الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

عودة السائق دا كوستا إلى الانتصارات في بطولة الفورمولا إي وتحقيق الفوز الثالث في حلبة برلين

 انتزع السائق أنطونيو فيليكس دا كوستا الفوز في الجولة العاشرة من بطولة الفورمولا إي في سباق صن ميني ميل برلين إي بري 2024، ما جعله السائق الوحيد الذي حقق الفوز ثلاث مرات في حلبة شارع مطار تمبلهوف. كما تمكن بذلك من منح بورشه الفوز الأول على أرض الوطن في الفورمولا إي.

تولى دا كوستا الصدارة مبكراً خلال الموجة الأولية من تفعيل وضع الهجوم، حيث احتلت سيارات بورشه موقعاً استراتيجياً وتعاونت خلال معظم النصف الأول من السباق. وخلال السباق المكون من 38 لفة، نجح دا كوستا في الدفاع عن موقعه رغم الضغط المستمر من سائقي فريق جاكوار ميتش إيفانز ونيك كاسيدي، الذي كان قد حقق الفوز في الجولة التاسعة يوم السبت.

وفي اللفة 31، صعد إيفانز إلى المقدمة بعد توقف قصير بسبب دخول سيارة الأمان الجديدة تايكان من بورشه. ومع ذلك، لا يزال لديه واحدة من تعزيزات وضع الهجوم بقدرة 50 كيلو واط المتبقية للاستخدام في المرحلة النهائية. وباستخدام مناورة الكبح المتأخرة في منعطف حاد، تمكن دا كوستا من التغلب على إيفانز، ما أجبر النيوزيلندي على تجاوز المنعطف.

بعد ذلك، تقدم أوليفر رولاند من المركز 16 الذي انطلق منه في بداية السباق، خلف دا كوستا في المقدمة، ولكنه لم يتمكن من تكثيف الضغط، حيث تجاوز كاسيدي زميله في الفريق وتركه في المركز الثالث مع تبقي عدد أقل من اللفات، لتبقى مطاردة رولاند دون نتيجة.

سمح هذا التعديل الاستراتيجي لدا كوستا بالتقدم إلى الأمام، والحفاظ على صدارة مريحة واجتياز خط النهاية أولاً، ليحقق أول فوز له منذ كيب تاون 2023. وبفوز دا كوستا في برلين، يصل إجمالي عدد الفائزين بالسباق هذا الموسم إلى ثمانية، في 10 جولات فقط من الموسم العاشر حتى الآن.

خلف دا كوستا، نفذ كاسيدي تحركاً في اللحظة الأخيرة على رولاند ليضمن المركز الثاني، محققاً أسرع لفة في هذه العملية. وانتزع رولاند المركز الثالث رغم انطلاقته من مركز متأخر، حيث تقدم على باسكال فيرلين سائق فريق تاغ هوير بورشه، الذي تنافس ببسالة مع حامل اللقب جايك دينيس، من فريق أندريتي، على المركز الرابع.

أنهى إيفانز زميل كاسيدي السباق في المركز السادس، في حين حقق جيهان داروفالا من فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج نهاية مميزة في المركز السابع، مسجلاً أفضل نتيجة شخصية للسائق الهندي في الفورمولا إي، بعدما تقدم بين السائقين من المركز 13.

أظهر السائق تايلور بارنارد، البالغ من العمر 19 عاماً، من فريق نيوم ماكلارين فورمولا إي، براعة ملحوظة نتيجة لتقدمه من المركز 18 إلى المركز 8 في نهاية السباق في أول عطلة أسبوع له ضمن البطولة. كما حقق جويل إريكسون من فريق إنفيجن ريسينج أفضل نتيجة له حتى الآن باحتلاله المركز التاسع، في حين حل جان إيريك فيرن من فريق دي إس بينسكي في آخر المراكز العشرة الأولى.

وينهي كاسيدي سباق برلين بمجموع 45 نقطة ويحتل المركز الأول في الترتيب برصيد 140 نقطة متقدما على فيرلاين الذي وصل رصيده إلى 124 نقطة. ويحتل رولاند المركز الثالث برصيد 118 نقطة. ويتصدر فريق جاكوار تي سي إس ريسينج ترتيب الفرق برصيد 237 نقطة، يليه فريق تاغ هوير بورشه في المركز الثاني برصيد 183 نقطة.

وقال أنطونيو فيليكس دا كوستا، رقم 13، من فريق تاغ هوير بورشه فورمولا إي: “إنه شعور رائع أن تفوز بسباق على أرض بورشه، إنه أمر مذهل. لدينا الكثير من الضيوف هنا: الكثير من الأشخاص الذين يعملون في المصنع والذين لا يتمكنون عادةً من الحضور إلى السباقات، وأعضاء مجلس الإدارة حاضرون، لذلك فهو بالتأكيد حدث خاص”.

“بصراحة، لقد كانت بداية صعبة للموسم، وكنا نحقق تقدماً في الأداءً، وقلصنا الفجوة مع متصدري البطولة، ومن الجيد أن نفوز اليوم. يجب علينا العمل بجد عندما لا تكون الأمور على ما يرام، ولكن عندما يكون الأشخاص المناسبون من حولك، يصبح الأمر أسهل قليلاً. أريد أن أهدي الفوز إلى والد زوجة مهندسي الذي وافته المنية هذا الأسبوع، لذلك هذا الفوز مكرس له ولعائلته.

وقال نيك كاسيدي، رقم 37، من فريق جاكوار تي سي إس ريسينج: “في النهاية، كانت عطلة أسبوع رائعة بالنسبة لنا. أشعر بالأسف على ميتش إيفانز، فقد خسر قليلاً، لكنني أشعر أنه كان من الممكن أن نحظى بسباق أفضل قليلاً. نحاول العمل معاً – وهذا ينجح أحياناً، وأحياناً لا ينجح، لكننا بذلنا قصارى جهدنا. لقد كان سباقاً حافلاً بالأحداث ولكن في النهاية كانت عطلة أسبوع رائعة. أنا فخور بجميع أعضاء الفريق. لقد قلبنا الأمور قليلاً بين ليلة وضحاها وحصلنا على حزمة سريعة حقاً اليوم – لقد كان يوماً جيداً حقاً. قدم أنطونيو أداءً رائعاً اليوم وعندما زاد سرعته في النهاية، اعتقدت أنه كان أسرع منا أيضاً، لذا كان الفوز مستحقاً حقاً وأنا سعيد جداً من أجله”.

“بالنسبة للمعركة على اللقب، علينا فقط أن نستمر في القيام بما نقوم به. لقد قام الفريق بعمل رائع، وأنا أستمتع به حقاً، وأنا فخور حقاً بالقيادة لفريق جاكوار تي سي إس ريسينج”.

وقال أوليفر رولاند، رقم 22، من فريق نيسان فورمولا إي: “من الواضح أن استراتيجية الأمس كانت تتمثل في محاولة الوصول سريعاً إلى المقدمة، واليوم كان الأمر مختلفاً بعض الشيء لأننا كنا نعلم أن الجميع قد يتبعوا الطريقة ذاتها. لذلك، بقينا هادئين في اللفات الخمس الأولى ثم ذهبنا في مهمة – مرة أخرى كان الأمر كما لو أنني وصلت إلى المقدمة وكان الأمر سريعاً بعض الشيء، لكنه كان سباقاً صعباً للغاية، وكان الجميع تنافسيين. وكان الأمر الصعب بالنسبة لي هو أنه كان لدي سيارتي بورشه وسيارتي جاكوار نحاول مساعدة بعضنا بعضاً، ثم كنت وحدي أحاول مواجهتهم قليلاً، لكن الأمر كان ممتعاً، وكان هناك الكثير من المواجهات، وكان من الرائع أن نتقدم من المركز 16 إلى المركز 3”.

تأكيد إقامة سباق الفورمولا إي في تمبلهوف لمدة 6 سنوات أخرى على الأقل

كان ضيف الشرف في سباق اليوم هو عمدة برلين، كاي فيجنر. كجزء من زيارته للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لسباقات الفورمولا إي في المدينة، أعلن فيجنر عن تمديد عقد الفورمولا إي مع مطار تمبلهوف لمدة ست سنوات أخرى، ما يمكّنها من الاستمرار كموقع السباق الدائم والوحيد للسلسلة عند الموافقة على التقويم من المجلس العالمي لرياضة السيارات التابع للاتحاد الدولي للسيارات.

وقال ألبرتو لونغو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لبطولة الفورمولا إي: “إنه لأمر رائع أن نواصل علاقتنا مع مطار تمبلهوف الشهير، الذي يعمل كموقع دائم لسلسلة السباقات المميزة. يدل التمديد لمدة ست سنوات على رؤيتنا طويلة المدى في المدينة والمكان ومدى توافق طموحاتنا بشكل وثيق حول تقديم رياضة السيارات والترفيه والاستدامة ذات المستوى العالمي. ونحن متشوقون للعودة إلى هنا في العام المقبل ولسنوات عديدة قادمة”.

وقال كاي فيجنر، عمدة برلين: “تنتمي الفورمولا إي إلى برلين. وعلى مدار عشر سنوات، تم تداول صور سباق برلين الإلكتروني في جميع أنحاء العالم، حيث أظهرت برلين كمدينة للتنقل الكهربائي والتنمية المستدامة – وسكان برلين كمجتمع مشجعين متحمسين. يؤكد التمديد لإقامة السباق في حلبة مطار تمبلهوف على التعاون الجيد بين برلين والفورمولا إي في هذا الحدث الرياضي الفريد في قلب مدينتنا.

“أنا سعيد لأن مطار تمبلهوف السابق سيظل مكاناً لسباقات مذهلة في المستقبل، حيث يجمع سكان برلين والمشجعين من جميع أنحاء العالم في موقعه التاريخي”.

سباق صن ميني ميل برلين إي بري 2024 يشهد حضور النجوم المحليين

عاد روبرت جيس، رجل الأعمال الألماني والشخصية التلفزيونية، إلى حلبة شارع مطار تمبلهوف في برلين للمشاركة في الجولة العاشرة من السباق المزدوج مع زوجته كارمن جيس، المغنية الشهيرة ونجمة التلفزيون، إلى جانب ابنتيهما دافينا وشانيا. أعجبت دافينا بمهاراتها في القيادة في سيارة السباق Formula E GEN3، وأتقنت القيادة بين المنعطفات في حلبة برلين، ولوحت بفخر بالعلم ذي المربعات إيذاناً بنهاية السباق. وفي الوقت نفسه، قدمت كارمن وشانيا كأس الفريق إلى فريق بورشه الفائز، ما أضاف إلى تجربة العائلة التي لا تُنسى في سباق جائزة برلين إي بري للفورمولا إي.

أخبار ذات صلة

التجارة والصناعة تنفي وقف الافراج عن السيارات الواردة للاستعمال الشخصي لمدة ثلاثة اشهر

أسعار بيجو 408 موديل 2024 في مصر

مرسيدس A 200 “كسر زيرو” 2024

تكريم الموزعين المعتمدين لسيارات هيونداي بالمملكة العربية السعودية

ميريد تعلن عن دمج حلول التحكم في درجة الحرارة في مواقف سيارات برج “آيكونيك” الرائد

دا كوستا يتطلع إلى مواصلة تألقه مع عودة الفورمولا إي إلى الصين

خدمة “Elite” الجديدة من يانغو  Yangiتؤكد التزام الشركة بالرقي والتميز والجودة

الإحصاء: السيارات العاملة بالبنزين والغاز الطبيعى تتجاوز 162 ألف سيارة بنهاية 2023

آخر الأخبار
عفاف عبدالحارس مديرا لمديرية الإسكان والمرافق بالجيزة.. ورضوى حامد وكيلا الرئاسة الفلسطينية تعلن الاتفاق مع مصر على دخول المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم التجارة والصناعة تنفي وقف الافراج عن السيارات الواردة للاستعمال الشخصي لمدة ثلاثة اشهر السيسى وبايدن يتفقان على دفع كميات من المساعدات والوقود لأهالى غزة مصر تُرحِب بقرار العدل الدولية بفرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل «هيرميس» تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لطرح أسهم «أدنوك للحفر» وزير الصحة: نحرص على التوسع في تقديم الخدمات الطبية للفئات غير المؤمن عليها غدا بدبي.. انطلاق نهائيات النسخة 17 لمسابقة الشيخ راشد لأجمل ترتيل التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى"اصنع في الإمارات"الإثنين المقبل في أبوظبي "باير 04 ليفركوزن" ينال حزام لقب بطولة WWE بلا منازع بعد فوزه ببطولة الدوري الألماني العدل الدولية تأمر اسرائيل بوقف هجومها على رفح موعد مباراة الأهلى والترجى التونسى غدًا في نهائى دورى أبطال أفريقيا مجموعة موانئ أبوظبي تُطلق "مركز أبحاث الاستدامة البحرية – أبوظبي" ثورة في صناعة السفر .. LUXURY TOUR تطالب بـ بورصة رقمية للسياحة بنك "saib" يحقق صافى أرباح 581 مليون جنيه مصرى السعودية تفوز بعضوية منتدى النقل الدولي ITF وزيرة التعاون تلتقي نائب رئيس مجموعة البنك الدولي وجبة فطور وغداء EVVIVA الحصرية المستوحاة من جزيرة صقلية رسميًا.. إقالة تشافي من تدريب برشلونة