الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“زووم” تعيّن مهنّد بن طلال الكلش مديراً عاماً لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وباكستان

 أعلنت شركة “زووم” لاتصالات الفيديو (المدرجة في بورصة ناسداك تحت رمز: ZM) عن تعيين مهند الكلش في منصب المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وباكستان.

جاء تعيين الكلش تأكيدا على التزام “زووم” برعاية المواهب المحلية وتعزيز حضور اصحاب الكفاءة والخبرات سعيا للارتقاء بأعمالها انطلاقا من مكتبها في المملكة العربية السعودية لشمول المنطقة ككل وذلك وسط تصاعد الطلب على تقنية الاتصالات المبتكرة.

وسيكون للكلش دورا قياديا في دفع عجلة تقدم ونمو مسيرة “زووم” في المنطقة، وسيعمل على تحقيق جهودها الهادفة الى تطوير منتجات وحلول تواكب التطور الذي تشهده الأعمال والمتزامن مع برنامج التحول الوطني في المملكة العربية السعودية والذي يحقق الاهداف الاستراتيجية لرؤية 2030.

وقال فريدريك ماريس، رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى “زووم”: “بالتوازي مع تعميق التزامنا تجاه عملائنا في المنطقة عبر مكتبنا الجديد في السعودية، يسعدنا الترحيب بالسيد مهند، الذي يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاماً في المجال التكنولوجي، بما يشمل الاتصالات الموحدة كخدمة والأمن السيبراني وتخطيط موارد المؤسسات والخدمات السحابية، مما يضمن تطبيقات رقمية تلبي الاحتياج العالمي وبمستوى متقدم.”

وأضاف: “مع تركيزنا على توطيد حضورنا، وإقامة شراكات استراتيجية، وتزويد السوق بحلول تجعل من العميل محور اهتمامها، نستعد لتقديم مزيد من التجارب المتميزة التي تنسجم مع شركات المنطقة”.

ويؤكد اطلاق “زووم” لمكتبها إلاقليمي في الرياض من حرصها على استحداث خدمات تتوافق مع الثقافة المحلية وتخدم التنوع الذي تشهده الأعمال والشركات. ويتضمن ذلك مركزاً محلياً مصمماً لخدمة العملاء مع دعم مخصص باللغة العربية، إضافة إلى منتجات تتوافق مع القوانين المحلية والمعايير الدولية لضمان خصوصية البيانات.

تعيين السيد الكلش يعزز بشكل كبير طموحات “زووم” في المنطقة، وذلك بعد مرور شهر واحد فقط على اتخاذ الشركة لالتزامات كبيرة وتبني برامج عالية المستوى. تشمل هذه الالتزامات توفير مُرافق الذكاء الاصطناعي من “زووم” للعملاء في المملكة بحلول نهاية يوليو 2024، وخدمة “زووم فون” بحلول أكتوبر 2024، وإنشاء مركز اتصالات “زووم” بحلول نهاية العام 2024. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم “زووم” بإضافة مركزين جديدين للخدمات السحابية في المملكة خلال عام 2024، مما يعكس التزامها الثابت بتوسيع وتطوير تواجدها في المنطقة.

ومن جانبه عبر الكلش عن اعتزازه بالانضمام الى فريق “زووم” قائلا:

“يسرني الانضمام إلى فريق “زووم” في هذه المرحلة المهمة من النمو والابتكار التي تشهدها الشركة، وبالتوازي مع توسعها في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وباكستان. نحن نولي أهمية كبيرة لتطوير استراتيجياتنا التي تتناغم مع التحولات التي تشهدها هذه الدول، وبما يحقق رؤية 2030، مع التركيز على استخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتعزيز كفاءة وأمان الاتصالات، وتقديم حلول اتصالات متطورة ومتجددة تتناسب مع احتياجات الشركات بمختلف الأحجام.”

وأضاف حول رؤيته الاستراتيجية ودوره القيادي: “نحن ملتزمون بمواكبة التطورات التقنية وتلبية توقعات عملائنا من خلال تطوير ميزات جديدة تتناسب مع الاحتياجات المتغيرة باستمرار في الأسواق السعودية والعربية والاقليمية. ونسعى أيضًا إلى تعزيز توظيف الكفاءات المحلية، ودعم المشاركة السعودية في القطاع الخاص، مع الحرص على توظيف مواهب عالمية لدعمنا في تحقيق أهدافنا.”

وتمثيلا لرؤية 2030 الشاملة لاستراتيجيات هادفة الى تنويع الاقتصادات الوطنية لتعزيز النمو الوطني عبر مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك التعليم، والصحة والتجزئة، والتجارة الإلكترونية، والسياحة، والخدمات المالية، والصناعة. ستقدم “زووم” حلولًا ابتكارية تُصمم خصيصًا لتدعم التحول في المنطقة. وبما يخدم قطاعات جديدة و تحقق متطلبات لعملاء الحكوميين، مثل قاعات المحاكم الممكّنة باتصالات الفيديو، والخدمات المجتمعية، وعمليات البحث، والإنقاذ.

وأوضح السيد الكلش: “تتمحور استراتيجية التوسع الإقليمي لـ “زووم” حول تعزيز وتعميق الشراكات، حيث تسعى “زووم” لتكون شريكًا مفضلًا في مجال الاتصالات الموحدة لمختلف الجهات، سواء في القطاعين العام والخاص، من خلال تقديم خدمات مصممة خصيصًا وتوفير أدوات اتصالات داعمة للغة العربية“.

وتلتزم “زووم” برعاية التنوع والشمولية من خلال سياسات توظيف شفافة، وشراكات مع الجامعات المحلية، ومبادرات تمكين المرأة في مكان العمل. تهدف الشركة إلى تطوير قوة عاملة تجسّد تنوع ومواهب المملكة.

وقبل انضمامه إلى “زووم”، شغل الكلش منصب مدير المبيعات الإقليمي لشركة سيسكو بعدما عمل مديراً إقليمياً للحسابات الإستراتيجية ضمن قطاع الأمن والفضاء السيبراني والدفاع في السعودية. ويعمل حالياً عضواً ومستشاراً في العديد من مجالس الإدارة ومنها جامعة الأمير سلطان وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، كما انه مؤسس لشركة “سايبراكس CyberX World  المتخصصة في التوعية بالامن السيبراني والتي تعد الشركة الاولى من نوعها عربيا، وهو حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة مانشستر.

أخبار ذات صلة

ڤودافون مصر تطلق حملة إعلانية جديدة عن نظام فليكس تجمع بين ياسمين عبد العزيز وعبد الباسط حمودة

ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة

“فيرتف” تطلق منصة جديدة مدمجة لرفوف خوادم تكنولوجيا المعلومات في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة لتعزيز مجموعة منتجاتها

شراكة بين آي بي إم وبالو ألتو نتوركس لاستثمار الذكاء الاصطناعي في حلول الأمن الإلكتروني

التخطيط: نستهدف تحقيق صادرات بـ 8 مليارات لقطاع الاتصالات خلال 3 سنوات

أحدث موبايل سامسونج بسعر على قد الإيد

” كاد ماسترز” تستعرض آخر صيحات التكنولوجيا في مجال التشييد والبناء وطرق تفعيل الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يُتابع مع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ملفات العمل التعليم العالي: تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة لعام 2024 بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024" من مجلة «Global Economics» الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادى إدريس ديبى على فوزه في الانتخابات الرئاسية إنطلاق معرض Red EXPO في نسخته العاشره يونيو القادم التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 35 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع افتتاح المقر الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري مصر بالقاهرة الجديدة البنك التجاري الدولي كينيا يعقد ملتقي التدريب لتطوير العاملين بنيروبي ڤودافون مصر تطلق حملة إعلانية جديدة عن نظام فليكس تجمع بين ياسمين عبد العزيز وعبد الباسط حمودة رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود تطوير وتنمية القطاع المالي غير المصرفي مع أعضاء غرفة التجارة الأمري... ضم مركزا للابتكار الرقمي.. بنك أبوظبي التجاري يفتتح مقره الرئيسي بالقاهرة الجديدة وزير النقل يبحث مع نائب وزير النقل بجمهورية الصين الشعبية ووفد من رؤساء ومسئولي عدد من الشركات الصي... البنك الأهلي المصري يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 تفاصيل أعلى شهادة ادخار في بنك QNB الأهلي قبل اجتماع الفائدة وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا Madinet Masr Sponsors The Masters Handball Team Stemming from its Commitment to Nurturing Egyptian T... مدينة مصر توقع عقد رعاية لأبطال فريق الماسترز لكرة اليد الطيران المدنى تستضيف ورشة عمل حول نظام إدارة سلامة الطيران (SMS) ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد