الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بتمويل قدره 161.4 مليون يورو

المؤسسة الإسلامية ودويتشه بنك يتعاونان لتعزيز نظام الرعاية الصحية في كوت ديفوار

أعلنت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC)، التي تُعنى بتقديم خدمات التأمين المتوافق مع الشريعة، وعضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، توقيع اتفاقية تأمين مع دويتشه بنك إيه جي بتوقيع وثيقة تأمين ضد عدم الوفاء بالالتزامات المالية السيادية (NHFSO) خلال أعمال الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2024 في الرياض، المملكة العربية السعودية. وجرى التوقيع بحضور كل من الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، أسامة القيسي؛ ورئيسة قسم الهيكلة في دويتشه بنك، إيرينا دودكينا.

وقد سهلت بوليصة التأمين NHFSO تمويلاً بقيمة 161,4 مليون يورو من قبل دويتشه بنك لحكومة جمهورية كوت ديفوار، ممثلة بوزارة الاقتصاد والمالية، والذي سيخصص لبناء مستشفيات عامة وإقليمية جديدة في مدينتي كونغ وأوديين، بهدف توسيع البنية التحتية للرعاية الصحية في كوت ديفوار.

تعليقاً على الحدث، قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، أسامة القيسي: “ستتيح الشراكة مع دويتشه بنك تقدماً كبيراً في مجال الرعاية الصحية بكوت ديفوار، حيث سيعزز هذا التمويل الاستراتيجي البنية التحتية الأساسية للدولة، ويرتقي بمرونة الرعاية الصحية في المنطقة، وذلك في تجسيدٍ لالتزام المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات بتعزيز التنمية المستديمة من خلال التعاون المثمر”.

وتُمثل هذه الاتفاقية جزءًا من الجهود الأوسع التي تبذلها المؤسسة لدعم مشاريع البنية التحتية في الدول الأعضاء، وتعزيز التنمية المستديمة ورفع جودة الحياة من خلال تحسين مرافق الرعاية الصحية.

أخبار ذات صلة

رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي بوفد رفيع المستوى من مدينة تيانجين الصينية

وزيرة التعاون تعقد لقاءات مكثفة مع شركاء التنمية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية

وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الفيوم لعام 23/2024

وزيرة التعاون : مصر تفوز بحق تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لعام 2027

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه

خالد أبو الوفا : الدولة المصرية تولي اهتماماً خاصاً بملف التجارة والصناعة والتصدير

«آي صاغة»: ارتفاعات قوية في أسعار الذهب مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية 

وزير المالية.. فى الملتقى المصري الألماني .. وضع سقف للاستثمارات العامة للدولة

آخر الأخبار
رئيس القابضة للمطارات يهنأ العاملين بمناسبة العيد الـ 61 لمطار القاهرة الدولي    تشغيل قطارات نوم وأخري مكيفة لمحافظتي الإسكندرية ومرسي مطروح رئيس الوزراء يجري جولة تفقدية غدًا في بني سويف كامل ابوعلي رئيس مجموعة بيك الباتروس يفتتح مدينة بورتوفينو مرسى علم «هنا الجمهورية الجديدة» يكشف عن تحفة معمارية برأس سدر خلال لقاء رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر» وزير الاتصالات يبحث مع سفير التشيك لدى مصر تعزيز التعاون بين البلدين المشاط تُهنئ رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على إعادة انتخابها لقيادة البنك نصائح مهمة من الصحة لتفادي ارتفاع درجات الحرارة غيابات الزمالك أمام نهضة بركان وموقف شلبى من المشاركة بنهائى الكونفدرالية رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي بوفد رفيع المستوى من مدينة تيانجين الصينية الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزيرة التعاون تعقد لقاءات مكثفة مع شركاء التنمية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة الأرصاد: اضطراب بالملاحة بخليجى السويس والعقبة والبحر الأحمر والأمواج 3.5 متر المركز القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام جوري بكر تعلن انفصالها عن زوجها وفاة أحمد نوير مراسل بي ان سبورت في مصر فيفا يدرس اتخاذ قرار صارم تجاه إسرائيل بسبب الحرب على غزة هل يجوز التبرع للمشروعات الوطنية؟.. المفتي يجيب فؤاد: الاحتياجات الفنية للمنشآت الصحية يضمن تحقيق التكامل لمخلفات الرعاية الصحية