الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أمسان اكسيسبل للسياحة لإستضافة جولة حصرية في دبي للسياح الصم خلال أسبوع التوعية بالصم

نظمت أمسان اكسيسبل للسياحة، أول شركة تنظم جولات فريدة للصم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جولة خاصة يقودها المؤثرون تكريما لأسبوع التوعية بالصم. يقام هذا الأسبوع في الفترة من 1 إلى 7 مايو سنويا، ويعزز إيجابية العيش مع الصمم. ويعد هذا التعاون جزءا من استراتيجية أوسع لدمج إمكانية الوصول في البنية التحتية السياحية الأوسع، وتعزيز دبي كوجهة رائدة لجميع المسافرين، بغض النظر عن قدراتهم السمعية.

ولتسليط الضوء على 11 مليون شخص أصم في الشرق الأوسط وحده، تهدف “رحلة دبي مع المؤثرين” إلى عرض مجموعة من الأنشطة المصممة خصيصا للصم وضعاف السمع داخل المدينة. يزخر برنامج رحلة الأسبوع بالرحلات إلى أشهر معالم دبي، بما في ذلك برج خليفة ومتحف المستقبل. وتجارب فريدة مثل رحلات السفاري الصحراوية والتسوق في دبي مول والانغماس الثقافي في حي الفهيدي التاريخي وأكثر من ذلك بكثير. تم تصميم هذه التجارب لتكون متاحة بالكامل، وتضم أدلة الصم ومترجمي لغة الإشارة عند الطلب لضمان بيئة اتصال خالية من العوائق.

سيشارك في جولة أمسان اكسيسبل للسياحة، إليتا كيفيت فالدزي وهي مدافعة مرموقة عن مجتمع الصم من لندن، إلى جانب مجموعة من السياح الصم، لتسليط الضوء على تعزيز إمكانية الوصول وشمولية خيارات السفر في دبي. وبالاستفادة من متابعيها عبر الإنترنت، ستقوم “إليتا” بتوثيق الجولة بأكملها، مع التأكيد على تجربة السفر السلسة التي تقدمها امسان.

 

فيتالي ميكالتشوك، الرئيس التنفيذي لشركة امسان، “بالنسبة للمسافرين الصم، فإن التحديات متعددة الجوانب وتهدف أمسان اكسيسبل للسياحة إلى كسر هذه الحواجز، مما يسمح لهم باستكشاف العالم بثقة وسهولة. إن تنظيم جولة خلال أسبوع التوعية بالصم والشراكة مع دعاة مثل إليتا يضخم رسالتنا ويثقف الجمهور حول أهمية السفر الميسر. وفي الوقت الذي تستعد فيه المدينة للنمو السياحي المستقبلي في إطار الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031، فإن أمسان اكسيسبل للسياحة في الطليعة، حيث تدعو إلى سياسات وممارسات شاملة تعود بالنفع على المجتمع بأكمله”.

 

يعزز التعاون بين اليتا وأمسان اكسيسبل للسياحة أسبوع التوعية بالصم من خلال زيادة الرؤية والتعليم وعرض السفر الميسر. يمكن لهؤلاء المؤثرين الاستفادة من وصولهم الواسع إلى وسائل التواصل الاجتماعي لتعريف جمهور متنوع بأهمية إمكانية الوصول والشمولية لمجتمع الصم، خاصة خلال زياراتهم إلى دبي. تهدف هذه المبادرة إلى تثقيف الجمهور حول ثقافة الصم والتواصل والتحديات أثناء مكافحة الخرافات السائدة. بالإضافة إلى ذلك، يسلط المؤثرون الضوء على كيفية استيعاب أمسان اكسيسبل للسياحة للمسافرين الصم، وتعزيز ممارسات السياحة الشاملة وإلهام الشركات الأخرى لتعزيز إمكانية الوصول، وبالتالي تمكين الأفراد الصم من المشاركة بثقة في السفر.

 

يتم تشجيع الجمهور على المشاركة في أسبوع التوعية بالصم من خلال تعلم لغة الإشارة الأساسية، وحضور الأحداث التي ترعاها، والتطوع مع المنظمات غير الحكومية ذات الصلة، وتعزيز إمكانية الوصول والشمولية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الهاشتاج # أسبوع التوعية بالصمم. يمكن للشركات والمؤسسات المحلية دعم توعية الصم من خلال المبادرات التعاونية وجلسات التدريب على إمكانية الوصول لموظفيها ودمج التقنيات المبتكرة مثل أمسان اكسيسبل للسياحة.

وتواصل الأكاديمية الابتكار والتخطيط لمبادرات جديدة لزيادة إثراء تجارب السفر لمجتمع الصم، وبالتالي تعزيز مكانة دبي كمركز سياحي شامل.

أخبار ذات صلة

بنك الطعام المصرى يطلق صك الأضحية للعام التاسع عشر على التوالي من مزرعة وفرة

تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ومؤسسة بهية يفتح آفاقًا جديدة للشراكة والتمكين

البنك الأهلي المتحد يعزز دوره الرائد في المسؤولية المجتمعية بالتعاون مع مستشفى بهية

مصر الخير تطلق حملة صك الأضحية رسمياً للعام العاشر علي التوالي

«هايد بارك» تتعاون مع مؤسسات مجدي يعقوب وبهية ومصر الخير لزيادة المستفيدين من الخدمات الطبية

“ميدار” للاستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه

مؤسسة الجود تطلق صك الأضحية وتستهدف أكبر عدد من الأسر الأكثر إستحقاقًا في الصعيد

الكشف عن صندوق الفورمولا إي لمستقبل أفضل لدعم المؤسسات الخيرية في مواقع السباقات

آخر الأخبار
شركة "أرضك" تسلم المرحلة الأولى من مشروع "زيزينيا المستقبل" Alpago Properties Unveils Kural Vista: The Ultimate Billionaire’s Dream on Palm Jumeirah’s Billionai... جامعة الإمارات تموّل 189 مشروعاً للأبحاث الصيفية لطلبة الجامعة تطبيق Walletii من Ooredoo : خطوة بخطوة في الخدمات المالية الرقمية تنطلق في عُمان أفضل الفنادق للإقامة في سيول في رحلتك القادمة إلى كوريا الجنوبية "بيورهيلث" تعلن عن إنفاق مليار درهم مشتريات محلية لتعزيز "المحتوى الوطني"   جارتنر: الإنفاق العالمي على السحابة العامة سيتجاوز 675 مليار دولار في عام 2024 سنوفليك تحصل على شهادة مركز دبي للأمن الإلكتروني شركة ائتمان الصادرات الإيطالية تتعاون مع "مجموعة إفكو" في أول تسهيل إسلامي لها من نور كابيتال: نتائج اجتماع الفيدرالي والتضخم في صدارة أحداث السوق جاما للطيران تكشف عن الانتهاء من أعمال ساحة وقوف الطائرات التي تبلغ مساحتها 36000 متر مربع القاهرة تستضيف الدورة الثانية من منتدى زيت النخيل الماليزي – مصر  2024 التوترات في الشرق الأوسط تدفع النفط والذهب والسلع الأساسية للارتفاع كيا الأهلية تعلن عن وصول سيارة الدفع الرباعي Kia Sorento 2024 إلى صالات عرضها في السعودية هيونداي تطلق "ستارجيزر" القادمة لأول مرة في السعودية هل يحقق سوق العقارات الفاخرة في دبي التوازن الصحيح بين الارتقاء بالفخامة والحفاظ على التراث سيتا تدخل القطاع البحري من خلال إطلاق شركة سمارت سي تيناريس جي بي سي تضاعف طاقتها الإنتاجية في السعودية البنك الزراعي المصري يستضيف أعمال ملتقى السلامة والصحة المهنية إبراهيم حسن يكشف عن موعد مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو