الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

خلال مشاركتها في مؤتمر ومعرض "داتا سنتر نيشن" دبي 2024

“فيرتف” تسلّط الضوء على أحدث ابتكاراتها في مجال أنظمة التبريد السائل لتطبيقات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة “فيرتف- Vertiv”، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (VRT)، والمزود الرائد عالمياً لحلول البنية التحتية الرقمية الحيوية وحلول استمرارية الأعمال بما في ذلك حلول أنظمة الطاقة والتبريد والخدمات الشاملة لعمليات اعتماد الذكاء الاصطناعي، عن مشاركتها – كراعٍ ذهبي – في النسخة الافتتاحية لمؤتمر ومعرض “داتا سنتر نيشن” 2024، الذي يقام للمرة الأولى في دبي، في مركز المؤتمرات بمدينة جميرا في 14 مايو الجاري. ويمثل المعرض حدثاُ بارزاً وعلامة فارقة على مستوى قطاع مراكز البيانات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عبر توفيره منصة فريدة من نوعها تستهدف دعم الأسواق سريعة النمو.

وتبرز مشاركة “فيرتف” في الحدث من خلال تسليطها الضوء على تقنيات التبريد المبتكرة المصممة لتلبية المتطلبات والاحتياجات الأكثر إلحاحاً لمراكز البيانات الحديثة، خاصة تلك التي تواجه تحديات فيما يتعلق بارتفاع درجات الحرارة نتيجة العمليات الضخمة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء. وتأتي مشاركة “فيرتف” تأكيداً لالتزاماتها تجاه عملائها في المنطقة، وخاصة مع مشاركة العديد من عملائها الإقليميين الرئيسيين وشركائها واستشارييها في الحدث.

وقال تاسوس بيباس، المدير الإقليمي لشركة فيرتف في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وآسيا الوسطى: “تمتلك “فيرتف” سجلاً حافلاً من المشاركات الناجحة في النسخ السابقة من مؤتمر ومعرض “”داتا سنتر نيشن” التي استضافتها بلدان أخرى، ويسرنا أن نكون من ضمن الرعاة الذهبيين للدورة الافتتاحية لهذا الحدث في دبي. وتمثل مشاركتنا هذه فرصة كبيرة ومناسبة للتواصل مع عملائنا وعرض أحدث ابتكاراتنا في مجال الطاقة وأنظمة التبريد السائل لتطبيقات الذكاء الاصطناعي”.

وأضاف بيباس: “تتمتع “فيرتف” بمكانة ريادية في سوق تطبيقات الذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط مع عدد من مشاريع الذكاء الاصطناعي التي نعمل عليها حالياً في المنطقة، وذلك بعد نجاحنا في تطوير بنية تحتية رقمية حيوية مصممة خصيصاً لدعم تطبيقات واستخدامات الذكاء الاصطناعي وتلبية متطلبات مختلف فئات عملائنا من الشركات والقطاعات التجارية والصناعية وكبرى الشركات التكنولوجية ومراكز البيانات”.

وسيشارك نايجل جور، مدير أول في وحدات التبريد والسوائل عالية الكثافة في شركة فيرتف خلال المؤتمر مجموعة من الرؤى والبيانات مع تقديم عرض توضيحي بعنوان “التقنيات الناشئة التي تؤثر في مشهد مراكز البيانات بالشرق الأوسط”. وسيتطرق جور إلى مناقشة حلول التبريد المصممة لدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وسيسلّط الضوء على مجموعة من الحلول التي طورتها الشركة أبرزها حل “التبريد السائل المباشر إلى الشريحة”Liebert® XDU Vertiv™والذي يُعد المكون الأساسي لنظام التبريد، وهو نظام فعال مصمم خصيصاً لإدارة الحرارة العالية التي تنتجها مكونات الذكاء الاصطناعي وأنظمة الحوسبة عالية الأداء مثل وحدات المعالجة المركزية (CPU) ووحدات معالجة الرسومات (GPU). وتتميز هذه الطريقة بكفاءتها في خفض ما يصل إلى 75% من الحرارة الناتجة عن المعدات.

أما التقنية الثانية المعروفة بالمبدلات الحرارية للأبواب الخلفية Vertiv™ Liebert® DCD، فهي متاحة في نماذج التبريد السلبية أو النشطة، لتحل محل الأبواب الخلفية التقليدية لرفوف أنظمة تكنولوجيا المعلومات بنظام يعمل على تقليص الحرارة من معدات الحامل بشكل آمن وفعال. وغالباً ما يتم اعتماد هذا الحل في مراكز البيانات الحالية، بسبب صغر حجم الباب وسهولة التركيب، ما يساهم في الوصول إلى حد أدنى من التوقف لعمليات مركز البيانات.

وصممت هذه الحلول المبتكرة لتناسب طرق التعامل مع أعباء العمل عالية الكثافة وعمليات النشر الصعبة، وضمان العمل بكفاءة وموثوقية عالية في استخدام الطاقة.

وقال نايجل جور: “في ظل ما نشهده من تطور وتوسع مستمر في حدود البنية التحتية الرقمية، تأتي حلول أنظمة التبريد التي طورناها في طليعة الحلول الرائدة وأكثرها كفاءة على مستوى القطاع، فهي تمثل خطوة استباقية للتغلب على تحديات ارتفاع درجات الحرارة نتيجة تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحوسبة المتسارعة. وتعكس هذه الحلول التزامنا الراسخ بتعزيز كفاءة وأداء مراكز البيانات”.

وتأتي مجموعة الحلول والمنتجات المتطورة من “فيرتف” مدعومة بعوامل الخبرة التكنولوجية الشاملة والبحث والتطوير المستمر وقدرات التصنيع العالمية والخدمات الموسّعة. وتتعاون “فيرتف” كذلك في عمليات التصميم والتطوير مع عدد من الشركات الرائدة، على غرار “إنفيديا” و”إنتل”، للاستفادة من الخبرات المشتركة لتقديم حلول فعالة للتحديات المتعلقة بالبنية التحتية للذكاء الاصطناعي. وتساهم هذه العوامل مجتمعة في ترسيخ مكانة “فيرتف” وقدرتها على تلبية متطلبات أنظمة الطاقة والتبريد الأكثر تعقيداً والمستخدمة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي. ومع استمرار التحول الرقمي في دفع تطور البنية التحتية التكنولوجية، تسهم الحلول المبتكرة والمصممة لدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي من “فيرتف” في دعم وتعزيز عمليات اعتماد الحوسبة عالية الأداء في جميع أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة

ماستركارد تتعاون مع Payment24 لتعزيز اعتماد معايير EMV لأمن التجارة عن بُعد في قطاع أساطيل المركبات

مؤتمر caisec للأمن السيبراني يعلن عن شراكته مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال

جوجل تتيج ميزة جديدة طال انتظارها

هاتف Infinix Note 40 5G ينافس سامسونج وشاومي

المصرية للاتصالات” تحصل على قرض بقيمة 200 مليون دولار من بنك مصر الإمارات

المتحدة للخدمات الإعلامية توجه الشكر لوزير الاتصالات على جهوده في دعم تنمية القطاع

“المتحدة” توقع عقد شراكة مع “تريد فيرز” لتنظيم معرضي Cairo ICT وCAISEC

هواوي كلاود تعلن عن إطلاق نموذج جديد للغة العربية الكبيرة

آخر الأخبار
شركة "جي إم تي  " منتدى السياحة الافريقية سيعقد سنويا في شرم الشيخ   إلينيكون اكبر مدينة مستدامة في أوروبا، تكشف النقاب عن ثلاثة مشاريع سكنية جديدة في حي ليتل أثينس خدمة “Elite” الجديدة من يانغو  Yangiتؤكد التزام الشركة بالرقي والتميز والجودة إي اف چي القابضة تنجح في تحقيق نتائج متميزة خلال الربع الأول من عام 2024 وزيرة التعاون تلتقي وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية ومدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية إيجل هيلز تطلق مشروع "ريجا ووترفرونت" باستثمارات تتجاوز 3 مليارات يورو توقيع يوقعان بروتوكول بين التخطيط ومجلس القضاء الأعلى .. تفاصيل المالية: الاقتصادات العربية تتحمل تحديات ضخمة للتوترات الجيوسياسية الدولية والإقليمية وزارة الهجرة تطلق رابط تسجيل للطلاب المصريين في قيرغيزستان وزير التنمية : طرح تشغيل عدد من مصانع تدوير المخلفات لشركات القطاع الخاص ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع ماستركارد تتعاون مع Payment24 لتعزيز اعتماد معايير EMV لأمن التجارة عن بُعد في قطاع أساطيل المركبات الأعلى في التاريخ.. السياحة تحقق إيرادات قياسية خلال الأربع أشهر الأولى من 2024 118.3 مليون جنيه أرباح أودن للاستثمارات خلال 9 أشهر مؤتمر caisec للأمن السيبراني يعلن عن شراكته مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال EFG Holding Achieves Outstanding Results in the First Quarter of 2024 and Unveils a Robust Share Buy... مي سليم تتعرض لحادث سير وتنجو بأعجوبة السيسي يصدر قرارين جمهوريين السعودية تعلن ايقاف تصاريح العمرة ومنع دخول مكة لحاملي تأشيرات الزيارة هالة السعيد تبحث مع محمود محي الدين تطورات الدورة الثالثة من المبادرة الخضراء الذكية