الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2024

ميرال تعلن عن تسجيل أعلى معدل في عدد الزيارات لجزيرتي ياس والسعديات في عام 2023

أعلنت ميرال، الرائدة في مجال تطوير الوجهات والتجارب الغامرة في أبوظبي، عن تسجيل أرقام قياسية في عدد الزيارات لجزيرتي ياس والسعديات في عام 2023، حيث شهدت ارتفاعاً كبيراً في زيارات الوجهات، ما يسهم في إرساء معايير جديدة في  قطاع السياحة والترفيه في الإمارة. وكشفت ميرال خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2024، عن تسجيل جزيرة ياس أكثر من 34 مليون زيارة، بارتفاع قدره 38% مقارنة بعام 2022 الذي سجل 24.9 مليون زيارة. وعلى نحو مماثل، شهدت جزيرة السعديات نمواً في عدد الزيارات بنسبة 44% مقارنة بعام 2022.

وبهذه المناسبة، قال محمد عبد الله الزعابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ميرال: “تؤكد هذه الأرقام القياسية التزامنا بتعزيز مكانة جزيرة ياس كإحدى أبرز الوجهات العالمية للترفيه والاستجمام، وجزيرة السعديات كوجهة شاطئية وطبيعية وثقافية رائدة. وتماشياً مع استراتيجية أبوظبي السياحية 2030، فإننا نهدف إلى تقديم وجهات وتجارب ترفيهية وثقافية جديدة تعزز تجارب الزوار وتوفر قيمة مستدامة وتساهم بشكل كبير في تعزيز النمو السياحي والتنويع الاقتصادي للإمارة”.

وشهدت  المدن الترفيهية وكلايم أبوظبي في جزيرة ياس زيادة في عدد الزيارات بنسبة 83% في عام 2023 مقارنة بعام 2022. وعلى المستوى الإقليمي، شهدت الزيارات من دول مجلس التعاون الخليجي نمواً ملحوظاً بنسبة 125% مقارنة بالعام السابق. وشهدت المدن الترفيهية في جميع أنحاء الجزيرة أيضاً زيادة كبيرة بنسبة 167% في الزيارات الدولية، لا سيما من الزوار والسياح من الهند والمملكة المتحدة وروسيا وألمانيا.

وشهدت جزيرة ياس أيضاً نمواً كبيراً في فعالياتها الترفيهية في عام 2023 بنسبة بلغت 87%، متجاوزة توقعات الجمهور، حيث اجتمع أكثر من 560 ألف مشارك للاستمتاع بحفلات موسيقية وعروض وفعاليات عائلية ورياضية عالمية المستوى، بما في ذلك المسرحية الغنائية “الأسد الملك”، ونزالات الفنون القتالية المختلطة “يو إف سيUFC “، ومباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، و عرض “ديزني على الجليد”، وعرض كيفن هارت الكوميدي، و حفل فرقة بلاك بينك، وفرقة باك ستريت بويز، والفنان عمرو دياب وغيرهم الكثير.

واستقبلت الوجهة أيضاً 23 مجموعة من مجموعات سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، حيث شهدت زيادة قدرها 77% مقارنة بالعام السابق، مع رصد زيادة إجمالية في معدل الإنفاق بنسبة 62% مقارنة بالعام السابق. وجاءت هذه النتائج مدفوعة بالشراكة التي عقدتها ميرال مع مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض والتي أسفرت عن إنشاء صندوق مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض وميرال المشترك لفعاليات الأعمال، لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة مفضلة لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

علاوة على ذلك، كان صيف 2023 موسماً ناجحاً للغاية، حيث شهدت المدن الترفيهية في جميع أنحاء جزيرة ياس زيادة بنسبة 96% في عدد الزيارات في شهري يوليو وأغسطس مقارنة بعام 2022. كما شهدت الفنادق في جزيرة ياس أيضاً نمواً كبيراً بنسبة 90% في معدلات الإشغال الفندقي خلال الفترة من يونيو إلى أغسطس.

ومن المقرر أن تشهد جزيرة ياس أيضاً العديد من المشاريع التطويرية الجديدة، بما في ذلك توسعة “ياس ووتروورلد أبوظبي” بمساحة إضافية تبلغ 16,900 متر مربع، والتي ستضم إضافة رائعة تبلغ 3.3 كيلومتر من المنزلقات الجديدة المقرر الانتهاء منها في عام 2025، و”عالم هاري بوتر السحري” وهي منطقة هاري بوتر الترفيهية في “عالم وارنر براذرز أبوظبي”. وتشمل المشاريع الإضافية الأخرى تطوير وجهة شاطئية بطول 560 متراً، لتشكل إضافة جديدة لتجارب الترفيه ونمط الحياة العصري في ياس باي ووترفرونت.

كما تشمل معالم الجذب القادمة في جزيرة السعديات بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبو ظبي مشروع تيم لاب فينومينا أبوظبي، وهي تجربة فنية متعددة الحواس في المنطقة الثقافية في السعديات، والتي سترحب قريباً بالزوار من خلال توفير مساحات ملهمة يلتقي فيها الفن مع التكنولوجيا لإثارة الفضول والخيال والإبداع لدى جميع الزوار، بالإضافة إلى متحف التاريخ الطبيعي في أبوظبي، المتوقع أن يكون الأكبر من نوعه في المنطقة.

وتعزيزاً لمكانتهما كوجهات رائدة للتميز والابتكار، حصدت جزيرة ياس وجزيرة السعديات أكثر من 170 جائزة إقليمية ودولية مرموقة في عام 2023. وحصدت جزيرة ياس 130 جائزة مرموقة، في حين حصلت جزيرة السعديات على أكثر من 40 جائزة مرموقة في قطاع السفر والسياحة، تقديراً لما تحظيان به من وجهات ومعالم جذب وتجارب ومساهمات متميزة في قطاع السياحة والترفيه.

وتتولى ميرال مسؤولية إدارة وتسويق جزيرة ياس والإشراف على استراتيجيات إدارة الوجهات السياحية في جزيرة السعديات. كما وتتميز محفظة ميرال بأنها تضم تجارب ووجهات عالمية المستوى تهدف إلى مواصلة دفع عجلة النمو الاقتصادي الكبير في أبوظبي ودولة الإمارات، بما يسهم في تعزيز إيرادات السياحة وخلق فرص العمل. ويتماشى ذلك مع استراتيجية أبوظبي السياحية الجديدة 2030، التي تم إطلاقها في أبريل 2024 وتهدف إلى نمو عدد زوار الإمارة ليصل إلى 39.3 مليون زائر، وخلق 178 ألف فرصة عمل جديدة، وزيادة إسهام قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات إلى 90 مليار درهم سنوياً بحلول عام 2030.

أخبار ذات صلة

افتتاح مشروع جديد “لمجموعة بيك الباتروس للفنادق” بالساحل الشمالي

جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة

جامعة الإمارات تنظم ندوة علمية حول بناء المرونة الحضرية

رئيس القابضة للمطارات يهنأ العاملين بمناسبة العيد الـ 61 لمطار القاهرة الدولي   

كامل ابوعلي رئيس مجموعة بيك الباتروس يفتتح مدينة بورتوفينو مرسى علم

جمارك الطرود البريدية بقرية البضائع بمطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من أقراص الترامادول المخدرة

جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي

بيك الباتروس تفتتح منتجعات المجموعة بمرسى علم

آخر الأخبار
مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأحد أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأحد سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الأحد بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية ب... تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا رئيس التنمية الصناعية: الفرص متاحة أمام الاستثمار المحلي والعربي والعالمي " كاد ماسترز" تستعرض آخر صيحات التكنولوجيا في مجال التشييد والبناء وطرق تفعيل الذكاء الاصطناعي وانتر... الأهلي يغادر فندق الإقامة لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا مدبولي يلتقي شباب من رواد الأعمال والمهنيين المستقلين من المستفيدين من برامج مصر الرقمية رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة "رايز أب" بالمتحف المصري الكبير أسعار النفط تسجل 83.98 دولار لخام برنت و80.06 دولار للخام الأمريكى السكة الحديد : تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى اعتباراً من يوم 10 / 6 / 2024 وفاة يائيل ديان ابنة وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشيه ديان رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم كيف ينمو قطاع الصناعة