الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مؤسسة AIM العالمية توقع مذكرة تفاهم مع إل بي الكورية للاستثمار لإطلاق مشروع مشترك

أعلنت كل من مؤسسة AIM العالمية، المنصة الدولية التي تكرس جهودها لتمكين الاقتصاد العالمي وتعزيز التنمية الاقتصادية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة إل بي الكورية للاستثمار التي تدير أصولاً تبلغ قيمتها 1 مليار دولار أمريكي، لإطلاق مشروع مشترك، وذلك على هامش فعاليات قمة AIM للاستثمار 2024 التي تنعقد حالياً في أبوظبي.

ويهدف المشروع المشترك الى تعزيز حركة الاستثمار العالمي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، وذلك من خلال الاستفادة من المزايا والقدرات الرئيسية للشركتين المؤسستين في السوق العالمية. وقد شكّل توقيع مذكرة تفاهم لحظةً محورية في مسار التعاون الاستثماري العالمي حيث تهدف كلتا الشركتان إلى الاستفادة من نقاط القوة الخاصة بهما لتعزيز المبادرات الاستثمارية التي تطلقها شركة إل بي الكورية للاستثمار من خلال المنصة الاستثمارية التي تقدمها مؤسسة AIM العالمية.

وتمتلك شركة إل بي الكورية للاستثمار، وهي شركة رأس مال استثماري مرموقة بخبرة واسعة ومتميزة في مجال تعزيز الابتكار وريادة الأعمال، سجلّاً حافلاً من النجاحات في مجال إدارة الأصول، حيث بلغت قيمة الأصول التي تديرها أكثر من 1 مليار دولار في عام 2023.

ويعود تأسيس الشركة إلى عام 1996، وتعد إحدى أبرز الشركات الرئيسية التي تدير الصناديق الاستثمارية في كوريا، حيث حصلت على العديد من جوائز التقدير، كما نالت تقييماً بالدرجة الممتازة (A+) من السلطة المنظمة لشؤون الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMBA)، وقد عززت إل بي الكورية من حضورها العالمي، بفضل التزامها الراسخ بالتميز ورؤيتها الطموحة لترسيخ مكانتها كشركة رائدة في قطاع الاستثمار بآسيا. كما شهدت الشركة توسعاً ملحوظاً في العاصمة الصينية شنغهاي منذ العام 2007 وحتى الآن.

وتستعرض شركة إل بي الكورية للاستثمار خلال فعاليات قمة AIM المنعقدة في أبو ظبي خلال الفترة من 7 إلى 9 مايو 2024، مجموعةً متنوعةً من الشركات الناشئة والعريقة، كشركة ستاندرد إنيرجي (Standard Energy) لإنتاج البطاريات، وشركة تي أوردر (t’order) للتكنولوجيا الغذائية، وشركة فيت بيت (Fitpet) للعناية بالحيوانات الأليفة، وشركة لابلوب (Lablup) للذكاء الاصطناعي، وشركة بلوز أون وايد (Bluezonwide) لمستحضرات التجميل، وشركة نوتا إيه آي (NotaAI) للذكاء الاصطناعي، وشركة آبيس (ABYSS) لإنتاج معدات موسيقى البوب الكورية، وشركة ليفز ميد (LivsMed) للتجهيزات الطبية.

وتمثل هذه المحفظة المتنوعة من الشركات أحدث الابتكارات والحلول الثورية في مختلف المجالات. ويعكس حرص الشركة على تعزيز مسيرة التنمية ودفع عجلة التحول الاقتصادي دورها المحوري كشركة استثمارية رائدة على الصعيد العالمي. كما تسهم هذه الجهود في تشكيل ملامح مستقبل ريادة الأعمال والابتكار، ما يعزز من مكانتها كفاعل مؤثر في المشهد الاقتصادي العالمي.

وفي هذا الصدد، أكد السيد داوود الشيزاوي، رئيس مؤسسة AIM العالمية، أن هذا التعاون الوثيق بين مؤسسة AIM العالمية وشركة إل بي الكورية للاستثمار يشكل خطوةً بالغة الأهمية في السعي المشترك نحو تعزيز استراتيجيات تشجيع الاستثمار وتسهيل فرص الإنتاجية والتوسع.

ويسلط هذا الاتفاق الضوء على الالتزام المتبادل لدى الشركتين بدعم نمو وتطوّر الكيانات المشجعة للاستثمار في المنطقة، ويؤكد مدى توافق أهدافهما مع متطلبات الاستثمار في المنطقة.

من جانبه، نوه السيد كيهو بارك، رئيس شركة إل بي الكورية للاستثمار والرئيس التنفيذي، أن هذه الشراكة تؤكد مدى حرص شركة إل بي الكورية على استكشاف طرق جديدة لتحقيق النمو والتعاون على نطاق عالمي، معبراً عن أمله بأن هذا التعاون سيحقق نتائج مثمرة لكلا الشركتين المؤسستين.

وقد تعهد الطرفان بموجب مذكرة التفاهم بتعزيز مبادرات بعضهما البعض باستخدام الوسائل المتنوعة، وتوظيف شبكاتهما للمشاركة بفعالية في الأنشطة المشتركة.

وأضاف السيد داوود الشيزاوي، رئيس مؤسسة AIM العالمية قائلاً: “تتجلى رؤيتنا المشتركة مع انطلاق مسيرتنا نحو التعاون البنّاء في تأسيس مجتمع عالمي يعتمد التعاون والشمولية في مواجهة التحديات”.

يُشار إلى أن الشراكة الاستثنائية التي تجمع بين مؤسسة AIM العالمية وشركة إل بي الكورية للاستثمار ستفتح آفاقاً واعدة نحو حقبة جديدة من التعاون في المجال الاستثماري العالمي، لاسيما أن هذه الشراكة تركز على تعزيز الابتكار والتكامل والاستثمار الاستراتيجي بهدف تحقيق آثار إيجابية اجتماعية وبيئية واقتصادية على المستوى العالمي.

أخبار ذات صلة

بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد

الرقابة المالية تمنح شركة نقود للتمويل رخصة نهائية

زيرو جرافيتي الإماراتية تعتزم تصنيع حافلات ومركبات ومحركات خضراء بصفر انبعاثات كربونية في أبوظبي

جي بي لوجستيك تفتتح مستودع جمركي على مساحة 350 ألف متر مربع في مدينة السادات

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد

طلال العياط:نستهدف توفير تمويلات للقطاع العقاري والصناعي بمليار جنيه خلال الربع الجاري

التأمين يلعب دور مهم في حماية تعويضات العاملين

“نواتوم” تدخل سوق الخدمات البحرية التركية

آخر الأخبار
الزمالك بطلًا للكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربى بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024" من مجلة «Global Economics» توافد كبير للزائرين المصرييين بمتاحف الآثار في اليوم العالمي للمتاحف التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس "محطمة" ابدأ توقع مذكرة تفاهم مع وطن الأول السعودية لدعم التحوّل الرقمي للقطاع الصناعي المصرى الزمالك يسجل الهدف الأول في شباك نهضة بركان المغربى في نهائي بطولة الكونفدرالية تزامنًا مع أجازة نهاية العام .. مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة المصريين العاملين بالخارج من أ... العوضي: مبادرة "قمة البحرين" تدعم التكامل العربي في مجال التحول الرقمي بترومين فوتون تحتفل بنجاح رعايتها لمعرض جدة الدولي الثاني للبناء بحضور السفير الصيني "غرفة الشارقة" تستعرض فرص الاستثمار العقاري في خلال مشاركتها في "إيكرس 2024" مؤتمر  «آيسنار 2024» الذي تنظمه مجموعة أدنيك تجمع عالمي لنخبة من كبار المتحدثين  "إكسبو كولينير" ينطلق غداً في إكسبو الشارقة بمشاركة أكثر من 3500 طاهٍ من العالم ديكوبيلد 2024 يسلط الضوء على أحدث التقنيات في عالم المنازل الذكية طرح تذاكر النزال المرتقب الذي يجمع ويتكر وشيماييف ضمن أول حدث لـ UFC في السعودية تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المخلفات والحاصلين على التدريب ودمجهم فى القطاع الرسمى الزراعة: جهاز التنمية الشاملة يوزيع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى محافظتى سوهاج والشرقية رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني بـ إطلالة " orange" "هبه عبد العزيز" تنشر مجموعة صور من شرم الشيخ