الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بنك البركة يسجل صافي أرباح قبل الضريبة بقيمة 918 مليون جنيه بنهاية مارس 2024

كشفت القوائم المالية لبنك البركة عن تحقيق معدلات نمو ملحوظة خلال الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2024 ، بما يعكس نجاحه في جذب مزيد من العملاء ويعزز من خطته الاستراتيجية نحو التوسع في السوق المصرفي المصري ويخلق فرصاً استثمارية وتمويلية جديدة؛ إسهاماً في تحسين مستوى المنتجات والخدمات المقدمة.

وبحسب نتائج الأعمال المستقلة، فقد حقق البنك خلال الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2024 صافي أرباح قبل الضريبة بمبلغ 918 مليون جنيه بنسبة نمو 28%، بينما وصل صافي الأرباح بعد الضريبة إلى 555 مليون جنيه بنسبة نمو 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وجاءت هذه الزيادة مدعومة بالارتفاع في صافي الدخل من العائد المحقق ليبلغ 1,337 مليون جنيه بنسبة نمو 27%، كما حقق صافي الدخل من الأتعاب والعمولات زيادة قدرها 31 مليون جنيه بنسبة نمو 28% لتسجل 138 مليون جنيه ، بينما حقق البنك هامش صافي الأرباح (NPM%) بواقع 5،6 % ، مقابل 5.2 % خلال الفترة المنتهية في 31 مارس 2023.

وفي ظل استراتيجية البنك نحو تقديم حلول وخدمات مصرفية مختلفة ومبتكرة تلبي كافة احتياجات العملاء والسوق المصرى، سجل إجمالى محفظة التمويلات والتسهيلات المقدمة للعملاء زيادة قدرها 5,4 مليار جنيه بنسبة نمو 12.3% مقارنة بنهاية عام 2023 لتسجل 49 مليار جنيه في نهاية مارس 2024، بينما سجل إجمالى محفظة ودائع العملاء مبلغ 94 مليار جنيه بزيادة قدرها 9,1 مليار جنيه بنسبة نمو 10.7% مقارنة بنهاية عام 2023، الأمر الذي مكَّن البنك من الوصول بنسبة التمويلات إلى الودائع إلى 52.2% مقابل 51.4% في نهاية عام 2023.

حققت محفظة التمويلات المقدمة للأفراد زيادة ملحوظة خلال الفترة ذاتها، حيث سجلت مبلغ 9.2 مليار جنيه بزيادة قدرها 1,6 مليار جنيه بنسبة نمو 21.2% مقارنة بنهاية عام 2023، كما شهدت محفظة التمويلات الشركات الصغيرة والمتوسطة ارتفاعًا ملحوظاً خلال الفترة لتسجل 6،9 مليار جنيه بزيادة قدرها 644 مليون جنيه بنسبة نمو 10،3% مقارنة بنهاية عام 2023، وذلك بفضل اهتمام البنك بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخطط الشمول المالي. علاوة على ذلك، سجلت محفظة التمويلات المقدمة للمؤسسات ارتفاعاً بقيمة 3،1 مليار جنيه بنسبة نمو 10،5%، لتصل إلى 33 مليار جنيه في نهاية مارس 2024.

ووفقاً للمؤشرات المالية المستقلة، تمكن البنك من تحقيق معدل عائد على متوسط الأصول (ROAA%) بنسبة 2%، بينما بلغ معدل العائد على متوسط حقوق الملكية (ROAE%) نسبة 22.7%. كما وصل إجمالي الأصول إلى 113 مليار جنيه في نهاية مارس 2024 بزيادة قدرها 12,6 مليار جنيه بنسبة نمو 12.5% مقارنة بنهاية عام 2023. وسجل إجمالي حقوق الملكية مبلغ 10 مليار جنيه بزيادة قدرها 268 مليون جنيه بنسبة نمو 2.8% مقارنة بنهاية عام 2023.

وفي هذا السياق، صرح حازم حجازي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة، قائلاً: “فخورون بما تمكنا من تحقيقه خلال الربع الأول من 2024، وذلك عبر تنفيذ استراتيجيتنا المتمثلة في النمو المستدام والابتكار والتركيز على العملاء، إلى جانب الاستثمار في موظفينا وتقنياتنا لتقديم أفضل المنتجات والخدمات المطابقة للشريعة الإسلامية. إذ نجح بنك البركة في تعزيز عملياته من خلال العمل على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودفع خطط الشمول المالي والتوسع الجغرافي بالمحافظات، مما ساهم في توسيع قاعدة عملائه ومكانته في القطاع المصرفي.

أخبار ذات صلة

بنك “saib” يحقق صافى أرباح 581 مليون جنيه مصرى

وزيرة التعاون تلتقي نائب رئيس مجموعة البنك الدولي

البنك المركزي المصري يتوقع تراجع التضخم بشكل ملحوظ خلال النصف الأول من 2025

أفضل 10 حسابات توفير في مصر بعد قرار الفائدة

تفاصيل حساب توفير بلس من بنك QNB الأهلي بعد رفع الفائدة

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة

آخر الأخبار
موتورولا تستعد لإطلاق هاتف جديد وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس بخطوات بسيطة عفاف عبدالحارس مديرا لمديرية الإسكان والمرافق بالجيزة.. ورضوى حامد وكيلا الرئاسة الفلسطينية تعلن الاتفاق مع مصر على دخول المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم التجارة والصناعة تنفي وقف الافراج عن السيارات الواردة للاستعمال الشخصي لمدة ثلاثة اشهر السيسى وبايدن يتفقان على دفع كميات من المساعدات والوقود لأهالى غزة مصر تُرحِب بقرار العدل الدولية بفرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل «هيرميس» تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لطرح أسهم «أدنوك للحفر» وزير الصحة: نحرص على التوسع في تقديم الخدمات الطبية للفئات غير المؤمن عليها غدا بدبي.. انطلاق نهائيات النسخة 17 لمسابقة الشيخ راشد لأجمل ترتيل التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى"اصنع في الإمارات"الإثنين المقبل في أبوظبي "باير 04 ليفركوزن" ينال حزام لقب بطولة WWE بلا منازع بعد فوزه ببطولة الدوري الألماني العدل الدولية تأمر اسرائيل بوقف هجومها على رفح موعد مباراة الأهلى والترجى التونسى غدًا في نهائى دورى أبطال أفريقيا مجموعة موانئ أبوظبي تُطلق "مركز أبحاث الاستدامة البحرية – أبوظبي" ثورة في صناعة السفر .. LUXURY TOUR تطالب بـ بورصة رقمية للسياحة بنك "saib" يحقق صافى أرباح 581 مليون جنيه مصرى السعودية تفوز بعضوية منتدى النقل الدولي ITF وزيرة التعاون تلتقي نائب رئيس مجموعة البنك الدولي