الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

  OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم

OPPO، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيات، أطلقت بحث “OPPO Innovation and Intellectual Property White Paper” في اليوم العالمي للملكية الفكرية، ويأتي هذا تأكيداً على التزامها الصارم بالابتكارات وحماية الملكية الفكرية. وطبقاً للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، جاءت OPPO في المركز التاسع عالمياً في براءات الاختراع المقدمة ضمن معاهدة التعاون بشأن البراءات في 2023، مما يجعل الشركة تأتي ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم لعام الخامس على التوالي. في 31 مارس، 2024، قدمت OPPO أكثر من 101 ألف طلب براءة اختراع على مستوى العالم، مع الحصول على أكثر من 55 ألف براءة اختراع، مع نسبة تبلغ 91% من إجمالي عدد طلبات براءات الاختراع في مجال الخدمات.

وبهذه المناسبة،  قال فنغ يينغ، رئيس قسم الملكية الفكرية في شركة OPPO، “نؤمن في OPPO أن الابتكارات التكنولوجية وحماية الملكية الفكرية أحد أهم الأمور الضرورية للنجاحات السابقة والحالية والمستقبلية للشركة. ومن خلال اتباع استراتيجية استباقية لحماية الملكية الفكرية والتزامنا بتعزيز نظام طويل الأمد للحفظ على هذه الحقوق، نلتزم التزاماً صارماً بدعم مستقبل الابتكارات كما ذكر بجث ‘OPPO Innovation and Intellectual Property White Paper’.

 

 

التزام OPPO بتطوير الهواتف التي تحتوي على الذكاء الاصطناعي وتعمل على زيادة انتشارها

من خلال الاستثمار المُكثف في البحث والتطوير في مجالات مثل معالجة الصور ورؤية الكومبيوتر وتكنولوجيات التحدث ومعالجة اللغة الطبيعية وتعلم الآلات، تعتبر شركة OPPO من الرواد في مجال تطوير ونشر تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي عبر الهواتف الذكية. وفي 31 مارس، 2024، قدمت OPPO إجمالي 5,399 براءة اختراع متعلقة بالذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، بما في ذلك 3,796 براءة اختراع في التصوير المُدعم بالذكاء الاصطناعي. وبحسب “تصنيف براءات اختراع الذكاء الاصطناعي”، والذي نشرته مؤسسة IPRdaily في 22 إبريل 2024، تأتي OPPO في المركز التاسع في الصين مع إجمالي 3,743 براءة اختراع متعلقة بالذكاء الاصطناعي تم الحصول عليها.

تُركز OPPO كجزء من مجهوداتها للارتقاء بتجارب الحياة الذكية للمستخدمين، على تحويل أحدث الابتكارات التقنية إلى تطبيقات عملية ترتكز على العملاء وتلبية مُتطلباتهم. ويتضمن هذا إطلاق أكثر من مئة وظيفة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في أخر إصدارات سلسلة هواتف OPPO Find X7، بينما تتضمن الخطط المُستقبلية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي في تقنيات مثل AI Eraser و AI Magic Studio في المزيد من المنتجات التي تقدمها OPPO للمستخدمين حول العالم.

 

نظام الابتكار المفتوح  الذي يعتمد على التكنولوجيات الرئيسية المتطورة 

 

يدفع التزام OPPO بنظام الابتكار المفتوح مجهودات الشركة لتأسيس نظام للملكية الفكرية يستند على التطورات التكنولوجية الرئيسية في المحاور ذات القيمة المُرتفعة مثل تقنيات 5G/6G، والذكاء الاصطناعي والشحن فائق السرعة والتصوير.

 

وقامت شركة OPPO حتى الآن بنشر براءات الاختراع القياسية الأساسية لتقنيات الجيل الخامس أو 5G في أكثر من 40 دولة حول العالم. ونجحت الشركة كذلك في تقديم أكثر من 6,100 عائلة من طلبات براءات الاختراع العالمية، وأعلنت عن 3300 عائلة من براءات اختراعات تقنيات الجيل الخامس المعهد الأوروبي لمعايير الاتصالات (ETSI)، وقدمت أكثر من 11000 مقترح يتعلق بمعايير 5G لمشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP). أما بالنسبة للمجالات الأخرى، قدمت OPPO أكثر من 12306 من براءات الاختراع العالمية المتعلقة بالتصوير، وقامت بترخيص تقنية الشحن فائق السرعة VOOC في أكثر من 50 شركة، للسماح للمزيد من الأجهزة الاليكترونية أن تستفيد من قدرات الشحن السريعة.

 

استراتيجية استباقية لحماية حقوق الملكية الفكرية لتطوير نظام ملكية فكرية يتسم بالاستدامة

ووقعت OPPO عبر السنين اتفاقيات التراخيص أو التراخيص المتبادلة مع العديد من مالكي براءات الاختراع حول العالم، حيث قامت الشركة بحل العديد من الأمور المتعلقة بالملكية الفكرية من خلال المفاوضات والتراخيص المُتبادلة، والتي تعكس على نحو كامل قيمة حقوق الملكية الفكرية لكل الأطراف. وتعكس تلك الخطوات إيمان الشركة بفرض رسوم ترخيص معقولة، فضلاً عن تجنب الدعاوى القضائية بشأن براءات الاختراع، وفي نفس الوقت حماية حقوقها القانونية.

وتحت مهمة العلامة التجارية لشركة OPPO وهي ““Technology for Mankind, Kindness for the World، أو “التكنولوجيا في خدمة الإنسانية، والإنسانية في خدمة العالم”، تستمر OPPO في إطلاق المزيد من المنتجات والخدمات الرائدة مع الإسهام في تطوير نظام عالمي للملكية الفكرية من خلال القيام بإجراءات عملية يستفيد منها الجميع.

 

 

 

أخبار ذات صلة

تاسكد ان يشارك فى النسخة الثالثة لقمة تكني القاهرة لريادة الاعمال

جوميا تحتفل بمرور 12 عامًا في خدمة عملائها بالتميز والتكنولوجيا

غالبية مزودي خدمات الاتصالات يثقون بقدرة الذكاء الاصطناعي على رفع كفاءة تشغيل الشبكات بنسبة تتجاوز 40٪

سيسكو” تعلن عن تفاصيل استحواذها على “سبلانك” خلال مؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec”24

مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات EG-Cert وسايبر إكس Cyberx

«ڤودافون مصر» و«الرياض مصر» توقعان اتفاقية شراكة لتقديم الخدمات في مشروع Peerage القاهرة الجديدة

ديل تكنولوجيز وإريكسون شراكة استراتيجية لتسريع التحول السحابي لشبكات الاتصالات

بالو ألتو نتوركس تستعرض حلولاً أمنية تشمل متصفحاً آمناً للمؤسسات

آخر الأخبار
شركة MODAD العقارية تعلن بقرب الانتهاء من اعمال الحفر وسند جوانب الحفر المتحدث العسكرى: استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين على الشريط الحدودى رئيس الوزراء: مصر تستورد أكثر من 100 ألف طن لبن بودرة سنويا مدبولى: وضع خطة واضحة لإحداث توازن فى أسعار المنتجات البترولية نهاية 2025 بنك القاهرة يتيح دفع المصاريف الدراسية بالتقسيط بدون فوائد حتى نهاية سبتمبر المقبل وزير الأوقاف: إجمالى المساجد المجددة منذ تولى الرئيس السيسي الحكم 12 ألفا مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك ببورصة السياحة الدولية فى الصين ITB China 2024 رئيس الوزراء يتفقد مصنع الشركة الوطنية للزيوت النباتية «آي صاغة»: تراجع الذهب محليًا... وتصاعد التوترات الجيوسياسية يدعم الأوقية بالأسواق العالمية السعودية تختتم ماراثونا تاريخيا للمصارعة الحرة بعد تنظيم استثنائي لسماك داون وملك وملكة الحلبة وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بملف توطين الصناعات الطبية جمعية المصدرين المصريين تنظم جلسة تعريفية عن أحدث أدوات مركز التجارة الدولي وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الدبلومات الفنية من غرفة العمليات الرئيسية « AMG Urban Developments»تحقق 500 مليون جنيه مبيعات بالمرحلة الأولى في مشروع« Business One  الرئيس السيسي يستقبل وفداً من أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري رئيس الوزراء يتفقد مصانع شركة "روبكس العالمية" لتصنيع البلاستيك والاكريليك شكري يدعو إلى ضرورة تضافر التحركات العربية والأوروبية للوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على غزة وزيرة الهجرة تثمن حماس المستثمرين المصريين بالخارج وحرصهم على ضخ استثمارات في مصر وزيرة التعاون تُشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الافريقي بالعاصمة الكينية رئيس الوزراء يتفقد مصنع "سب مصر - زهران" للأجهزة والأواني المنزلية