الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

لامدا للتطوير تعلن عن اخر التطورات في الأعمال الإنشائية لمشروع إلينيكون أكبر مشروع للتجديد الحضري في أوروبا

أعلنت لامدا للتطوير  Lamda Development مؤخراً على التقدم الملحوظ في اعمال البناء في مشروع إلينيكون ، الذي يعتبر أكبر مشروع للتجديد الحضري في أوروبا وأول مدينة ساحلية ذكية ذات مرافق تهتم بالبيئة. حيث يقع المشروع على بُعد 15 دقيقة من وسط العاصمة أثينا ، وقد تم بناؤها من الألف إلى الياء، وبفضل إطلالاتها الخلابة على بحر إيجة الأزرق ومناظر غروب الشمس الساحرة، يتوقع أن تجذب هذه الوجهة السياحية العالمية الجديدة ما لا يقل عن مليون سائح جديد.

 

تم تحقيق تقدم كبير هذا العام بفضل الطلب العالمي المتزايد من أكثر من 50 دولة، وخاصة مع تقدم المرحلة الأولى من عمليات البناء والتطوير بنجاح. حيث تشمل المشاريع التي من المقرر استكمال المرحلة الأولى منها الجزء الأكبر من التطويرات العقارية التجارية، وتجديد الواجهة الساحلية ومرسى  أغيوس كوسماس  Agios Kosmas Marina، وجزء كبير من حديقة إلينيكون، ونحو 1500 وحدة سكنية. وعند اكتمالها، من المتوقع أن تحقق المرحلة الأولى عائدات نقدية تُقدر بما يقرب من 3.3 مليار يورو، كما تفتخر لامدا أيضًا بتسليم مركز رعاية أصحاب الهمم في وقت سابق من هذا العام إلى البلديات المجاورة. إن هذا المرفق المتطور قيد التشغيل بالفعل، ويضم أربع جمعيات تمتد على مساحة تزيد عن 11500 متر مربع. يعتبر المبنى الأول الذي تقوم شركة لامدا بتطويره في مشروع إلينيكون وقد تم تسليمه في الموعد المحدد، توتم الاحتفال بتلك المناسبة من خلال الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء اليوناني في أكتوبر، حين ألقى ملاحظات حول أهمية المشروع.

الجانب السكني

 
سيكون برج 
ريفيرا  – درة التاج في مشروع إلينيكون The Ellinikon – اعلى  ناطحة سحاب في البلاد وأطول مبنى على الواجهة البحرية الخضراء على البحر الأبيض المتوسط. ولقد تم منح عقد الأعمال الرئيسي للمشروع المشترك لشركة بويغس باتمينت الدولية – انتركات Bouygues Batiment International – INTRAKAT. كما تم الانتهاء من أساسات المبنى من خلال عملية صب الخرسانة المستمرة لمدة 40 ساعة، وهي أطول عملية من نوعها في تاريخ المشروعات العقارية في اليونان. وقد تم تعيين شركة هيل الدولية Hill International للإشراف على أعمال البناء بالمشروع.

 

بالإضافة إلى ذلك، حصلت كوف ريسيدينسيس Cove Residences على تصاريح بناء المباني الأربعة جميعها في أوائل عام 2023، وقدجرت أعمال تجهيز الموقع والهدم والحفر طوال عام 2023، وبدأ بالفعل إنشاء الإطار الخرساني للمشروع. وتم تعيين شركة هيل الدولية Hill International كجهةً استشاريةً لإدارة المشروع.

 

بعد نجاح عمليات البيع والتسويق لأكثر من 350 وحدة سكنية على الواجهة الساحلية، أعلنت لامدا مؤخرًا عن إطلاق ليتل أثينس ، الحي الجديد والواعد الذي يضم نحو 1115 وحدة سكنية و110 وحدات تجارية في المنطقة، لتصبح جزءًا من البنية التحتية الحضرية الذكية في إلينيكون. بهذا السياق، أزاحت لامدا الستار أيضًا عن حديقة رايس ، وهو مبنى يتألف من 12 طابقًا بارتفاع 50 مترًا ويضم 88 وحدة سكنية صممته شركة الهندسة المعمارية العالمية االشهيرة  مجموعة بجارك انغليسBjarke Ingels Group.

 

وفضلاً عن ذلك، أعلنت لامدا عن مشروع بافيليون تيراسيس  ، والذي يتالف من يتكون من سبعة مبانٍ سكنية مكونة من ستة طوابق، ستشمل أربعة منها أيضًا متاجر للتسوق في الطابق الأرضي. تم تصميم المشروع من قبل شركة الهندسة المعمارية اليونانية ستوديو 314 ‏314 Architecture Studio، وسيوفر 156 شقة تتراوح ما بين غرفة نوم واحدة وخمس غرف نوم.

 

وكذلك أعلنت لامدا مؤخرًا عن ثلاثة مشاريع تطوير عقاري جديدة مكونة من خمسة طوابق ضمن مشروع ليتل اثينس ، تتميز جميعها بوحدات سكنية مكونة من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم مع تصميمات داخلية وخارجية تتمتع بالديناميكية وتتماشى مع التنسيق العام للحي. تشمل العقارات الجديدة منطقة بروميناد هايتس Promenade Heights، التي صممتها شركة الهندسة المعمارية ستوديو 314  وتضم 79 شقة؛ ومنطقة اتريوم جاردنز Atrium Gardens، التي صممتها شركة ديدا المعمارية Deda & Architects، وتتألف من 56 شقة وسبعة متاجر تسوق، بالإضافة إلى منطقة ترنيتي جاردنز وTrinity Gardens، من تصميم شركة توسولاكيس المعمارية Tsolakis Architects، والتي تضم 80 شقة. والهدف المنشود هو الانتهاء من هذه المشاريع في الربع الرابع من عام 2026.

 

وجهات التسوق والترفيه

بدأت الأعمال التمهيدية في عام 2023 لمشروع المركز التجاري إلينيكون مول The Ellinikon Mall، الذي يعتبر  وجهة رائدة لمنافذ التسوق والترفيه، ومن خلال بنيته التحتية المتقدمة، سيقدم المركز التجاري تصميمًا راقيًا ومجموعة مختارة من العلامات التجارية اليونانية والعالمية الرائدة.

كما بدأت أعمال الحفر والخرسانة في يوليو 2023 في المرافق الموجودة في حديقة إلينيكون الرياضية. الرياضية.

 

البنية التحتية

لقد تم إحراز تقدم كبير في البنية التحتية في مشروع إلينيكون. في نفق بوسيدونوس Poseidonos Underpass، الذي سيربط ما بين الواجهة الساحلية في إلينيكون ومركزها الحضري، تم حفر أكثر من 70% من الإجمالي مع صب ما يقرب من 40% من الخرسانة الكلية.

أما فيما يتعلق في  معالجة الموقع، تمت معالجة أكثر من 1000 متر مكعب من المياه الجوفية وأكثر من 6 آلاف طن من التربة في الموقع. وبالإضافة إلى ذلك، تمت إزالة 5.5 كيلومتر من خطوط أنابيب الوقود القديمة ويتم  حاليًا عمليات غرس الأشجار.

كما انهُ من المخطط أيضًا أن تتم حماية إلينيكون The Ellinikon من العديد من تأثيرات تغير المناخ – مثل الفيضانات – من خلال تنفيذ مشروع تيار تراكونس Trachones، وهو مشروع رائد وجزء من نظام الحماية من الفيضانات في المدينة، والذي يتسم بالقوة والموثوقية. وكذلك تم الانتهاء من أعمال الحفر لأنظمة الحماية من السيول بنسبة 60% هذا العام، ومن 88% من أعمال الحفر و65% من أعمال صب الخرسانة لمجمعات مياه الأمطار المركزية.

أخبار ذات صلة

الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديدة

وزير الإسكان يتابع محور اللواء عمر سليمان “الطريق الدائرى لمحافظة الإسكندرية”

وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لمشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة

المهندس سيد عليوة :لقاء وزير الإسكان مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة طمأن أطراف منطومة القطاع العقاري

وزير الإسكان يتفقد محطة التحلية بالضبعة.. ويتابع مخطط استعمالات الأراضى لتجمع غرب الضبعة

وزير الإسكان يتابع الاستعدادات بمدينة رأس الحكمة لبدء تنفيذ مختلف المشروعات التنموية والاستثمارية

وزيرا التنمية المحلية والإسكان يستعرضان التحضيرات لاستضافة مصر المنتدي الحضرى العالمى”WUF12″

شركة LMD للتطوير العقاري وشركة ديفمارك تطلقان ذا بيير ريزيدنس في مدينة دبي الملاحية

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج