الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المؤتمر السابع لجمعية طب الأسرة الإماراتية يشهد مشاركة متخصصة فعالة

 يعقد مؤتمر جمعية الإمارات لطب الأسرة السابع 2024 في مركز دبي التجاري العالمي تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويستمر حتى شهد يوم 24 أبريل مشاركة متخصصة واسعة النطاق وحضور ملحوظ من قبل العديد من الشخصيات الرائدة في الهيئات الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط الأوسع، إلى جانب مجموعة واسعة من الخبراء والأطباء وأصحاب المصلحة في قطاع الرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة.

وافتتحت الدكتورة وديعة شريف، رئيس جمعية الإمارات لطب الأسرة، المؤتمر بكلمة ملهمة رحبت فيها بجميع المشاركين، بما في ذلك القادة الحكوميين والمتخصصين في الرعاية الصحية وقادة الفكر في القطاع، مؤكدة على دور الحدث في ترسيخ الالتزام بالنهوض بطب الأسرة والرعاية الصحية الأولية. في المجتمع. وسلطت الضوء على برنامج المؤتمر الغني الذي يهدف إلى إثراء المعرفة لدى المتخصصين في الرعاية الصحية لتقديم خدمات عالية الجودة لجميع أفراد المجتمع. كما أشادت بالإنجازات الرائدة التي حققتها دولة الإمارات في المجال الطبي، والتي فتحت أبواباً واسعة لتأسيس ممارسات طبية مبتكرة في الدولة ووضعتها كمركز رائد للتقنيات المتطورة التي من المتوقع أن تقود تحولاً نوعياً في مشهد الرعاية الصحية. وشدد الدكتور وادية على دور الذكاء الاصطناعي والتقنيات الوصفية والفرص التي توفرها لتعزيز كفاءة اتخاذ القرارات السريرية، وتحسين رعاية المرضى، وتبسيط عمليات الرعاية الصحية بما يتماشى مع أهداف مئوية الإمارات العربية المتحدة 2071، والتي تدعو إلى دمج تدخل هذه التقنيات الثورية في الممارسة السريرية لإنشاء نظام ابتكار ديناميكي يضع الرعاية الصحية عالية الجودة في متناول جميع المحتاجين.

وعرض الدكتور محمد فرغلي، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ورئيس اللجنة العلمية لفرع الإمارات لطب الأسرة، آخر التطورات فيما يتعلق بـ “برنامج الكفاءة” الذي يعد نظام التأمين الصحي الأكثر تطوراً المطبق في العديد من الدول التي أطلقتها هيئة الصحة بدبي. ويعتمد البرنامج على تقنية الذكاء الاصطناعي لتحديد الحالات الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وغيرها. وفي حال اكتشف الذكاء الاصطناعي أي أمراض مزمنة لدى الشخص أو إذا كان الشخص مريضاً بالفعل، يحدد الذكاء الاصطناعي المرضى الأكثر عرضة لمضاعفات المرض، ومن ثم يتم التدخل المبكر لمنع المضاعفات أو التخفيف منها.

وألقى الدكتور إيدي نيدهام، مدير البرنامج والرئيس الأكاديمي لبرنامج الإقامة في طب الأسرة في AdventHealth Winter Park في الولايات المتحدة، محاضرة مهمة تناولت أهم 10 تطورات طبية قائمة على الأدلة لعام 2024.

كما شهد المؤتمر العديد من المناقشات والحوارات الملهمة حول مواضيع حيوية مثل التهابات الجهاز التنفسي، وهشاشة العظام، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وتصلب الشرايين، والنقرس، واضطرابات الجهاز الهضمي، وفيروس الورم الحليمي البشري، وغيرها من المواضيع الهامة في طب الأسرة وقطاع الرعاية الصحية بشكل عام.

وشهدت نسخة العام الماضي مشاركة أطباء ومتخصصين من 20 دولة، من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وأوروبا والولايات المتحدة، وتضمنت أكثر من 80 محاضرة علمية ألقاها أكثر من 56 متحدثًا حول آخر التطورات العالمية في طب الأسرة والوقاية التشخيص وطرق العلاج، مع تسليط الضوء على التطورات الكبيرة في هذا المجال خلال السنوات الأخيرة.

أخبار ذات صلة

«مالية عجمان» تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

مجوهرات ليالي تفتتح متجرها العاشر في سوق مدينة جميرا 

لاين تكنولوجي تنظم فعاليات تعليمية متخصصة لتعزيز رحلة التحول الرقمي لأطباء الأسنان في منطقة الشرق الأوسط

مركز دبي للتحكيم  يوقع مذكرة تفاهم مع فيتنام للتحكيم الدولي لتعزيز الشراكة بينهما

“تكنو ترند”.. رحلة مبهرة في عوالم التكنولوجيا

مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة

“غرفة الشارقة” تسلط الضوء على القواعد الأساسية لقانون ضريبة الشركات

شركة سيدار العالمية الرائدة في مجال الديكور الداخلي تعلن عن دعمها لأصحاب المنازل المتضرّرين من الفيضانات

آخر الأخبار
إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية "DIA" سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية