الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان مراسم توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز مشاركة المستثمرين في سوق الأوراق المالية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والسيد رومان جولوفتشينكو، رئيس مجلس الوزراء بجمهورية بيلاروسيا، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم، مراسم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي بين البلدين لدعم وتعزيز مشاركة المستثمرين في سوق الأوراق المالية.
ووقع على مذكرة التفاهم كلٌ من: الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بجمهورية مصر العربية، والسيد سيرجى تيرينتييف، سفير جمهورية بيلاروسيا لدى مصر.
تهدف مذكرة التفاهم إلى وضع أسس للتعاون الثنائي بين الهيئة العامة للرقابة المالية بجمهورية مصر العربية، ووزارة المالية بجمهورية بيلاروسيا، لدعم وتعزيز مشاركة المستثمرين في سوق الأوراق المالية والعقود الآجلة وغيرها من أسواق المنتجات الاستثمارية ذات الصلة، كما تستهدف المذكرة إنشاء نظام للمساعدة المتبادلة لتعزيز كفاءة الأداء في كلتا الدولتين.
نصت مذكرة التفاهم على مجالات التعاون بين الجانبين والتي تشمل: تبادل المعلومات، والتشاور بين الطرفين، وتنظيم زيارات للخبراء، إلى جانب التعاون الفني في مجال إنفاذ القوانين والقواعد المتعلقة بإصدار الأوراق المالية والعقود الآجلة وغيرها من المنتجات الاستثمارية والتعامل فيها وإدارتها وتقديم المشورة بشأنها، إلى جانب تطبيق الممارسات ذات الصلة بحوكمة الشركات والسياسات المالية الخضراء والمستدامة، بما يتواكب مع الجهود المبذولة لبناء اقتصاد أكثر استدامة ومرونة، وبما يُسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
على هامش التوقيع، أوضح الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن التوقيع على مذكرة التفاهم يأتي رغبة من البلدين في مواصلة تطوير وتنمية الروابط الاقتصادية والتعاون فيما بينهما، وتحقيق المصالح المشتركة ذات الصلة بعمل أسواق الأوراق المالية الوطنية، مشيراً إلى أهمية مذكرة التفاهم في تعزيز حماية المستثمرين وتهيئة الظروف لتطوير أسواق الأوراق المالية بشكل فعال في جمهورية مصر العربية وجمهورية بيلاروسيا.

أخبار ذات صلة

مجموعة سفين تختبر أول قاطرة كهربائية في الشرق الأوسط ضمن أسطول خدماتها البحرية

جامعة النيل تستقبل خريجي كلياتها خلال العشر سنوات الماضية

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يشيد بشركة كيونت كشريك استراتيجي في دعم المواهب الرياضية

في زيارة ميدانية.. وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع الشركة العربية للأدوية (ادكو)

وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024

الرقابة المالية تستكمل حوارها مع مجتمع الأعمال وتستعرض تطوير معايير المحاسبة وتدشين سوق الكربون الطوعي

وزير البترول يؤكد أهمية الجهود الاستباقية لتحديث البنية الأساسية وتطويرها

وزير المالية : نعمل على سرعة ضخ سيولة نقدية للمصدرين.. لمواجهة التحديات الراهنة

آخر الأخبار
« A-Capital holding» تطرح Redwood Towerمرحلة جديدة بمشروع «Marriott Residences Cairo» بإدارة Marriot... وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة أسعار الذهب تصل إلى مستويات قياسية مرتفعة رئيس الوزراء يُتابع مع ممثلي قطاع الدواء سُبل توطين الصناعة وزيادة معدلات التصدير القابضة للمطارات والملاحة الجوية تشارك في اجتماعات المجلس العالمي للمطارات(ACI) شركة إير كايرو الراعى الرسمي للمنتدى الأول للسياحة الأفريقية تشارك بجناح خاص داخل المعرض بمدينة شرم ... الرئيس السيسى يؤكد حرص مصر على وقف نزيف الدم فى قطاع غزة مجموعة سفين تختبر أول قاطرة كهربائية في الشرق الأوسط ضمن أسطول خدماتها البحرية بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية ب... الاعلان عن سلسلة أنمي مقتبس من لعبة فري فاير وزيرة التعاون الدولي تلتقي السفير الإيطالي بالقاهرة جامعة النيل تستقبل خريجي كلياتها خلال العشر سنوات الماضية Launch of the African Tourism Forum in Sharm El Sheikh with the Presence of Ministers and Officials إختتام منتدى ومعرض السياحة الافريقية في شرم الشيخ اتصال و جمعية رجال الأعمال تبحثان تنمية الصناعة لتحقيق المستهدف في الناتج القومي سنة ٢٠٣٠ البنك الأهلي الكويتي - مصر يسجل صافي أرباح بقيمة 3.2 مليار جنيه مصري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يشيد بشركة كيونت كشريك استراتيجي في دعم المواهب الرياضية مجموعة يلا المحدودة تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2024 في زيارة ميدانية.. وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع الشركة العربية للأدوية (ادكو) وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024