الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أوبر تطلق خدمة أوبر إكس شير في جدة والرياض

 

  • الخدمة الجديدة تتوفر لجميع المستخدمين في جدة والرياض بدءاً من اليوم
  • أوبر إكس شير تتيح للمستخدمين إمكانية القيام برحلات منخفضة التكاليف مع تخفيضات تصل إلى %12 على كل رحلة
  • الخدمة تساهم بخفض الازدحام والتلوث في المدينتين من خلال زيادة عدد الركاب وتقليل عدد السيارات

أعلنت أوبر اليوم عن إطلاق خدمة أوبر إكس شير، خيار التنقل الجديد والمستدام بأسعار مناسبة، في الرياض وجدة. وتمثل هذه الخدمة أحدث المنتجات ضمن خطط أوبر إلى توفير خيارات تنقل أكثر استدامة، وتهدف إلى المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال زيادة حلول النقل المشتركة وتعزيز النقل المستدام. وتحظى هذه الحلول بأهمية كبيرة في تحقيق مستقبل خالٍ من الانبعاثات الكربونية في المملكة بحلول عام 2060.

 

تقدم أوبر إكس شير حلولًا مميزة للتنقل المستدام، من بينها الحفاظ على البيئة وخفض تكاليف الرحلة. حيث تصل نسبة التخفيضات إلى %12 بشرط تطابق مسار الرحلة مع راكب آخر. وتساهم هذه الخدمة بخفض تكاليف التنقل وتزويد الركاب بخيارات مستدامة، إلى جانب دعم البيئة من خلال زيادة عدد الركاب وتقليل عدد السيارات، مما يسهم في خفض الانبعاثات وتقليص الازدحام. كما تم تصميم الخدمة لإيصال الركاب في الموعد المحدد، وعلى الرغم من أن تشارك الرحلة يمكن أن يستغرق عدة دقائق إضافية، إلا أنه لن يؤثر بشكل كبير عليها، مما يضمن للركاب الوصول في الوقت المحدد دون عناء.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال يوسف أبوسيف، المدير العام لدى شركة أوبر في المملكة العربية السعودية: “ندرك أهمية التكاليف المنخفضة عند اختيار الركاب لوسيلة النقل، ويوفر هذا الخيار التشاركي الجديد لهم تجربة أكثر استدامة وأقل تكلفة”.

 

ويحظى النقل التشاركي بأهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية، لا سيما في ظل تشجيع الحكومة على اعتماد طرق النقل المستدام. ومن المتوقع أن تصل قيمة سوق السيارات المشتركة في المملكة السعودية إلى 157 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2028، بينما سيصل عدد مستخدمي السيارات المشتركة إلى 0.78 مليون في العام نفسه[1]، مما يجعل أوبر إكس شير جاهزة للمشاركة في هذا القطاع المزدهر.

 

وندرك في أوبر أهمية التكاليف المنخفضة في تسهيل الوصول إلى وسائل النقل من قبل المزيد من الأفراد. ويعود توفير الخدمات منخفضة التكلفة بالفائدة على الركاب ويساهم في بناء منظومة نقل منخفضة  التكاليف ومتعددة الوسائل، بما يشمل الرحلات المشتركة ووسائل النقل الصغيرة والنقل العام.

 

وتأتي خدمة أوبر إكس شير بالتزامن مع سعي العلامة لتشجيع المزيد من الأشخاص على استخدام خيارات النقل الكهربائي المشترك والمتعدد الوسائل بدلاً من السيارات الخاصة.

 

وانطلاقاً من مكانتها الرائدة كأضخم منصة نقل في العالم، تلتزم أوبر بتوفير بدائل مشتركة ومستدامة للسيارات الخاصة، وتمثل أوبر إكس شير أحدث الخدمات التي تتيح للأشخاص المشاركة في حماية البيئة.

 

وصممت الشركة خدمة أوبر أكس شير لتناسب السائقين بشكل يشبه خدمة أوبر إكس من حيث منحهم خيارات إضافية. وسيكسب السائقون في خدمة أوبر إكس شير الدخل نفسه الذي يكسبونه من خدمة أوبر سيفر، إلا أن عدد الركاب سيكون أكثر وغالباً ما تكون الرحلة أطول، ما يعني أجرة أعلى.

أخبار ذات صلة

زكي نسيبة: التنوّع الثقافي مصدر للقوّة والمرونة والابتكار في دولة الإمارات

جامعة الإمارات العربية المتحدة تفعل خدمة تحميل المستندات الخاصة بـالهوية الرقمية

“الإمارات لحقوق النسخ” تعزز أنشطتها دولياً في “سالونيك الدولي للكتاب”

دبي مول يعيد تعريف تجربة التسوّق الفاخرة مع افتتاح جناح إيليت للتسوّق الشخصي

شركة دنتسو السعودية تعين السيد فيصل القين كرئيس علاقات العملاء و التطوير

طلبة أكاديمية جيمس الأمريكية – أبوظبي يحيون تراث الحكايات الشعبية الإماراتية

مؤتمر  «آيسنار 2024» الذي تنظمه مجموعة أدنيك تجمع عالمي لنخبة من كبار المتحدثين 

“إكسبو كولينير” ينطلق غداً في إكسبو الشارقة بمشاركة أكثر من 3500 طاهٍ من العالم

آخر الأخبار
فتاح تامنجى مصر من افضل الوجهات السياحية فى العالم شركة ايه بي بي تطلق حاسبة جديدة عبر الإنترنت لتمكين القطاع الصناعي و المرافق من تعزيز كفاءة الطاقة زكي نسيبة: التنوّع الثقافي مصدر للقوّة والمرونة والابتكار في دولة الإمارات شركة الفردان للصرافة تعزز شراكتها الاستراتيجية مع ريا للحوالات المالية جامعة الإمارات العربية المتحدة تفعل خدمة تحميل المستندات الخاصة بـالهوية الرقمية منتجعات فورسيزونز المالديف تقدم حسماً بقيمة 20% على حجوزات الإقامة الصيفية إبسون الشرق الأوسط تعرض حلولاً متعددة الاستخدامات تسهّل التواصل في القطاعات المتنوعة شركة "ميريت" تغلق جولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة "B" منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى يتألق بفوزه بعدة جوائز المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر ميزة "أجوائي" الحصرية على تطبيق يانغو بلاي ترتقي بتجربتكم الموسيقية المخصصة تعيين قاسم نور الدين في منصب المدير العام لدى إيتون الشرق الأوسط "الإمارات لحقوق النسخ" تعزز أنشطتها دولياً في "سالونيك الدولي للكتاب" مباحثات موسعة بين وزيري خارجية مصر واليونان في أثينا أفضل 6 وجهات فندقية صديقة للصم في الإمارات العربية المتحدة جت كلاس تطلق منصة تكنولوجية بتقنيات الذكاء الاصطناعي لحجز الرحلات معرض "إيكرس العقاري" في دبي تختتم فعالياتها مستقطبة آلاف الزوار ومحققة صفقات عقارية نوعية وضخمة Madinet Masr Launches "Tajed", the First Integrated Commercial District at the Heart of its Flagship... دبي مول يعيد تعريف تجربة التسوّق الفاخرة مع افتتاح جناح إيليت للتسوّق الشخصي إل جى مصر تعلن عن مجموعة إصدارات تلفزيونات OLED الجديدة بتقنية الذكاء الاصطناعى لعام 2024