الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجلس الأعمال الكويتي يشارك في فعاليات الدورة ال 13 من قمة (AIM) للاستثمار 2024 

يشارك مجلس الأعمال الكويتي بدبي في فعاليات الدورة ال 13 من قمة (AIM) للاستثمار 2024 كشريك داعم للقمة، والتي من المقرر عقدها تحت شعار “التكيف مع تحول المشهد الاستثماري: تسخير إمكانات جديدة لتطوير التنمية الاقتصادية عالميًا “، خلال الفترة من 7 إلى 9 مايو المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويسعى مجلس الأعمال الكويتي من خلال شراكته الممتدة مع قمة AIM للاستثمار إلى تعزيز سبل العمل المشترك، بما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية العالمية، من خلال استكشاف المزيد من الفرص التجارية والاستثمارية في قطاع الأعمال وخصوصًا الشركات الصغيرة والمتوسطة، فضلًا عن توسعة نطاق التعاون ليشمل بحث التحديات التي تواجه القطاع في الأسواق والخروج بحلول مبتكرة للتصدي لها.
وقال المهندس فراس عادل السالم رئيس مجلس إدارة مجلس الأعمال الكويتي : “نحن سعداء بالشراكة مع قمة AIM للاستثمار والتي نجحت في ترسيخ مكانتها كمنصة رائدة عالميًا لدفع التحول الاقتصادي، وتعزيز العلاقات الاقتصادية العالمية. ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز الدور المحوري الذي يلعبه مجلس الأعمال الكويتي أول مجلس للأعمال من نوعه خارج دولة الكويت، لتوفير منصة ثرية لتعزيز الخبرات والعلاقات والفرص التجارية التي تعود بالنفع على الجميع، والمساهمة في نجاح أعمال رواد الأعمال والشركات الكويتية القائمة أو الراغبة في التوسع والعمل في سوق عالمي مثل دبي.”
وبدوره ناصر مساعد الساير نائب رئيس مجلس الأعمال الكويتي علّق قائلًا: “تعد قمة AIM للاستثمار منصة مثالية تجمع بين المستثمرين وصناع القرار ورجال الأعمال والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والمبتكرين من مختلف أنحاء العالم، ما يسهم في تبادل الخبرات والأفكار وتقديم أفضل الفرص الاستثمارية لمجتمع الأعمال العالمي، من خلال تسهيل لقاءات الأعمال التي تسهم في تعزيز العلاقات التجارية، حيث تعمل القمة كحلقة وصل مباشرة بين جميع المشاركين من مختلف دول العالم.”

 

من جانبه، أكد داوود الشيزاوي، رئيس قمة AIM للاستثمار ومؤسسة AIM العالمية، على أهمية الشراكة التي تجمع بين قمة AIM للاستثمار ومجلس الأعمال الكويتي، ودورها الهام في دعم أهداف القمة والمتمثلة في تعزيز الحوار والتعاون بين المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.
ويشارك في فعاليات الدورة الثالثة عشرة من قمة (AIM) للاستثمار أكثر من 25 وزير حكومة، و45 عمدة مدينة و12 محافظ بنك مركزي و +900 متحدث، و9 أسواق عالمية للأوراق المالية، +50 شركة يونيكورن، ومن المتوقع استقطاب أكثر من 12000 مشارك يمثلون 175 دولة حول العالم. كما يتم تنظيم 27حدث جانبي مشترك بالتعاون مع +304 شريك دولي وعالمي، وأكثر من 450 جلسة حوارية، و7 اجتماعات طاولة مستديرة رفيعة المستوى، ما يعكس الأهمية التي تحظى بها القمة، كمنصة الاستثمار الرائدة عالميًا ودورها في توفير فرصة لا مثيل لها أمام المشاركين للتفاعل مع قادة الصناعة وأصحاب الرؤى وصُنّاع التغيير.

وتضم قمة AIM 2024 باقة من الفعاليات والمنتديات والجلسات الحوارية وورش العمل ضمن محاور رئيسة متنوعة أبرزها محور الاستثمار ومحور الابتكار والتكنولوجيا ومحور الشركات الناشئة واليونيكورن ومحور الشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال ومحور منتديات الحوار الإقليمي عبر القارات ومحور مستقبل التمويل، ما يوفر منصة شاملة لاستكشاف أحدث الاتجاهات والابتكارات عبر مختلف المجالات.

ويضم محور الشركات الصغيرة والمتوسطة، تنظيم قمة استثمار رواد الأعمال الهادفة إلى إنشاء منصة متخصصة للترويج لفرص الاستثمار القابلة للتمويل بقيادة رواد الأعمال أو الشركات الصغيرة والمتوسطة. بالإضافة الى تبادل أفضل الممارسات والخبرات حول وسائل تحفيز وإطلاق العنان لريادة الأعمال والاستثمارات المشتركة، فضلًا عن مناقشة التحديات والفرص والمخاطر التي تواجه مجتمع ريادة الأعمال والطريقة الأفضل للمضي قدماً نحو تحقيق التكامل الاقتصادي.

 

أخبار ذات صلة

الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض

الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل

جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood ب 9 شركات لزيادة صادرات القطاع

طلبات تعلن عن تثيبت تطبيقها بشكل دائم على هواتف شاومي

بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35%

“هيتاشي إنرجي” تعلن عن استثمار أكثر من 100 مليون دولار في مقاطعة “كيبك” في كندا

افتتاح فعاليات المنتدى الدولي للنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة في مركز قطر الوطني

آخر الأخبار
إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية "DIA" سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية