الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“ألفا إم بي إم للاستثمارات” الإماراتية تستثمر 25 مليون دولار في شركة ” آي سبيس” الدولية القابضة

اعلنت شركة “ألفا إم بي إم للاستثمارات” الإماراتية، وهي مكتب استثماري خاص تابع للشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، أحد أفراد العائلة الحاكمة في دبي، عن استثمار مبلغ 91.5 مليون درهم ” 25 مليون دولار أمريكي” في شركة “آي سبيس” الدولية القابضة.ويعتبر هذا الاستثمار خطوة مهمة لتطوير تكنولوجيا وصناعة الفضاء في الشرق الأوسط، ويعتبر جزءاً من استثمار كبير في مشروع شركة ” آيس سبيس” البالغ تكلفته 500 مليون دولار أمريكي .

وجرى الإعلان في شهر مارس من العام الجاري عن دخول شركة ألفا إم بي إم للاستثمارات” الإماراتية باعتبارها المساهم المؤسس والشريك الاستراتيجي الشامل لشركة “آي سبيس” الدولية القابضة. ويهدف هذا المشروع إلى دفع القدرات الفضائية في المنطقة، وتعزيز الابتكار في هذا القطاع. وقد نجحت شركة “آي سبيس” الدولية القابضة في تأمين قطعة أرض مساحتها 3 ملايين متر مربع في منطقة كيزاد في أبوظبي، حيث تخطط لتطوير محطة أبو ظبي البيئية الفضائية والمدينة الفضائية، ويتضمن هذا المشروع إنشاء مركز يضم 3000 شركة، ليصبح أكبر مركز متطور في صناعة الفضاء على صعيد منطقة الشرق الأوسط. وأعرب السيد صن فينجكوان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “آي سبيس” الدولية القابضة، عن سعادته بانضمام الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، مؤكداً على أهمية دعم سموه في تحقيق رؤيتهم. وتعتبر هذه الشراكة بمثابة دليل على التزامهما المشترك بدفع التقدم في تكنولوجيا الفضاء في المنطقة.

وبدوره، شدد الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم على أهمية الطابع التحولي للمشروع، بما يتماشى مع الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومن خلال الاستثمار في البنية التحتية المتطورة وتعزيز التعاون بين المؤسسات الدولية، ليتم ترسيخ ريادة المنطقة عالمياً في استكشاف الفضاء وتكنولوجيا الأقمار الصناعية.

وتشكل مشاركة المكتب الاستثماري الخاص للشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، بصفته المساهم المؤسس، نقطة تحول مهمة في تطوير مدينة أبوظبي الفضائية. وقد أعربت أكثر من 200 شركة من مختلف الدول عن نيتها الانضمام إلى المشروع، وتواصل دولة الإمارات توجيه دعوتها للشركات من جميع أنحاء العالم للمشاركة في بناء أكبر مجمع صناعي في الشرق الأوسط من خلال التركيز على الابتكار والشمولية والدعم المالي وتوفير منصة دولية مستقرة، سوف يعزز هذا المشروع دور المنطقة في صناعة الفضاء.

 

أخبار ذات صلة

مجموعة سفين تختبر أول قاطرة كهربائية في الشرق الأوسط ضمن أسطول خدماتها البحرية

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يشيد بشركة كيونت كشريك استراتيجي في دعم المواهب الرياضية

وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024

الرقابة المالية تستكمل حوارها مع مجتمع الأعمال وتستعرض تطوير معايير المحاسبة وتدشين سوق الكربون الطوعي

وزير البترول يؤكد أهمية الجهود الاستباقية لتحديث البنية الأساسية وتطويرها

«إي اف چي هيرميس» تستحوذ على حصة أقلية في «Kenzi Wealth» الدنماركية

وزير النقل يبحث مع السفير الإيطالي آخر المستجدات الخاص بمشروع تسيير وافتتاح خط سريع (رورو)

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء

آخر الأخبار
«عنوان للتنمية العقارية» تشارك بمحفظة مشروعات متنوعة خلال فعاليات معرض «إنفستور العقاري» Egyptian-Emirati Strategic Partnership Between Eden Development and Emirati Businessman Mr Ahmed Al ... THE OBEROI BEACH RESORT, AL ZORAH WINS THREE AWARDS AT 31st ANNUAL WORLD TRAVEL AWARDS شركة المال للتطوير العقاري تطلق رسمياً مشروعها الرائد – الفندق غير المتوقع منظمة السياحة الكورية تستهدف السعودية كسوق استراتيجي، وتفتتح أول مكتب لها روڤ للفنادق وشركة إرث تطلقان مشروع روڤ هوم مراسي درايف في الخليج التجاري  ملتقى الشركاء الاستراتيجيين لجامعة الإمارات " يناقش تحديات وفرص سوق العمل المستقبلي شراكة بين "فوو" و "إنسايتر" لتمكين الاستفادة من البيانات وتقديم حلول التمويل المدعومة بالذكاء الاصطن... استكمالا لخطة بنك saib لتوسيع شبكة فروعه في الصعيد افتتاح فرع جديد في محافظة المنيا Valor Hospitality Partners تضمّ هبة عراجي إلى فريق عملها المتمرّس   المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر آيسنار 2024 ينطلق في مركز أدنيك أبوظبي  شفرة تطلق أداة "مدرب الذكاء الاصطناعي" المبتكرة للقوى العاملة الافتراضية المصممة حسب الطلب إتحاد المصارف العربية تنظم ورشة حول الخدمات المصرفية المعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي إعمار العقارية تحتفل بإطلاق مشروعها الفاخر الجديد "ذا هايتس كانتري كلوب أند ولنسّ" تعاون بين "مالية عجمان" و"الاتحادية للضرائب" لتعزيز معايير الإفصاح لضمان أمن وسرية المعلومات « A-Capital holding» تطرح Redwood Towerمرحلة جديدة بمشروع «Marriott Residences Cairo» بإدارة Marriot... وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة أسعار الذهب تصل إلى مستويات قياسية مرتفعة رئيس الوزراء يُتابع مع ممثلي قطاع الدواء سُبل توطين الصناعة وزيادة معدلات التصدير القابضة للمطارات والملاحة الجوية تشارك في اجتماعات المجلس العالمي للمطارات(ACI)