الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

صافي أرباح «الإمارات دبي الوطني – مصر» يقفز إلى 1.1 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2024

 

 

كشف بنك الإمارات دبي الوطني- مصر، عن تحقيقه 1.1 مليار جنيه أرباح صافية خلال الربع الأول من 2024، مقابل 964.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2023، بنسبة نمو بلغت 13.3%، وزيادة قدرها 128.7 مليون جنيه.

وسجلت أرباح البنك قبل ضرائب الدخل 1.7 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 1.4 مليار جنيه خلال ذات الفترة من 2023، بارتفاع قدره 348.7 مليون جنيه.

ووفقا لبيان صحفي، شهد صافي الدخل من العائد ارتفاعاً بنسبة 80.7%، ليسجل 2.6 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2024، مقابل 1.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2023.

وارتفع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو47.1%، ليبلغ 387 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ263 مليون جنيه خلال ذات الفترة من 2023.

وعلى مستوى المحافظ المالية الرئيسية لبنك الإمارات دبي الوطني- مصر، ارتفع حجم أصول البنك بمعدل7.21% في الربع الأول من 2024، ليبلغ 137.3 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل 128.1 مليار جنيه بنهاية 2023، بزيادة قدرها 9.2 مليار جنيه.

وصعدت محفظة ودائع العملاء بنسبة 4%، لتسجل 106.7 مليار جنيه بنهاية مارس 2024، مقابل 102.7 مليار جنيه بنهاية 2023، بقيمة زيادة 4 مليارات جنيه، وهو ما يعكس ثقة العملاء في المنتجات والخدمات التي يقدمها البنك والتي تتوافق مع تطلعات المودعين.

وتوسع البنك في منح التمويلات خلال العام الماضي، ليرتفع إجمالي قروضه للعملاء بواقع 5 مليارات جنيه، ليصل إجمالي المحفظة إلى 65.1 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل 60.1 مليار جنيه بنهاية 2023، وذلك على خلفية نمو التمويلات لقطاعي، الشركات، والتجزئة المصرفية أو الأفراد.

وقفزت تمويلات البنك للمؤسسات (شاملًا القروض الصغيرة للأنشطة الاقتصادية) بحوالي8.4% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتسجل49.8 مليار جنيه بنهاية مارس 2024، مقابل 46 مليار جنيه بنهاية 2023.

وارتفعت قروض بنك الإمارات دبي الوطني لقطاع التجزئة المصرفية (الأفراد) بواقع 1.2 مليار جنيه، لتبلغ 15.3 مليار جنيه بنهاية مارس 2024، مقابل 14.1 مليار جنيه بنهاية 2023

وتعقيبًا على هذه النتائج القياسية للبنك، قال عمرو الشافعي؛ الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الامارات دبى الوطني – مصر إن التطورات والأرقام الإيجابية التي استطاع البنك تحقيقها خلال الربع الأول من العام الجاري تعكس نمواً غير مسبوق لصافي الربح مقارنة بنفس الفترة من 2023.

وأضاف الشافعي أن البنك سيواصل عمله وتوسعه القياسي في مصر خلال عام 2024 متوقعاً أن يشهد هذا العام المزيد من الفرص المُربحة في السوق المصري اتساقاً مع الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتعزيز الثقة في الاقتصاد المصري و استقرار النظام المالي ، خاصة في ظل التحديات العالمية التي يمر بها الاقتصاد خلال الفترة الراهنة.

وأضاف أن البنك يواصل تنفيذ استراتيجيته للنمو بأسلوب علمي مدروس متضمنا الانتشار الجغرافي  داخل و خارج القاهرة الكبرى و الاسكندرية لخدمة المناطق التي تشهد نمواً اقتصادياً صاعدا، و كذلك استهداف القطاعات الواعدة سواء على مستوى الأفراد او الشركات الكبرى و كذلك المتوسطة و الصغيرة.

أخبار ذات صلة

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت

بنك “saib” يحقق صافى أرباح 581 مليون جنيه مصرى

وزيرة التعاون تلتقي نائب رئيس مجموعة البنك الدولي

البنك المركزي المصري يتوقع تراجع التضخم بشكل ملحوظ خلال النصف الأول من 2025

أفضل 10 حسابات توفير في مصر بعد قرار الفائدة

تفاصيل حساب توفير بلس من بنك QNB الأهلي بعد رفع الفائدة

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة

آخر الأخبار
سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت موتورولا تستعد لإطلاق هاتف جديد وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس بخطوات بسيطة عفاف عبدالحارس مديرا لمديرية الإسكان والمرافق بالجيزة.. ورضوى حامد وكيلا الرئاسة الفلسطينية تعلن الاتفاق مع مصر على دخول المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم التجارة والصناعة تنفي وقف الافراج عن السيارات الواردة للاستعمال الشخصي لمدة ثلاثة اشهر السيسى وبايدن يتفقان على دفع كميات من المساعدات والوقود لأهالى غزة مصر تُرحِب بقرار العدل الدولية بفرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل «هيرميس» تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لطرح أسهم «أدنوك للحفر» وزير الصحة: نحرص على التوسع في تقديم الخدمات الطبية للفئات غير المؤمن عليها غدا بدبي.. انطلاق نهائيات النسخة 17 لمسابقة الشيخ راشد لأجمل ترتيل التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى"اصنع في الإمارات"الإثنين المقبل في أبوظبي "باير 04 ليفركوزن" ينال حزام لقب بطولة WWE بلا منازع بعد فوزه ببطولة الدوري الألماني العدل الدولية تأمر اسرائيل بوقف هجومها على رفح موعد مباراة الأهلى والترجى التونسى غدًا في نهائى دورى أبطال أفريقيا مجموعة موانئ أبوظبي تُطلق "مركز أبحاث الاستدامة البحرية – أبوظبي" ثورة في صناعة السفر .. LUXURY TOUR تطالب بـ بورصة رقمية للسياحة بنك "saib" يحقق صافى أرباح 581 مليون جنيه مصرى