الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“حديقة الإمارات للحيوانات ” تؤكد الالتزام تجاه السياحة المستدامة في سوق السفر العربي 2024

أعلنت حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع، الوجهة الرائدة لعشاق الحياة البرية في العاصمة أبوظبي، عن مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2024. وتأتي هذه المشاركة تماشياً مع مبادرة دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لتعزيز مكانة العاصمة وجهة سياحية رائدة عالمياً.

معرض سوق السفر العربي هو حدث عالمي بارز في قطاع السفر، يستقطب نخبة من روّاد الصناعة وواضعي السياسات من مختلف أنحاء العالم لاستكشاف كيف يمكن لريادة الأعمال والابتكار إحداث ثورة في مشهد السياحة العالمي. ويشارك في “سوق السفر العربي”، خلال دورته الـ 31 التي ستقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو الجاري، أكثر من 200 متحدثاً بارزاً في أكثر من 50 جلسة تتناول مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك الدور المتنامي للذكاء الاصطناعي واستراتيجيات السفر المستدام.

وتعقيباً على المشاركة، قال الدكتور وليد شعبان، الرئيس التنفيذي لمجموعة حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع: “يسعدنا المشاركة في معرض سوق السفر العربي 2024، حيث سنسلط الضوء على التزامنا بدفع عجلة الابتكار في قطاع السياحة البيئية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك تماشياً مع السياسات المستدامة للمحافظة على البيئة. كما نسعى إلى مشاركة عملائنا، وروّاد الصناعة وواضعي السياسات وأصحاب المصلحة الآخرين في دولة الإمارات والعالم أفضل الممارسات والتجارب التي تمزج بين التعليم والترفيه معاً. نحن في حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع نتطلع إلى المساهمة في رسم ملامح مستقبل صناعة السفر العالمية”.

وشدد الدكتور وليد كذلك على أهمية دمج الحفاظ على الحياة البرية والرفق بالحيوان في تعزيز السياحة العالمية. “بينما نتنقل عبر مشاهد السوق الديناميكية، من الضروري لأصحاب المصلحة أن يحتضنوا الابتكار ويتكيفوا مع متطلبات المستهلكين المتغيرة للحصول على تجارب فريدة من نوعها. ونحن نؤمن أنه من خلال البقاء في طليعة اتجاهات الصناعة والاستفادة من التكنولوجيا، يمكننا خلق تجارب لا مثيل لها للمسافرين الذين يهتمون بالطبيعة والحياة البرية، مما يدفعهم إلى النمو المستدام”.

وتؤكد حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع التزامها بالترويج لممارسات السياحة المستدامة، التي تنطوي على تقليل الأثر البيئي لأنشطة السفر والسياحة مع المساهمة في صون الموارد الطبيعية والإرث الثقافي. ومن خلال اعتماد الممارسات المستدامة، تهدف الحديقة إلى الحفاظ على البيئة ودعم المجتمعات المحلية وتقديم تجارب لا تنسى للزوار دون المساس باحتياجات الأجيال المقبلة. وعبر مبادرات مثل تقليل النفايات، وكفاءة استهلاك الطاقة، وتعزيز جهود صون الحياة البرية، تساهم حديقة الإمارات للحيوانات بشكل فعّال في دعم الاستدامة وصناعة السياحة في أبوظبي وخارجها .

تدعو حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع الزوار للتعرّف إلى جناحها في معرض سوق السفر العربي 2024، حيث يمكنهم اكتشاف باقة من العروض الفريدة والتعرّف إلى التزام حديقة الحيوانات بالمحافظة على البيئة ورفع مستوى التوعية وتوفير التجارب الغامرة.

أخبار ذات صلة

بيك الباتروس تفتتح منتجعات المجموعة بمرسى علم

وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري للموسم هذا العام

مطار مرسي مطروح الدولي يفتتح الموسم السياحي الصيفي لرحلات أوروبا

افتتاح فاعليات المؤتمر الطبي السنوي الثانى لمستشفى مصر للطيران حول ” السياحة العلاجية والتحول الرقمي”

مطار العريش يستقبل الطائرة الرابعة والأخيرة من المرحلة الأولى للمساعدات الإغاثية العاجلة لغزة

جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب ضبط كمية من مخدر الحشيش

شرم الشيخ تستضيف الدورة الاولى لمنتدى ومعرض السياحة الإفريقية 20 مايو

آخر الأخبار
السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته فى القمة العربية بالبحرين الأرصاد الجوية : الموجة الحارة تستمر أسبوع والحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية احتفالا بمرور 100 عام .. المنصور تطلق MG 4 الكهربائية في مصر حماس ترحب بالبيان الختامى للقمة العربية فى البحرين بيك الباتروس تفتتح منتجعات المجموعة بمرسى علم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب :مصر رغم التحديات الاقتصادية العالمية استطاعت أن تحقق نمو في الصادرات الأمم المتحدة: حرب غزة قد تكلف اقتصاد مصر 20 مليار دولار خسائر وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري للموسم هذا العام البيان الختامى لقمة البحرين: نرفض أى إجراء يمس حقوق مصر والسودان بمياه النيل رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقى للسياسات المالية والنقدية انطلاق فعاليات معرضي "ديكوبيلد" و"إيكرس العقاري" 2024 بمشاركات محلية ودولية واسعة مطار مرسي مطروح الدولي يفتتح الموسم السياحي الصيفي لرحلات أوروبا ارتفاع جماعي في الأسواق الأوروبية بعد بيانات التضخم الأمريكية رئيس الوزراء يترأس اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع وفاة زوجة أحمد عدوية وتشييع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة.. تفاصيل افتتاح فاعليات المؤتمر الطبي السنوي الثانى لمستشفى مصر للطيران حول " السياحة العلاجية والتحول الرقمي... الرئيس السيسي يلتقي بالرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد الرئيس السيسي يلتقي العاهل الأردني على هامش القمة العربية بالبحرين الرئيس السيسي يلتقي الرئيس الفلسطيني على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة بالبحرين رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود التحول الرقمي بالقطاع المالي غير المصرفي أمام ممثلي مجتمع الأعمال