الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إسرائيل مقتل 4 جنود من لواء ناحال خلال معارك في غزة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 4 جنود من لواء ناحال، وإصابة 4 آخرين بينهم ضباط بجروح خطيرة خلال المعارك البرية في حي الزيتون بغزة؛ حيث نفذت الفصائل الفلسطينية، اليوم الجمعة، عدة هجمات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي رفح وغزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في حصيلة أولية بعد ظهر اليوم إن 12 عسكريًا أُصيبوا بجروح خلال العمليات في قطاع غزة، وأكد لاحقًا وفاة 4 من الجنود.

وأفادت وسائل إعلام، باندلاع اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف في محيط ثكنة سعد صايل وبلدية الشوكة ومنطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفح الفلسطينية، جنوبي قطاع غزة.

وقالت حماس، إنها قصفت موقع إسناد صوفا العسكري بصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114 ميليمترًا.

كما أعلنت أن عناصرها استهدفوا مبنى تحصن فيه عدد من الجنود الإسرائيليين عند مسجد الدعوة شرقي رفح الفلسطينية بقذيفة “تي بي جي”، واستهدفوا بالوقت ذاته ناقلة جند كانت أسفل المبنى بقذيفة “الياسين 105”. كما استهدفوا مجموعة راجلة من الجنود كانوا بجوار الناقلة بقذيفة مضادة للأفراد، مما أدى لإيقاع كامل أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وذكرت الفصائل أنها أوقعت قوة صهيونية بكمين محكم بعد تفجير حقل ألغام في ثكنة شرقي رفح، وسقط أفرادها بين قتيل وجريح.

كما استهدفت دبابتين صهيونيتين وناقلة جند بقذائف “الياسين 105” في محيط ثكنة سعد صايل شرقي رفح جنوب قطاع غزة.

بدورها، قالت مصادر عبرية إن “حدثًا أمنيًا صعبًا وقع خلال المعارك الدائرة بقطاع غزة، وشهدت عدة مستشفيات عمليات هبوط لمروحيات تحمل جنودًا مصابين”.

أخبار ذات صلة

وزارة الهجرة تطلق رابط تسجيل للطلاب المصريين في قيرغيزستان

الأعلى في التاريخ.. السياحة تحقق إيرادات قياسية خلال الأربع أشهر الأولى من 2024

السيسي يصدر قرارين جمهوريين

هالة السعيد تبحث مع محمود محي الدين تطورات الدورة الثالثة من المبادرة الخضراء الذكية

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

قطر تدعو لعدم الالتفات لمحاولات التشكيك فى جهود الوساطة لإنهاء العدوان على غزة

مدبولى: مصر تعتبر تنزانيا أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين في قارتنا الأفريقية

رئيس الوزراء يستقبل رئيسة برلمان جمهورية تنزانيا

آخر الأخبار
إلينيكون اكبر مدينة مستدامة في أوروبا، تكشف النقاب عن ثلاثة مشاريع سكنية جديدة في حي ليتل أثينس خدمة “Elite” الجديدة من يانغو  Yangiتؤكد التزام الشركة بالرقي والتميز والجودة إي اف چي القابضة تنجح في تحقيق نتائج متميزة خلال الربع الأول من عام 2024 وزيرة التعاون تلتقي وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية ومدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية إيجل هيلز تطلق مشروع "ريجا ووترفرونت" باستثمارات تتجاوز 3 مليارات يورو توقيع يوقعان بروتوكول بين التخطيط ومجلس القضاء الأعلى .. تفاصيل المالية: الاقتصادات العربية تتحمل تحديات ضخمة للتوترات الجيوسياسية الدولية والإقليمية وزارة الهجرة تطلق رابط تسجيل للطلاب المصريين في قيرغيزستان وزير التنمية : طرح تشغيل عدد من مصانع تدوير المخلفات لشركات القطاع الخاص ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع ماستركارد تتعاون مع Payment24 لتعزيز اعتماد معايير EMV لأمن التجارة عن بُعد في قطاع أساطيل المركبات الأعلى في التاريخ.. السياحة تحقق إيرادات قياسية خلال الأربع أشهر الأولى من 2024 118.3 مليون جنيه أرباح أودن للاستثمارات خلال 9 أشهر مؤتمر caisec للأمن السيبراني يعلن عن شراكته مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال EFG Holding Achieves Outstanding Results in the First Quarter of 2024 and Unveils a Robust Share Buy... مي سليم تتعرض لحادث سير وتنجو بأعجوبة السيسي يصدر قرارين جمهوريين السعودية تعلن ايقاف تصاريح العمرة ومنع دخول مكة لحاملي تأشيرات الزيارة هالة السعيد تبحث مع محمود محي الدين تطورات الدورة الثالثة من المبادرة الخضراء الذكية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات