الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

خلال الربع الأول من 2024

صافي أرباح «الإمارات دبي الوطني – مصر» يقفز إلى 1.1 مليار جنيه

استمراراً للأداء القوي في السوق المصرفي المصري، أعلن بنك الإمارات دبي الوطني- مصر، عن تحقيقه 1.1 مليار جنيه أرباح صافية خلال الربع الأول من 2024، مقابل 964.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2023، بنسبة نمو بلغت 13.3%، وزيادة قدرها 128.7 مليون جنيه.
وسجلت أرباح البنك قبل ضرائب الدخل 1.7 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 1.4 مليار جنيه خلال ذات الفترة من 2023، بارتفاع قدره 348.7 مليون جنيه.
وشهد صافي الدخل من العائد ارتفاعاً بنسبة 80.7%، ليسجل 2.6 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2024، مقابل 1.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2023.
وارتفع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو47.1%، ليبلغ 387 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ263 مليون جنيه خلال ذات الفترة من 2023.
وعلى مستوى المحافظ المالية الرئيسية لبنك الإمارات دبي الوطني- مصر، ارتفع حجم أصول البنك بمعدل7.21% في الربع الأول من 2024، ليبلغ 137.3 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل 128.1 مليار جنيه بنهاية 2023، بزيادة قدرها 9.2 مليار جنيه.
وصعدت محفظة ودائع العملاء بنسبة 4%، لتسجل 106.7 مليار جنيه بنهاية مارس 2024، مقابل 102.7 مليار جنيه بنهاية 2023، بقيمة زيادة 4 مليارات جنيه، وهو ما يعكس ثقة العملاء في المنتجات والخدمات التي يقدمها البنك والتي تتوافق مع تطلعات المودعين.
وتوسع البنك في منح التمويلات خلال العام الماضي، ليرتفع إجمالي قروضه للعملاء بواقع 5 مليارات جنيه، ليصل إجمالي المحفظة إلى 65.1 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل 60.1 مليار جنيه بنهاية 2023، وذلك على خلفية نمو التمويلات لقطاعي، الشركات، والتجزئة المصرفية أو الأفراد.
وقفزت تمويلات البنك للمؤسسات (شاملًا القروض الصغيرة للأنشطة الاقتصادية) بحوالي8.4% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتسجل49.8 مليار جنيه بنهاية مارس 2024، مقابل 46 مليار جنيه بنهاية 2023.
وارتفعت قروض بنك الإمارات دبي الوطني لقطاع التجزئة المصرفية (الأفراد) بواقع 1.2 مليار جنيه، لتبلغ 15.3 مليار جنيه بنهاية مارس 2024، مقابل 14.1 مليار جنيه بنهاية 2023
وتعقيبًا على هذه النتائج القياسية للبنك، قال عمرو الشافعي؛ الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الامارات دبى الوطني – مصر إن التطورات والأرقام الإيجابية التي استطاع البنك تحقيقها خلال الربع الأول من العام الجاري تعكس نمواً غير مسبوق لصافي الربح مقارنة بنفس الفترة من 2023.
وأضاف الشافعي أن البنك سيواصل عمله وتوسعه القياسي في مصر خلال عام 2024 متوقعاً أن يشهد هذا العام المزيد من الفرص المُربحة في السوق المصري اتساقاً مع الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتعزيز الثقة في الاقتصاد المصري و استقرار النظام المالي ، خاصة في ظل التحديات العالمية التي يمر بها الاقتصاد خلال الفترة الراهنة.
وأضاف أن البنك يواصل تنفيذ استراتيجيته للنمو بأسلوب علمي مدروس متضمنا الانتشار الجغرافي داخل و خارج القاهرة الكبرى و الاسكندرية لخدمة المناطق التي تشهد نمواً اقتصادياً صاعدا، و كذلك استهداف القطاعات الواعدة سواء على مستوى الأفراد او الشركات الكبرى و كذلك المتوسطة و الصغيرة.

أخبار ذات صلة

بنك القاهرة يتيح دفع المصاريف الدراسية بالتقسيط بدون فوائد حتى نهاية سبتمبر المقبل

وزيرة التعاون تُشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الافريقي بالعاصمة الكينية

الرعاية الصحية توقع بروتوكول تعاون مع بنك مصر في مجالات منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني

وظائف خالية في البنك الأهلي المصري.. رابط التقديم

البنك المركزي يطرح اليوم 3 عطاءات سندات خزانة بقيمة 9.5 مليار جنيه

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الإثنين

أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين

بنك الاستثمار العربي aiBANK يحقق صافي ربح بقيمة 475 مليون

آخر الأخبار
وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة اليوم تفاصيل جنوح سفينة خدمات بترولية أمام سواحل سفاجا بالبحر الأحمر تفاصيل تعيين ألفَي عامل.. وزير الأوقاف: رواتب الأئمة تتخطى 11 ألف جنيه -تفاصيل وفاء عامر تُعلن إصابتها بكسر في كتفها زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد لنتنياهو: أنت فاشل وغير مؤهل لتبقى رئيسًا للحكومة بنك الطعام المصرى يطلق صك الأضحية للعام التاسع عشر على التوالي من مزرعة وفرة شركة MODAD العقارية تعلن بقرب الانتهاء من اعمال الحفر وسند جوانب الحفر المتحدث العسكرى: استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين على الشريط الحدودى رئيس الوزراء: مصر تستورد أكثر من 100 ألف طن لبن بودرة سنويا مدبولى: وضع خطة واضحة لإحداث توازن فى أسعار المنتجات البترولية نهاية 2025 بنك القاهرة يتيح دفع المصاريف الدراسية بالتقسيط بدون فوائد حتى نهاية سبتمبر المقبل وزير الأوقاف: إجمالى المساجد المجددة منذ تولى الرئيس السيسي الحكم 12 ألفا مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك ببورصة السياحة الدولية فى الصين ITB China 2024 رئيس الوزراء يتفقد مصنع الشركة الوطنية للزيوت النباتية «آي صاغة»: تراجع الذهب محليًا... وتصاعد التوترات الجيوسياسية يدعم الأوقية بالأسواق العالمية السعودية تختتم ماراثونا تاريخيا للمصارعة الحرة بعد تنظيم استثنائي لسماك داون وملك وملكة الحلبة وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بملف توطين الصناعات الطبية جمعية المصدرين المصريين تنظم جلسة تعريفية عن أحدث أدوات مركز التجارة الدولي وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الدبلومات الفنية من غرفة العمليات الرئيسية « AMG Urban Developments»تحقق 500 مليون جنيه مبيعات بالمرحلة الأولى في مشروع« Business One