الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بحث سبل التعاون بين الحكومة المصرية وحكومة الفجيرة وبروج PLC

عقب اجتماع الحكومة المصرية وحكومة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز (PLC) للتعاون المشترك في القاهرة مؤخراً، وذلك عبر تخصيص والترخيص باستغلال الأراضي والشواطئ والسواحل والمياه الإقليمية المتاخمة واللازمة لتنفيذ مشاريع البنية التحتية والخدمية في قطاع البترول في جمهورية مصر العربية بما في ذلك انتاج وتخزين  و تداول و استيراد و تصدير و إعادة تصدير و تكرير البترول و مشتقاته بما يتوافق مع الدراسات و توافق الطرفين.

 

وجرى الاتفاق المبدئي بحضورسعادة / سهيل بن سهيل بن فارس المزروعي” عضو مجلس الادارة شركة بروج، والمستشار أحمد عادل عطية المستشار القانوني لشركة البروج والرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط للاستشارات القانونية وعدد من كبار المسؤولين والشخصيات في جمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية المتحدة.

وبموجب الاتفاق المبدئي سيتم منح شركة بروج للاستثمارات والغاز (PLC) الحق الحصري في تشغيل وإدارة وتأجير ومنح الحقوق الخاصة بالمشروع وجميع وحداته ومرافقه وعمل التسويق والترويج عن جميع وحدات وخدمات ومنافع المشروع.

وستملك شركة بروج للاستثمارات والغاز (PLC) الحق الحصري في واستلام وتحويل عوائد و دخل المشروع من و الى و داخل دولة الامارات العربية و جمهورية مصر العربية، والتنسيق مع الجهات المالية المرخصة لتمويل عمليات إدارة التدفق المالي المتعلق بالمشروع داخل الامارات العربية المتحدة  و جمهورية مصر العربية و منح الحق الحصري بتوفير التمويل الخاص بالمشروع او المشاريع محل التفاهم  سواء للإنشاء أو التشغيل أو التوسيع أو التطوير أو انشاء مشاريع أخرى ، وذلك كله حسب القوانين واللوائح المعمول بها في جمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية المتحدة و القوانين الدولية ذات الصلة.

وبموجب الاتفاق المبدئي ، سيجري الموافقة على إصدار مرسوم بتأسيس منطقة حرة  تحمل الاسم الذي يختاره الطرف الثاني تابعة لإمارة الفجيرة يكون لها مقر داخل المشروع محل التفاهم و تخضع الشركات المرخصة بها الى مرسوم تأسيسها و ملاحقه فقط و قوانين دولة الامارات العربية الاتحادية و قوانين إمارة  الفجيرة المحلية لتسهيل عملية ترخيص شركات المستثمرين والمنتفعين و المؤسسات الخدمية و المالية و الجهات الأخرى المتعلقة بالمشروع داخل الحدود الجغرافية للمشروع في جمهورية مصر العربية إذا لزم الأمر وتسهيل فتح حساباتهم البنكية ولاسيما امارة الفجيرة، وذلك كله حسب القوانين واللوائح المعمول بها في جمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية المتحدة و القوانين الدولية ذات الصلة..

ويتضمن الاتفاق الموافقة المبدئية على استنساخ المشروع في مناطق جغرافية يتم الاتفاق عليها لاحقا في جمهورية مصر العربية في حالة طلب الطرف الثاني وذلك طبقا لخططه الاستراتيجية والتسويقية، وذلك كله حسب القوانين واللوائح المعمول بها في جمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية المتحدة والقوانين الدولية ذات الصلة.

وقال فخامة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزاء المصري: ” إن جمهورية مصر العربية وضمن رؤية وتوجيهات فخامة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تسير بخطى ثابتة نحو المستقبل، وتسعى  ضمن هذه الرؤى والتوجيهات لتحقيق التقدم والريادة اقتصادياً، حيث نجحت مصر في أن تكون الوجهة الأكثر استقطاباً للاستثمارات خاصة من دولة الامارات العربية المتحدة”.

 

 

وقال سعادة  / سهيل بن سهيل بن فارس المزروعي ” بهذه المناسبة :” إننا سعداء بالاتفاق المبدئي بين الحكومة المصرية وحكومة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز ((PLC، حيث سيمثل هذا الاتفاق تعزيز العلاقات في مجال النفط والغاز من حيث تنفيذ مشاريع البنية التحتية والخدمية في قطاع البترول في جمهورية مصر العربية بما في ذلك انتاج و تخزين و تداول و استيراد و تصدير و إعادة تصدير و تكرير البترول و مشتقاته، وإن شركتنا تملك الخبرة الكبيرة لتنفيذ هذا المشروع الكبير الذي سيعود بالفائدة الاقتصادية الكبيرة على البلدين الشقيقين، ويدفع عجلة النمو الاقتصادي بهما”.

وتابع سعادة / سهيل بن سهيل بن فارس المزروعي: ” ترتبط دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية بعلاقات أخوية وثنائية متينة وقوية، عززتها رؤية البلدين الشقيقين لتحقيق التقدم والنمو في مختلف القطاعات واهمها القطاع الاقتصادي، وإننا عبر هذا الاتفاق المبدئي سنمضي بخطى ثابتة لانشاء وتطوير مشروع عملاق من شأنه أن يدعم القطاع النفطي في مصر، ويحقق لها الريادة في هذا القطاع الحيوي والهام”.

أخبار ذات صلة

الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض

الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل

جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood ب 9 شركات لزيادة صادرات القطاع

طلبات تعلن عن تثيبت تطبيقها بشكل دائم على هواتف شاومي

بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35%

“هيتاشي إنرجي” تعلن عن استثمار أكثر من 100 مليون دولار في مقاطعة “كيبك” في كندا

افتتاح فعاليات المنتدى الدولي للنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة في مركز قطر الوطني

آخر الأخبار
إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية "DIA" سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية