الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

السعودية: تأشيرة الحج ملزمة ودونها لن يُسمح بأداء الفريضة لأى قادم للمملكة

جددت وزارة الحج والعمرة، تحذيرها الخاص بحتمية حصول راغبى أداء المناسك على تأشيرة حج، مشددة على أن هذا إجراء مُلزم، ودونه لا يُسمح بأداء الحج لأى قادمٍ من خارج المملكة.

ونوهت الوزارة، اليوم الاثنين، عبر حسابها على منصة “إكس”، أنه لا حج إلا لحاملى التأشيرة، ولا بد من إصدار تأشيرة الحج قبل الوصول إلى المملكة.

وأشارت “الحج والعمرة” إلى أنه لن يُسمح لحملة التأشيرات الآتية بالحج، وهي: العمرة، والزيارة، والسياحة، والعمل، والترانزيت.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أصدرت تنويها حول العقوبات التى ستوقع على المخالفين لتعليمات أداء المناسك وفى مقدمتها تصريح الحج، حيث تصل العقوبة لغرامة قيمتها 10 آلاف ريال سعودى، وترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة، وفقًا للمدد المحددة نظامًا على أن يكون تطبيق العقوبة على كل مخالفى أنظمة وتعليمات الحج وكل من يضبط من سواء مواطنين أو مقيمين أو زوار داخل النطاق الجغرافى المحدد أما فى حال تكرار المخالفة، تطبق غرامة مالية مضاعفة.

من جهة ثانية حذرت وارة الداخلية من الحملات الوهمية للترويج لرحلات الحج، جددت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية تحذيرها من التعامل مع شركات الحج الوهمية، ووجه مصدر مسؤول بوزارة الحج والعمرة الراغبين فى أداء مناسك الحج بأخذ الحيطة والحذر من الوقوع ضحية لحملات الحج الوهمية لهذا العام، التى تعلن عن خدماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى بعدد من الدول.

أخبار ذات صلة

السعودية تعلن ايقاف تصاريح العمرة ومنع دخول مكة لحاملي تأشيرات الزيارة

وزير السياحة والآثار يلتقي نظيره العماني لبحث سبل تعزيز التعاون

وزير السياحة والآثار يشارك في الاجتماع الـ 50 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط

جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من أقراص الترامادول ولواصق الأفيون المخدرة

«ماك آرثر جلين» يشهد إقبالًا ملحوظًا من سياح الشرق الأوسط خلال أسفارهم

فنادق ريكسوس مصر  تواصل النمو والتوسع لدعم السياحة المصرية

وزير الطيران المدنى يلتقي وفد إدارة أمن النقل الأمريكية(TSA) بالعاصمة الإدارية الجديدة

شركة المال للتطوير العقاري تطلق رسمياً مشروعها الرائد – الفندق غير المتوقع

آخر الأخبار
إلينيكون اكبر مدينة مستدامة في أوروبا، تكشف النقاب عن ثلاثة مشاريع سكنية جديدة في حي ليتل أثينس خدمة “Elite” الجديدة من يانغو  Yangiتؤكد التزام الشركة بالرقي والتميز والجودة إي اف چي القابضة تنجح في تحقيق نتائج متميزة خلال الربع الأول من عام 2024 وزيرة التعاون تلتقي وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية ومدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية إيجل هيلز تطلق مشروع "ريجا ووترفرونت" باستثمارات تتجاوز 3 مليارات يورو توقيع يوقعان بروتوكول بين التخطيط ومجلس القضاء الأعلى .. تفاصيل المالية: الاقتصادات العربية تتحمل تحديات ضخمة للتوترات الجيوسياسية الدولية والإقليمية وزارة الهجرة تطلق رابط تسجيل للطلاب المصريين في قيرغيزستان وزير التنمية : طرح تشغيل عدد من مصانع تدوير المخلفات لشركات القطاع الخاص ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع ماستركارد تتعاون مع Payment24 لتعزيز اعتماد معايير EMV لأمن التجارة عن بُعد في قطاع أساطيل المركبات الأعلى في التاريخ.. السياحة تحقق إيرادات قياسية خلال الأربع أشهر الأولى من 2024 118.3 مليون جنيه أرباح أودن للاستثمارات خلال 9 أشهر مؤتمر caisec للأمن السيبراني يعلن عن شراكته مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال EFG Holding Achieves Outstanding Results in the First Quarter of 2024 and Unveils a Robust Share Buy... مي سليم تتعرض لحادث سير وتنجو بأعجوبة السيسي يصدر قرارين جمهوريين السعودية تعلن ايقاف تصاريح العمرة ومنع دخول مكة لحاملي تأشيرات الزيارة هالة السعيد تبحث مع محمود محي الدين تطورات الدورة الثالثة من المبادرة الخضراء الذكية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات