الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

24SEVEN تصدر تقريرها حول متاجر البقالة في دولة الإمارات 

أصدرت 24SEVEN تقريرها الشامل الجديد حول متاجر البقالة في دولة الإمارات العربية المتحدة بعنوان “داخل متاجر البقالة” حيث كشفت فيه بأن 60% من سكان الدولة يستخدمون هذا النوع من المراكز التجارية المجتمعية أسبوعياً. وأشار التقرير إلى أنّ فسح المجال أمام متاجر البقالة لتقديم خدمة “اشترِ الآن وادفع لاحقاً” قد يُفضي إلى إنجاز معاملات تصل قيمتها إلى 338 مليون دولار أمريكي سنوياً. كما أوضح تقرير 24SEVEN بأنّ فقط 4% من المدفوعات تتم حاليًا عن طريق السداد داخل المتجر باستخدام خدمة “اشترِ الآن وادفع لاحقاً”، أو دفتر الحسابات). ومع ذلك، تُشير تفضيلات خدمة “اشترِ الآن وادفع لاحقاً” الواردة في استبيان المستهلكين إلى إمكانية ارتفاع هذه النسبة إلى 26% أو أكثر من إجمالي المعاملات الجارية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جرار شاه، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة24SEVEN : “تُمثل متاجر البقالة الجانب التقليدي من الحياة في دولة الإمارات، حيث تهدف هذه المتاجر إلى تحويل خدماتها لتحافظ على مكانتها في المجتمعات التي تخدمها. ولم يعد نطاق تركيز المتاجر الجديدة مقتصراً على مواد البقالة فحسب، بل إلى تقديم باقة مختلفة من الخدمات المالية الأخرى، مثل الحوالات المالية وإعادة تعبئة رصيد الهواتف المحمولة وسداد الفواتير. ومع ذلك، لا تمتلك حوالي 75% من هذه المتاجر التكنولوجيا المناسبة للمنافسة في الوقت الراهن”.

وتتعاون 24SEVEN عن كثب مع متاجر البقالة الصغيرة لترقية نقاط البيع إلى نقاط تسمح بتقديم جميع أنواع الخدمات، في خطوة تدعم رؤية دولة الإمارات الرامية إلى الرقمنة. كما ترى بأنّ فسح المجال أمام متاجر البقالة لتقديم خدمات التكنولوجيا المالية كجزء من عملياتها اليومية قد يسمح بزيادة إيرادات متجر البقالة بنسبة تتراوح بين 8-12% شهرياً.

ويشتمل التقرير على بيانات بحثية خاصة واستطلاع رأي عام حول التفضيلات، حيث يشير إلى أن الموقع المناسب لمتاجر البقالة هو السبب الأبرز للتسوق فيها، كما أعرب 59% من المشاركين في الاستطلاع بأن اختيارهم التسوق في متجر بقالة محدد مرتبط بقربه من المنزل أو مكان العمل؛ بينما أتت إمكانية الحصول على منتج أوأو/ مادة محددة في المركز الثاني بنسبة 31% من المشاركين؛ وتلتها ساعات العمل المطولة (27%)، وحُسن تعامل الموظفين (20%) وتفضيل التسوق في الحي (20%).

أخبار ذات صلة

زكي نسيبة: التنوّع الثقافي مصدر للقوّة والمرونة والابتكار في دولة الإمارات

جامعة الإمارات العربية المتحدة تفعل خدمة تحميل المستندات الخاصة بـالهوية الرقمية

“الإمارات لحقوق النسخ” تعزز أنشطتها دولياً في “سالونيك الدولي للكتاب”

دبي مول يعيد تعريف تجربة التسوّق الفاخرة مع افتتاح جناح إيليت للتسوّق الشخصي

شركة دنتسو السعودية تعين السيد فيصل القين كرئيس علاقات العملاء و التطوير

طلبة أكاديمية جيمس الأمريكية – أبوظبي يحيون تراث الحكايات الشعبية الإماراتية

مؤتمر  «آيسنار 2024» الذي تنظمه مجموعة أدنيك تجمع عالمي لنخبة من كبار المتحدثين 

“إكسبو كولينير” ينطلق غداً في إكسبو الشارقة بمشاركة أكثر من 3500 طاهٍ من العالم

آخر الأخبار
محمد هنيدي يبدأ التحضير لفيلم الجديد سعر أرخص سيارة رياضية "زيرو" في مصر كيا سبورتاج تتصدر مبيعات الـ SUV في مصر آبل تعلن تخفيضات جديدة لهواتف آيفون مايكروسوفت تطلق الحاسب المحمول Surface بإمكانيات ستبهرك وليد سليمان يوجه رسالة إلى علي معلول موعد مباراة الأهلى أمام الترجى التونسى في نهائى دوري أبطال أفريقيا مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة واتساب يتيح ميزة جديدة لمنع اختراق حسابات المستخدمين أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء شرم الشيخ تستضيف منتدى السياحة الأفريقي ATF 2024 لأول مرة في تاريخ القارة هواوي وVisit Qatar تبرمان مذكرة تفاهم لتعزيز تجربة السياحة القطرية وجذب السياح الصينيين مؤتمر ومعرض Caisec’24 يجمع قيادات الأمن السيبراني من أنحاء العالم يوتيوب يتوج منصة "أوان" الرقمية بالدرع الذهبي شركة التعمير والإسكان العقارية HDP تطلق أحدث مشروعاتها التجارية The Gray بالقاهرة الجديدة