الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة ديندرا سيستمز تواصل التوسع والابتكار في منصة البيئة القائمة على الذكاء الاصطناعي

 أعلنت شركة ديندرا سيستمز، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا البيئية، اليوم عن الختام الناجح لجولة التمويل من السلسلة B، حيث جمعت 15.76 مليون دولار أمريكي (12.5 مليون جنيه استرليني)[i] لمواصلة مهامها التي تسعى من خلالها إلى تعزيز جهود إعادة تأهيل النظام البيئي العالمي.

وتولى إدارة الجولة، شركة زوك كابيتال المتخصصة في الاستثمار في مجال تكنولوجيا المناخ، بمشاركة كبيرة من شركة الاستثمار أرامكو فنتشرز، والمستثمر الحالي إيرباص فنتشرز. كما جاءت المساهمات الإضافية من المستثمر الحالي Understorey Capital والعديد من المستثمرين الجدد ومن ضمنهم شركة هيليوم-3 فينتشرز.

تأسست شركة ديندرا سيستمز عام 2014 ويقع مقرها الرئيس في أكسفورد، ويعمل بها 87 متخصصاً في المملكة المتحدة وأستراليا والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة. وتعمل الشركة على تقديم حلول شاملة لإعادة تأهيل الأنظمة البيئية RestorationOSTM، وتعتمد في ذلك على جمع البيانات عالية الدقة وزراعة البذور باستخدام الطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى منصة نظام بيئي شاملة تدعم الذكاء الاصطناعي. ومن خلال أسلوب العمل الذي تتبعه ديندرا، فإنها تنجح في تنفيذ عمليات إعادة التأهيل بسرعة وعلى نطاق واسع، بالإضافة إلى المراقبة المستمرة والإدارة وإعداد التقارير طوال مدة المشاريع التي تستمر لعدة سنوات.

تطبق شركة ديندرا تقنيات رائدة لإعادة التأهيل البيئي RestorationOSTM، وتوظف خبراتها لتمكين العملاء، وفي مقدمتهم هيئة البيئة – أبوظبي، وريو تينتو، وغلينكور، وليونتاون، وBHP، لتحقيق الأهداف البيئية. وتدير ديندرا حالياً أكثر من 70,000 هكتار، وتضع معايير جديدة في عمليات إعادة التأهيل البيئي، وتمتلك خبرات مثبتة في مجالات التعدين والبنية التحتية وأشجار القرم واستعادة النظم الإيكولوجية القاحلة.

وستوظف شركة ديندرا سيستمز هذا التمويل الجديد لخدمة أسواق جغرافية جديدة كما ستعمل أيضاً على مواصلة تحسين منصتها البيئية الرائدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وتهدف هذه الجهود إلى تلبية الحاجة الملحة لحلول إعادة التأهيل على نطاق واسع والتي تعتبر فعالة في مواجهة التحديات البيئية المتصاعدة ضمن قطاع التعدين والصناعات الأخرى ذات الأهمية لتحول الطاقة.

وفي تعليق لها، قالت الدكتورة سوزان جراهام، الرئيس التنفيذي لشركة ديندرا سيستمز: “نحن فخورون للغاية بتأمين دعم هؤلاء المستثمرين الداعمين من أصحاب الخبرة، مع استعدادنا للمرحلة التالية من التوسع. سيُسهم هذا التمويل في دعم جهودنا المتواصلة لتقديم حلول إعادة التأهيل القائمة على الذكاء الاصطناعي ودمجها في النظم البيئية حول العالم، الأمر الذي يساعد في عكس فقدان التنوع البيولوجي والتخفيف من آثار تغير المناخ. تمثل تقنية إعادة تأهيل النظم البيئية RestorationOSTMفرصة لتغيير قواعد اللعبة في المراقبة البيئية واستعادتها، ونحن متحمسون لكوننا قادرين على مضاعفة جهودنا لتمكين الفرق البيئية ومساعدتها على إعادة توجيه هذه التأثيرات العالمية”.

بدوره قال جون هيجلين، الشريك في زوك كابيتال: “يعتبر الدافع إلى تنشيط النظم البيئية لكوكبنا من بين التحديات الأكثر إلحاحاً في عصرنا. وبينما يسعى المجتمع العالمي نحو الاستدامة البيئية، تتولى شركة ديندرا سيستمز تنفيذ مهمتها التي تحظى بأهمية بالغة وتتمثل في مراقبة النظام البيئي وإعادة تأهيله بشكل مباشر وعلى نطاق واسع. ونحن في شركة زوك كابيتال، يسعدنا أن نقود جولة التمويل من السلسلة B، لدعم مهمة ديندرا لتوسيع تأثيرها عالمياً.

وقال بروس نيفن، العضو المنتدب التنفيذي للمشاريع الاستراتيجية في شركة أرامكو فنتشرز: “نحن متحمسون بشأن إمكانات التكنولوجيا التي تقدمها ديندرا سيستمز بهدف إحداث تأثير كبير على التنوع البيولوجي من خلال إعادة تأهيل النظم البيئية، لتساهم بالتالي في زيادة ثراء الأنواع النباتية واستعادة الموائل، فضلاً عن تأثيرها على إدارة مزارع الغابات وأشجار القرم، وهو عامل تمكين رئيسي لتوسيع نطاق الحلول القائمة على الطبيعة”.

أخبار ذات صلة

شركة “ميريت” تغلق جولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة “B”

ميزة “أجوائي” الحصرية على تطبيق يانغو بلاي ترتقي بتجربتكم الموسيقية المخصصة

إل جى مصر تعلن عن مجموعة إصدارات تلفزيونات OLED الجديدة بتقنية الذكاء الاصطناعى لعام 2024

هواوي كلاود تستعد لحفل إطلاق أول منطقة سحابية جديدة في مصر

ڤودافون مصر توقع اتفاقية تعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لدعم الأمن السيبراني

راية لتكنولوجيا المعلومات تشارك في قمة مستقبل مراكز البيانات (FDC)

“أترمس” تكشف عن أحدث ابتكاراتها في مجال أنظمة تكنولوجيا المراقبة في معرض آيسنار أبوظبي 2024

ميزة جديدة تعتزم شركة آبل إطلاقها

آخر الأخبار
فتاح تامنجى مصر من افضل الوجهات السياحية فى العالم شركة ايه بي بي تطلق حاسبة جديدة عبر الإنترنت لتمكين القطاع الصناعي و المرافق من تعزيز كفاءة الطاقة زكي نسيبة: التنوّع الثقافي مصدر للقوّة والمرونة والابتكار في دولة الإمارات شركة الفردان للصرافة تعزز شراكتها الاستراتيجية مع ريا للحوالات المالية جامعة الإمارات العربية المتحدة تفعل خدمة تحميل المستندات الخاصة بـالهوية الرقمية منتجعات فورسيزونز المالديف تقدم حسماً بقيمة 20% على حجوزات الإقامة الصيفية إبسون الشرق الأوسط تعرض حلولاً متعددة الاستخدامات تسهّل التواصل في القطاعات المتنوعة شركة "ميريت" تغلق جولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة "B" منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى يتألق بفوزه بعدة جوائز المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر ميزة "أجوائي" الحصرية على تطبيق يانغو بلاي ترتقي بتجربتكم الموسيقية المخصصة تعيين قاسم نور الدين في منصب المدير العام لدى إيتون الشرق الأوسط "الإمارات لحقوق النسخ" تعزز أنشطتها دولياً في "سالونيك الدولي للكتاب" مباحثات موسعة بين وزيري خارجية مصر واليونان في أثينا أفضل 6 وجهات فندقية صديقة للصم في الإمارات العربية المتحدة جت كلاس تطلق منصة تكنولوجية بتقنيات الذكاء الاصطناعي لحجز الرحلات معرض "إيكرس العقاري" في دبي تختتم فعالياتها مستقطبة آلاف الزوار ومحققة صفقات عقارية نوعية وضخمة Madinet Masr Launches "Tajed", the First Integrated Commercial District at the Heart of its Flagship... دبي مول يعيد تعريف تجربة التسوّق الفاخرة مع افتتاح جناح إيليت للتسوّق الشخصي إل جى مصر تعلن عن مجموعة إصدارات تلفزيونات OLED الجديدة بتقنية الذكاء الاصطناعى لعام 2024