الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“المعرض السعودي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب” ينطلق في الرياض

تنطلق فعاليات “المعرض السعودي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب”، المنصة التجارية الوحيدة المتخصصة في قطاع الأخشاب بمنطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي، والحدث الأضخم والوحيد المتخصص في المملكة العربية السعودية، في الرياض يوم غد الأحد ويستمر حتى 14 مايو 2024.

من المتوقع أن يشهد سوق آلات النجارة العالمية معدل نمو سنوي مركب ثابت بنسبة 4.5% بين عامي 2023 و2032، مدفوعًا بالتوسع القوي في قطاع البناء في جميع أنحاء العالم. ومع أن الصناعة تشهد زخم نمو كبير، فمن المتوقع أن يرتفع سوق آلات النجارة، الذي تبلغ قيمته 4.9 مليار دولار في عام 2022، إلى 7.7 مليار دولار بحلول نهاية الفترة المتوقعة. ويعزى مسار النمو الملحوظ هذا في المقام الأول إلى الطلب المتزايد على معدات وأدوات الأعمال الخشبية بسبب زيادة أنشطة البناء في مختلف المناطق. ومع استمرار مشاريع البناء في الانتشار، لا سيما في الاقتصادات الناشئة، من المتوقع أن يتصاعد الطلب على آلات الأعمال الخشبية، مما يوفر فرصًا مربحة للاعبين في السوق للاستفادة من هذا الاتجاه التصاعدي.

وأكد داوود الشيزاوي، رئيس شركة الاستراتيجي لتنظيم المؤتمرات والمعارض، على أهمية الحدث باعتباره المنصة التجارية الوحيدة المتخصصة في قطاع الأخشاب بمنطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي، والحدث الأضخم والوحيد المتخصص في صناعة الأخشاب ومكائن الأخشاب في المملكة العربية السعودية والذي يتيح للمشترين من الزوار والبائعين من العارضين حول العالم فرصًا متميزة للتواصل والعمل المشترك.

من المتوقع أن يستقطب المعرض على مدار 3 أيام 8000 زائرًا وأكثر من 150 عارض، وتضم قائمة العارضين مشاركين من السعودية أبرزهم شركة الأراك للصناعات الخشبية، ومجموعة فيان، وشركة الزان لتجارة مواد البناء ومصنع موباتيك MOPATECH شركة  Gizirو Tajco ، إلى جانب مشاركة Advance Decorative Laminate، سيدار ديكور من الهند، ومن إيطاليا فلوريان ليجنو Florian LegnoوCotimber SRL، وشركة سالكو وود و Kingdom Middle East و Global Lumber  من الإمارات، وياس وود من البحرين، AV Timber،.JUODELIAI

 

ويحظى المعرض بدعم رسمي من جمعيات ومؤسسات وشركات رائدة حول العالم، أبرزها شركة جوامكو  (GUMACO)الشريك الاستراتيجي للمعرض، و French Timber ، وAHEC (المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة)، وAmerican Softwood (المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب اللينة)، ومجلس الأخشاب الماليزي، وAIMSAD .

ويضم المعرض أجنحة دولية تشمل تركيا والصين، ويسلط كل جناح الضوء على المساهمات والابتكارات الفريدة للصناعات الخشبية الخاصة بكل منهما، مما يعزز التبادل والتعاون بين الثقافات.

يتيح المعرض للمشاركين فرصة الاطلاع على مجموعة واسعة ومتنوعة من المنتجات الخشبية تشمل الخشب المنشور، والخشب الهندسي، والألواح الليفية، والخشب الرقائقي، إلى جانب استعراض الأدوات والملحقات، والآلات الخشبية، والمواد الكاشطة، والطلاءات الخشبية.

أخبار ذات صلة

“الإمارات لحقوق النسخ” تعزز أنشطتها دولياً في “سالونيك الدولي للكتاب”

دبي مول يعيد تعريف تجربة التسوّق الفاخرة مع افتتاح جناح إيليت للتسوّق الشخصي

شركة دنتسو السعودية تعين السيد فيصل القين كرئيس علاقات العملاء و التطوير

طلبة أكاديمية جيمس الأمريكية – أبوظبي يحيون تراث الحكايات الشعبية الإماراتية

مؤتمر  «آيسنار 2024» الذي تنظمه مجموعة أدنيك تجمع عالمي لنخبة من كبار المتحدثين 

“إكسبو كولينير” ينطلق غداً في إكسبو الشارقة بمشاركة أكثر من 3500 طاهٍ من العالم

ديكوبيلد 2024 يسلط الضوء على أحدث التقنيات في عالم المنازل الذكية

الحجيري: “وورك سمارت” تواصل دعمها قطاع الأعمال البحرين والخليج

آخر الأخبار
منتجعات فورسيزونز المالديف تقدم حسماً بقيمة 20% على حجوزات الإقامة الصيفية إبسون الشرق الأوسط تعرض حلولاً متعددة الاستخدامات تسهّل التواصل في القطاعات المتنوعة شركة "ميريت" تغلق جولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة "B" منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى يتألق بفوزه بعدة جوائز المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر ميزة "أجوائي" الحصرية على تطبيق يانغو بلاي ترتقي بتجربتكم الموسيقية المخصصة تعيين قاسم نور الدين في منصب المدير العام لدى إيتون الشرق الأوسط "الإمارات لحقوق النسخ" تعزز أنشطتها دولياً في "سالونيك الدولي للكتاب" مباحثات موسعة بين وزيري خارجية مصر واليونان في أثينا أفضل 6 وجهات فندقية صديقة للصم في الإمارات العربية المتحدة جت كلاس تطلق منصة تكنولوجية بتقنيات الذكاء الاصطناعي لحجز الرحلات معرض "إيكرس العقاري" في دبي تختتم فعالياتها مستقطبة آلاف الزوار ومحققة صفقات عقارية نوعية وضخمة Madinet Masr Launches "Tajed", the First Integrated Commercial District at the Heart of its Flagship... دبي مول يعيد تعريف تجربة التسوّق الفاخرة مع افتتاح جناح إيليت للتسوّق الشخصي إل جى مصر تعلن عن مجموعة إصدارات تلفزيونات OLED الجديدة بتقنية الذكاء الاصطناعى لعام 2024 مؤسسة AIM العالمية تختتم مشاركتها بنجاح في "منتدى قازان" شركة دنتسو السعودية تعين السيد فيصل القين كرئيس علاقات العملاء و التطوير "ايدج" و"فينكانتييري" تُوقّعان اتفاقية رسمية لإطلاق المشروع المشترك لبناء السفن "ميسترال" BMW X2 الجديدة ترتقي بتجربة قيادة سيارات الأنشطة الرياضية الكوبيه الفاخرة مجموعة أدنيك تقود  نجاح الدورة الأكبر والاضخم لمعرض ومؤتمر آيسنار أبوظبي 2024