الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزيرة البيئة تجتمع بالعاملين بجهاز تنظيم إدارة المخلفات

 

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا مع كافة العاملين بجهاز تنظيم إدارة المخلفات لمتابعة سير العمل بالملفات المختلفة للجهاز، بهدف تعزيز دور الجهاز في منظومة إدارة المخلفات، والشراكة مع الجهات الفاعلة في المنظومة، واشراك القطاع الخاص وبناء القدرات.

وقد أكدت د. ياسمين فؤاد على ضرورة تعزيز دور جهاز تنظيم إدارة المخلفات في القيام بمهمته الأساسية كمنظم ومخطط ومراقب، لتحقيق انضباط في منظومة المخلفات، بناء على القانون رقم ٢٠٢ لسنة ٢٠٢٠ الخاص بتنظيم إدارة المخلفات، مما يجعل للجهاز دور مهم في المبادرة بالنظر في ملفات المخلفات بوجه عام وتحديد التحديات ووضع حلول لها، إلى جانب التأكد من تفعيل القانون وتعريف الجهات الفاعلة في المنظومة به وبأدوارها ومسئوليتها.

وقد وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد الشكر للعاملين بالجهاز والاستشاريين على الجهد المبذول خلال الفترة الماضية، وتطلعها لتكثيف الجهود الفترة القادمة من خلال فرق العمل المكونة لمتابعة الوضع الراهن لمنظومات المخلفات بكافة أنواعها، وإعداد مصفوفة تحلل وضع كل نوع من المخلفات والتحديات التي تواجهه والأهداف المطلوب الوصول لها، مع الاستعانة بالاستشاريين بالجهاز ومشروعاته لتقديم الدعم الفني اللازم، بالإضافة إلى تحديد موقف المخلفات بأنواعها في محافظات الجمهورية ووضع قاعدة بيانات الإدارة المتكاملة لها.

كما وجهت وزيرة البيئة بالتنسيق مع الوزارات والجهات الفاعلة في منظومة إدارة المخلفات، من خلال تكوين مجموعات عمل مع الوزارات المعنية الأخرى لتطوير سير العمل في الملفات المشتركة، في ملفات المخلفات الزراعية والصناعية والهدم والبناء والطبية والالكترونية والبترولية ، والتنسيق مع وزارة العدل لعقد دورات تدريبية حول تطبيق قانون تنظيم إدارة المخلفات.

أخبار ذات صلة

وزارة الهجرة تطلق رابط تسجيل للطلاب المصريين في قيرغيزستان

الأعلى في التاريخ.. السياحة تحقق إيرادات قياسية خلال الأربع أشهر الأولى من 2024

السيسي يصدر قرارين جمهوريين

هالة السعيد تبحث مع محمود محي الدين تطورات الدورة الثالثة من المبادرة الخضراء الذكية

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

قطر تدعو لعدم الالتفات لمحاولات التشكيك فى جهود الوساطة لإنهاء العدوان على غزة

مدبولى: مصر تعتبر تنزانيا أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين في قارتنا الأفريقية

رئيس الوزراء يستقبل رئيسة برلمان جمهورية تنزانيا

آخر الأخبار
وزيرة التعاون تلتقي وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية ومدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية إيجل هيلز تطلق مشروع "ريجا ووترفرونت" باستثمارات تتجاوز 3 مليارات يورو توقيع يوقعان بروتوكول بين التخطيط ومجلس القضاء الأعلى .. تفاصيل المالية: الاقتصادات العربية تتحمل تحديات ضخمة للتوترات الجيوسياسية الدولية والإقليمية وزارة الهجرة تطلق رابط تسجيل للطلاب المصريين في قيرغيزستان وزير التنمية : طرح تشغيل عدد من مصانع تدوير المخلفات لشركات القطاع الخاص ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع إي اف چي القابضة تنجح في تحقيق نتائج متميزة خلال الربع الأول من عام 2024 الأعلى في التاريخ.. السياحة تحقق إيرادات قياسية خلال الأربع أشهر الأولى من 2024 118.3 مليون جنيه أرباح أودن للاستثمارات خلال 9 أشهر مؤتمر caisec للأمن السيبراني يعلن عن شراكته مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال EFG Holding Achieves Outstanding Results in the First Quarter of 2024 and Unveils a Robust Share Buy... مي سليم تتعرض لحادث سير وتنجو بأعجوبة السيسي يصدر قرارين جمهوريين السعودية تعلن ايقاف تصاريح العمرة ومنع دخول مكة لحاملي تأشيرات الزيارة هالة السعيد تبحث مع محمود محي الدين تطورات الدورة الثالثة من المبادرة الخضراء الذكية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات قرار حاسم من البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة خلال ساعات الإحصاء: السيارات العاملة بالبنزين والغاز الطبيعى تتجاوز 162 ألف سيارة بنهاية 2023 ابنة عبلة كامل تحتفل بعيد ميلادها