيم الدولي لتعزيز الشراكة بينهما

“تكنو ترند”.. رحلة مبهرة في عوالم التكنولوجيا

مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة

“غرفة الشارقة” تسلط الضوء على القواعد الأساسية لقانون ضريبة الشركات

شركة سيدار العالمية الرائدة في مجال الديكور الداخلي تعلن عن دعمها لأصحاب المنازل المتضرّرين من الفيضانات

آخر الأخبار
إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية "DIA" سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية