الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

باسكال فيرلاين يتطلع لتحقيق أول انتصار على أرضه مع عودة الفورمولا إي إلى برلين

 

  • عودة بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي إلى حلبة شارع مطار تمبلهوف في برلين لإقامة الجولتين 9 و10 من الموسم العاشر، ما يمثل السباق المزدوج الثالث لهذا الموسم.
  • تتمتع مدينة برلين بأهمية تاريخية بالنسبة للبطولة، كونها المدينة الوحيدة التي استضافت سباقاً في كل موسم من مواسم الفورمولا إي حتى الآن، حيث تشتهر الحلبة بأرضيتها الخرسانية الصعبة وتصميمها الفني.

 تعود بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي إلى حلبة شارع مطار تمبلهوف الشهيرة في برلين في عطلة الأسبوع لإقامة الجولتين 9 و10 من الموسم العاشر، وذلك خلال يومي 11 و12 مايو.

ومع وصول بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي إلى منتصف الموسم، تعود المنافسات إلى برلين لإقامة السباق المزدوج الثالث لهذا الموسم، ما يزيد من حدة الصراع على لقب بطولة العالم للموسم العاشر.

وباعتبار أن تاريخ السباقات يعود لعقد من الزمن في برلين، فإن الأنظار تتجه نحو 22 سائقاً مع عودة أجواء التشويق التي شهدتها حلبة العاصمة الألمانية التي سبق لها أن استضافات 18 سباقاً ضمن البطولة، كما كانت الأضواء مسلطة عليها خلال الموسم الماضي الذي شهد 362 تجاوزاً رائعاً.

ويبرز من ضمن قائمة السائقين المتنافسين كل من لوكاس دي غراسي وأنطونيو فيليكس دا كوستا، اللذين يعتبران من بين ثلاثة سائقين حققوا فوزاً مزدوجاً في برلين، في حين يهدف فريق جاكوار تي سي إس ريسينج إلى تكرار إنجازه الذي لا يُنسى مع تحقيق المركزين الأول والثاني في الموسم التاسع. بالإضافة إلى ذلك، يتطلع ماكسيميليان غونتر، سائق فريق مازيراتي إم إس جي إلى تحقيق الفوز في السباق الذي يقام في موطنه. كما يسعى فريق تاغ هوير بورشه إلى تعزيز تقدمه مع باسكال فيرلاين في ترتيب بطولة السائقين في الحلبة التي تعتبر موطن كل من السائق والفريق. علاوة على ذلك، فإن السائق لوكاس دي غراسي يحرص أيضاً على تحقيق فوزه الأول في الموسم العاشر أمام جماهير فريقه.

منعطفات تمبلهوف: من المدرج إلى مضمار السباق

تتميز برلين بكونها المدينة الوحيدة التي استضافت سباقاً في كل موسم من مواسم الفورمولا إي – بإجمالي 18 سباقاً. وباعتبار أن حلبة Tempelhofer Feld كانت الوجهة المستضيفة للسباق في جميع المواسم باستثناء موسم واحد، فإن هذا المسار يتميز بأجواء مألوفة ومطلوبة للسائقين والفرق على حد سواء، وبفضل التصميم المحدث للموسم العاشر، فإن الاحتمالات مفتوحة بالنسبة للجميع.

وباعتبار أن الحلبة الخرسانية الصعبة تتميز بمستويات عالية من القبض، فهي تمثل اختباراً فريداً للمهارة والاستراتيجية للمنافسين. ورغم التحديات، فإن سباق السيارات الكهربائية يقدم في هذه الحلبة يشهد على الدوام الكثير من التشويق والإثارة ضمن جدول بطولة الفورمولا إي.

يقدم التصميم المحدث بعكس اتجاه عقارب الساعة تعديلات كثيرة، ومنها تحديد موضع تفعيل وضع الهجوم الموجود الآن على الجزء الخارجي من المنعطف الثاني، وإعادة تكوين الحلبة إلى تصميم يتضمن 15 منعطفاً مع المزيد من الالتفافات والمنعطفات القاسية.

ثمانية سباقات انتهت، ثمانية سباقات متبقية

مع وصول الموسم العاشر إلى منتصفه، أظهر الموسم الثاني من عصر GEN3 منافسة شرسة، حيث توجت الجولات الثماني الأولى من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي بسبعة فائزين مختلفين بالسباقات. واحتفل 11 سائقاً بصعود منصة التتويج، وحالياً، هناك سائقون يمثلون سبعة فرق مختلفة ضمن المراكز العشرة الأولى في ترتيب السائقين.

بينما تستعد البطولة للنصف الثاني من الموسم، فإن الترتيب الحالي للسائقين كما يلي: السائق باسكال فيرلاين من فريق تاغ هوير بورشه في الصدارة، وهو السائق الوحيد الذي حقق انتصارين في الموسم العاشر. ويتبعه في المركز الثاني السائق نيك كاسيدي سائق جاكوار تي سي إس ريسينج، الذي حقق فوزاً وصعد منصة التتويج أربع مرات هذا العام، ما جعله يبتعد بسبع نقاط فقط عن فيرلاين في الصدارة.

ويحتل بطل العالم لعام 2023 جايك دينيس من فريق أندريتي فورمولا إي المركز الثالث، يليه الفائز بالجولة السادسة أوليفر رولاند من فريق نيسان فورمولا إي في المركز الرابع، وميتش إيفانز، زميل كاسيدي في فريق جاكوار تي سي إس ريسينج، في المركز الخامس.

ويحتل ماكسيميليان غونتر من فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج وجان إيريك فيرن من فريق دي إس بينسكي المركزين السادس والسابع حالياً، في حين يحتل سام بيرد من فريق نيوم ماكلارين فورمولا إي المركز الثامن. ويأتي ستوفل فاندورن، الذي قدم أفضل أداء له في موناكو، في المركز التاسع في سيارة فريق دي إس بينسكي الثانية. في حين يحتل أنطونيو فيليكس دا كوستا من فريق تاغ هوير بورشه آخر المراكز العشرة الأولى.

مشاهدة السباق: أين ومتى وكيف

ينطلق سباق صن ميني ميل برلين إي بري 2024 يوم الجمعة 10 مايو حيث تقام التجارب الحرة الأولى في الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي.

تبدأ الأحداث خلال اليوم الأول من السباق المزدوج يوم السبت 11 مايو، حيث تنطلق التجارب الحرة الثانية عند الساعة 08:00 بالتوقيت المحلي. تقام بعد ذلك المرحلة التأهيلية الساعة 10:40 بالتوقيت المحلي، على أن تنطلق الجولة التاسعة في الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي/13:00 بالتوقيت العالمي.

أخبار ذات صلة

نائب رئيس نادي السيارات : مسيرات للدراجات النارية ومسابقات سيارات بالعلمين في أغسطس 2024

أوبر وتطبيقات النقل الذكي أمام النواب .. اليوم

زيادة في أسعار السيارة شيفروليه الدبابة

أوبل تطرح نسختها الجديدة كليًا “كورسا” موديل 2024 في السوق المصري

بترومين فوتون تحتفل بنجاح رعايتها لمعرض جدة الدولي الثاني للبناء بحضور السفير الصيني

إنفنيتي والمنصور MG أوتوموتيف تتعاونان في توفير حلول شحن متطورة لعملاء السيارة MG4 الكهربائية

زيرو جرافيتي الإماراتية تعتزم تصنيع حافلات ومركبات ومحركات خضراء بصفر انبعاثات كربونية في أبوظبي

عودة فريق لكزس “فاسر سوليفان”  في سباق GTD PRO في لاغونا سيكا

آخر الأخبار
«ڤاليو» تتمم الإصدار التاسع لسندات توريق ب 616.75 مليون جنيه سويد آند سويد تعلن عن انتهاء أعمال البناء لمشروع 6 فلك في دبي لتلبية الطلب المتزايد على العقارات سلطة الطيران المدنى تشارك في ورشة العمل الأولى حول  " تقنيات التدقيق والتفتيش"  انطلاق فعاليات المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة لدعم وتحفيز جهود التنمية المستدامة بمصر ... نقل جثة الرئيس الإيراني ومرافقيه من موقع الحادث إلى تبريز «هايد بارك» تتعاون مع مؤسسات مجدي يعقوب وبهية ومصر الخير لزيادة المستفيدين من الخدمات الطبية رئيس فلسطين يعزى فى وفاة الرئيس الإيرانى ووزير خارجيته "أترمس" تكشف عن أحدث ابتكاراتها في مجال أنظمة تكنولوجيا المراقبة في معرض آيسنار أبوظبي 2024 وزير التعليم العالي يبحث مع وفد جامعتي إسكس وباث البريطانية سُبل تعزيز التعاون الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في حملات مكبرة بمدن الشروق والعبور وسوهاج الجديدة مدبولي يستقل عربات المترو بين محطتي "جامعة القاهرة" و"التوفيقية" بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين نائب رئيس نادي السيارات : مسيرات للدراجات النارية ومسابقات سيارات بالعلمين في أغسطس 2024 صندوق عطاء يشارك فودافون في هاكاثون للذكاء الاصطناعي لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل ذكرى رحيل سمير غانم .. نصيحة قدمها له الزعيم عادل إمام ولم ينفذها فيلم السرب يحقق إيرادات 622 ألف جنيه ليلة أمس الأحد الزمالك يستعيد خدمات السعيد وماهر وسيف استعداداً للدورى البنك المركزي يطرح اليوم عطاءي سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه مجلس إدارة EBank يوافق على زيادة رأسماله المصدر والمدفوع رئيس الوزراء يتفقد أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق