الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تأهل 4 لاعبين مصريين للدور ربع النهائي من بطولة “CIB” العالم للإسكواش في متحف الحضارة

تأهل 4 لاعبين مصريين، للدور ربع النهائي من بطولة “CIB” العالم للإسكواش، المقامة على ملعب الإسكواش الزجاجي في متحف الحضارة بالفساط -تحت رعاية البنك التجاري الدولي «CIB»، وشركة بالم هيلز للتعمير- بعد تغلبهم في اليوم الأول من الجولة الثالثة على لاعبين من جنسيات مختلفة، ليواصل أبطال مصر تحقيق نتائج قوية في واحدة من أكبر بطولات الإسكواش.

واستهلت مباريات اليوم الأول من الجولة بمنافسات السيدات بفوز بطلة العالم نور الشربيني على منافستها أمينة عرفي – المصنفة 11 عالميًا- بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-5) (12-10) (11-8)، وتغلبت اللاعبة البلجيكية تيني جيليس -المصنفة 8 عالميًا – على الإنجليزية سارةجين بيري -المصنفة 17 عالميًا – بنتيجة (3-0)، بواقع (11-7) (11-7)(11-3).

واستطاعت الأمريكية أوليفيا ويفر-المصنفة 7 عالميًا- الفوز على المصرية سلمى هاني -المصنفة 12 عالميًا- بنتيجة (3-0)، وجاءت نتيجة الأشواط (11-9) (11-5) (11-9)، وفازت المصرية فيروز أبو الخير على البلجيكية نيلي جيليس- المصنفة 4 عالميًا بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (11-8) (11-7) (7-11)(11-5).

وفي منافسات الرجال، نجح بطل نادي وادى دجلة علي فرج- المصنف الأول عالميًا – في الفوز على الأرجنتيني لياندرو روميجليو بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (6-11) (3-11) (3-11)، وفاز طارق مؤمن -المصنف 8 عالميًا – على الفرنسي فيكتور كروين -المصنف 11 عالمياً – بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (7-11) (11-8) (11-2)(11-1).

واستكمالاً للمباريات، فاز اللاعب المصري كريم عبد الجواد المصنف 5 عالمياً، على اللاعب السويسري ديمتري شتاينمان بنتيجة (3-1) بواقع أشواط (9-11) (11-8) (11-8)(11-9). واستطاع اللاعب دييغو إلياس المصنف 4 عالمياً من بيرو – الفوزعلى اللاعب المصري يوسف إبراهيم المصنف 15 عالمياً -لاعب نادي وادي دجلة- بنتيجة (3-0) بواقع أشواط (11-2) (11-3) (11-2).

ومع اختتام منافسات اليوم الأول من الجولة الثالثة، يكمل 8 لاعبات و 8 لاعبين مشوارهم نحو الجولة الثالثة التي ستنطلق غدًا الثلاثاء.

وتقام بطولة CIB الدولية للإسكواش، تحت رعاية البنك التجاري الدولي «CIB»، وشركة بالم هيلز للتعمير، خلال الفترة من 9 إلى 18 مايو، بمشاركة 128 لاعب ولاعبة من 21 دولة بمجموع جوائز مالية تقدر ب 50 مليون جنية مصري، وهي أعلى جوائز مالية في تاريخ البطولة.
وسبق للبنك التجاري الدولي «CIB»، رعاية عددًا من كبرى بطولات الإسكواش أبرزها بطولة العالم PSA للسيدات لعام 2019-20، والبطولة المشتركة للرجال والسيدات لعام 2021-22، إضافة إلى العديد من بطولات PSA العالمية الأخرى التي نُظمت في مصر.

وتأتي استضافة شركة بالم هيلز لبطولة CIB العالم للإسكواش 2024 بنادي بالم هيلز الرياضي من الفترة 8 إلى 13 مايو، تماشيًا مع استراتيجية شركة بالم هيلز للاستثمار الرياضي، بهدف دعم اللاعبين المصريين والمساهمة في تعزيز مكانة مصر الريادية في رياضة الإسكواش، ودعم المواهب في لعبة الإسكواش للتأهل لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.

أخبار ذات صلة

مدحت خليل يكرم أبطال النادي المصري للتجديف الفائزين في بطولة الجمهورية

الزمالك يستعيد خدمات السعيد وماهر وسيف استعداداً للدورى

يوفنتوس يواجه بولونيا الليلة فى الدوري الإيطالي

الأهلي يبدأ التحضير لمباراة العودة أمام الترجي التونسى بنهائي أفريقيا

مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة

الزمالك بطلًا للكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربى

الزمالك يسجل الهدف الأول في شباك نهضة بركان المغربى في نهائي بطولة الكونفدرالية

طرح تذاكر النزال المرتقب الذي يجمع ويتكر وشيماييف ضمن أول حدث لـ UFC في السعودية

آخر الأخبار
مدبولي: حوافز جديدة لتشجيع التعليم التكنولوجى رئيس الوزراء يتفقد أكبر مصنع فى العالم لشركة سوميتومو بمدينة العاشر من رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد تسلم 22 سيارة نفايات طبية خطرة مدينة مصر تطلق " تجد - Tajed" أول مشروع تجاري متكامل بقلب مشروعها الرائد "تاج سيتي" فتاح تامنجى مصر من افضل الوجهات السياحية فى العالم شركة ايه بي بي تطلق حاسبة جديدة عبر الإنترنت لتمكين القطاع الصناعي و المرافق من تعزيز كفاءة الطاقة زكي نسيبة: التنوّع الثقافي مصدر للقوّة والمرونة والابتكار في دولة الإمارات شركة الفردان للصرافة تعزز شراكتها الاستراتيجية مع ريا للحوالات المالية جامعة الإمارات العربية المتحدة تفعل خدمة تحميل المستندات الخاصة بـالهوية الرقمية منتجعات فورسيزونز المالديف تقدم حسماً بقيمة 20% على حجوزات الإقامة الصيفية إبسون الشرق الأوسط تعرض حلولاً متعددة الاستخدامات تسهّل التواصل في القطاعات المتنوعة شركة "ميريت" تغلق جولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة "B" منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى يتألق بفوزه بعدة جوائز المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر ميزة "أجوائي" الحصرية على تطبيق يانغو بلاي ترتقي بتجربتكم الموسيقية المخصصة تعيين قاسم نور الدين في منصب المدير العام لدى إيتون الشرق الأوسط "الإمارات لحقوق النسخ" تعزز أنشطتها دولياً في "سالونيك الدولي للكتاب" مباحثات موسعة بين وزيري خارجية مصر واليونان في أثينا أفضل 6 وجهات فندقية صديقة للصم في الإمارات العربية المتحدة