الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بمعدل نمو 144%.. بنك قناة السويس يربح 611 مليون جنيه بالربع الأول من 2024

أعلن بنك قناة السويس ارتفاع إجمالي صافي أرباحه بنسبة 144% خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي مسجلا نحو 611 مليون جنيه مقارنة بنحو 251 مليون جنيه بنفس الفترة من العام السابق.

 

 

وبحسب بيان للبنك اليوم، قال عاكف المغربي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، إن صافي أرباح البنك ارتفعت بدعم من زيادة صافي الدخل من العائد بنسبة 54% ليصل إلى نحو 1.1 مليار جنيه بنهاية مارس 2024 مقارنة بنحو 707 ملايين جنية بنهاية مارس 2023، بحسب عاكف.

 

 

وأوضح أن إجمالي المركز المالي للبنك ارتفع بنسبة 32% ليصل الي نحو 1.36 مليار جنيه بنهاية مارس 2024 مقارنة بنحو 102.9 مليار جنيه بنهاية 2023.

 

وجاء ذلك بدعم من زيادة الودائع بنسبة 27% ليصل إلى 93.6 مليار جنيه بنهاية مارس 2024 مقارنة ب 73.6 مليار جنيه بنهاية العام السابق.

 

وأضاف المغربي أن صافي محفظة القروض وتسهيلات العملاء زادت بنسبة 18% خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 39.8 مليار جنيه بنهاية مارس 2024 مقارنة بنحو  33.8 مليار جنيه بنهاية 2023.

 

فيما ارتفع صافي محفظة القروض الشركات بنسبة 24% خلال الربع الأول من العام الجاري ليصل الي نحو 32.7 مليار جنيه بنهاية مارس 2024 مقارنة بنحو 26.4مليار جنيه بنهاية 2023.

 

وقد جاء النمو في محفظة القروض نتيجة تنوع تمويل القطاعات المختلفة مثل قطاع الزراعة والمقاولات والخدمات المالية والقطاع العقاري والسياحي مما أدى إلى توزيع المخاطر وتنوع عملاء محفظة البنك، وفق المغربي.

 

 

وأضاف أن صافي محفظة التجزئة المصرفية بالبنك ارتفع بنسبة 10% خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي ليصل إلى 4.1 مليار جنيه بنهاية مارس 2024 مقارنة بنحو 3.7 مليار جنيه بنهاية 2023، بالإضافة إلى ارتفاع صافي محفظة الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتصل إلى 7.5 مليار جنية مصري بنهاية مارس 2024 مقابل 6.9 مليار جنيه مصري في ديسمبر 2023

أخبار ذات صلة

قرار حاسم من البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة خلال ساعات

أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس

رئيس البنك الأهلي : القطاع المصرفي لعب دورًا مهمًا لدعم وتمويل الشركات العاملة في الاقتصاد الأخضر

البنك المركزي المصري يبحث غدا مصير فائدة الجنيه وسط توقعات قوية بتثبيتها

بنك مصر يقدم حساب “سوبر كاش” الجاري بعائد يصل إلى 23%

أعلى 10 شهادات ادخار بعائد شهري ثابت في البنوك قبل اجتماع الفائدة

أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء

آخر الأخبار
"الشرقية-إيسترن كومباني" توقع خطاب نوايا مع "فيلب موريس" للتعاون في مجالات التصنيع والابتكار إيقاف إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق “نسك” مؤقتا المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية جامعة النيل تستضيف ورشة عمل حول "الظاهرة الثقافية لجمع المقتنيات" شركة "جي إم تي  " منتدى السياحة الافريقية سيعقد سنويا في شرم الشيخ   إلينيكون اكبر مدينة مستدامة في أوروبا، تكشف النقاب عن ثلاثة مشاريع سكنية جديدة في حي ليتل أثينس خدمة “Elite” الجديدة من يانغو  Yangiتؤكد التزام الشركة بالرقي والتميز والجودة إي اف چي القابضة تنجح في تحقيق نتائج متميزة خلال الربع الأول من عام 2024 وزيرة التعاون تلتقي وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية ومدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية إيجل هيلز تطلق مشروع "ريجا ووترفرونت" باستثمارات تتجاوز 3 مليارات يورو توقيع يوقعان بروتوكول بين التخطيط ومجلس القضاء الأعلى .. تفاصيل المالية: الاقتصادات العربية تتحمل تحديات ضخمة للتوترات الجيوسياسية الدولية والإقليمية وزارة الهجرة تطلق رابط تسجيل للطلاب المصريين في قيرغيزستان وزير التنمية : طرح تشغيل عدد من مصانع تدوير المخلفات لشركات القطاع الخاص ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع ماستركارد تتعاون مع Payment24 لتعزيز اعتماد معايير EMV لأمن التجارة عن بُعد في قطاع أساطيل المركبات الأعلى في التاريخ.. السياحة تحقق إيرادات قياسية خلال الأربع أشهر الأولى من 2024 118.3 مليون جنيه أرباح أودن للاستثمارات خلال 9 أشهر مؤتمر caisec للأمن السيبراني يعلن عن شراكته مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال EFG Holding Achieves Outstanding Results in the First Quarter of 2024 and Unveils a Robust Share Buy...