الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

لامدا للتطوير تعلن عن اخر التطورات في الأعمال الإنشائية لمشروع إلينيكون أكبر مشروع للتجديد الحضري في أوروبا

أعلنت لامدا للتطوير  Lamda Development مؤخراً على التقدم الملحوظ في اعمال البناء في مشروع إلينيكون ، الذي يعتبر أكبر مشروع للتجديد الحضري في أوروبا وأول مدينة ساحلية ذكية ذات مرافق تهتم بالبيئة. حيث يقع المشروع على بُعد 15 دقيقة من وسط العاصمة أثينا ، وقد تم بناؤها من الألف إلى الياء، وبفضل إطلالاتها الخلابة على بحر إيجة الأزرق ومناظر غروب الشمس الساحرة، يتوقع أن تجذب هذه الوجهة السياحية العالمية الجديدة ما لا يقل عن مليون سائح جديد.

 

تم تحقيق تقدم كبير هذا العام بفضل الطلب العالمي المتزايد من أكثر من 50 دولة، وخاصة مع تقدم المرحلة الأولى من عمليات البناء والتطوير بنجاح. حيث تشمل المشاريع التي من المقرر استكمال المرحلة الأولى منها الجزء الأكبر من التطويرات العقارية التجارية، وتجديد الواجهة الساحلية ومرسى  أغيوس كوسماس  Agios Kosmas Marina، وجزء كبير من حديقة إلينيكون، ونحو 1500 وحدة سكنية. وعند اكتمالها، من المتوقع أن تحقق المرحلة الأولى عائدات نقدية تُقدر بما يقرب من 3.3 مليار يورو، كما تفتخر لامدا أيضًا بتسليم مركز رعاية أصحاب الهمم في وقت سابق من هذا العام إلى البلديات المجاورة. إن هذا المرفق المتطور قيد التشغيل بالفعل، ويضم أربع جمعيات تمتد على مساحة تزيد عن 11500 متر مربع. يعتبر المبنى الأول الذي تقوم شركة لامدا بتطويره في مشروع إلينيكون وقد تم تسليمه في الموعد المحدد، توتم الاحتفال بتلك المناسبة من خلال الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء اليوناني في أكتوبر، حين ألقى ملاحظات حول أهمية المشروع.

الجانب السكني

 
سيكون برج 
ريفيرا  – درة التاج في مشروع إلينيكون The Ellinikon – اعلى  ناطحة سحاب في البلاد وأطول مبنى على الواجهة البحرية الخضراء على البحر الأبيض المتوسط. ولقد تم منح عقد الأعمال الرئيسي للمشروع المشترك لشركة بويغس باتمينت الدولية – انتركات Bouygues Batiment International – INTRAKAT. كما تم الانتهاء من أساسات المبنى من خلال عملية صب الخرسانة المستمرة لمدة 40 ساعة، وهي أطول عملية من نوعها في تاريخ المشروعات العقارية في اليونان. وقد تم تعيين شركة هيل الدولية Hill International للإشراف على أعمال البناء بالمشروع.

 

بالإضافة إلى ذلك، حصلت كوف ريسيدينسيس Cove Residences على تصاريح بناء المباني الأربعة جميعها في أوائل عام 2023، وقدجرت أعمال تجهيز الموقع والهدم والحفر طوال عام 2023، وبدأ بالفعل إنشاء الإطار الخرساني للمشروع. وتم تعيين شركة هيل الدولية Hill International كجهةً استشاريةً لإدارة المشروع.

 

بعد نجاح عمليات البيع والتسويق لأكثر من 350 وحدة سكنية على الواجهة الساحلية، أعلنت لامدا مؤخرًا عن إطلاق ليتل أثينس ، الحي الجديد والواعد الذي يضم نحو 1115 وحدة سكنية و110 وحدات تجارية في المنطقة، لتصبح جزءًا من البنية التحتية الحضرية الذكية في إلينيكون. بهذا السياق، أزاحت لامدا الستار أيضًا عن حديقة رايس ، وهو مبنى يتألف من 12 طابقًا بارتفاع 50 مترًا ويضم 88 وحدة سكنية صممته شركة الهندسة المعمارية العالمية االشهيرة  مجموعة بجارك انغليسBjarke Ingels Group.

 

وفضلاً عن ذلك، أعلنت لامدا عن مشروع بافيليون تيراسيس  ، والذي يتالف من يتكون من سبعة مبانٍ سكنية مكونة من ستة طوابق، ستشمل أربعة منها أيضًا متاجر للتسوق في الطابق الأرضي. تم تصميم المشروع من قبل شركة الهندسة المعمارية اليونانية ستوديو 314 ‏314 Architecture Studio، وسيوفر 156 شقة تتراوح ما بين غرفة نوم واحدة وخمس غرف نوم.

 

وكذلك أعلنت لامدا مؤخرًا عن ثلاثة مشاريع تطوير عقاري جديدة مكونة من خمسة طوابق ضمن مشروع ليتل اثينس ، تتميز جميعها بوحدات سكنية مكونة من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم مع تصميمات داخلية وخارجية تتمتع بالديناميكية وتتماشى مع التنسيق العام للحي. تشمل العقارات الجديدة منطقة بروميناد هايتس Promenade Heights، التي صممتها شركة الهندسة المعمارية ستوديو 314  وتضم 79 شقة؛ ومنطقة اتريوم جاردنز Atrium Gardens، التي صممتها شركة ديدا المعمارية Deda & Architects، وتتألف من 56 شقة وسبعة متاجر تسوق، بالإضافة إلى منطقة ترنيتي جاردنز وTrinity Gardens، من تصميم شركة توسولاكيس المعمارية Tsolakis Architects، والتي تضم 80 شقة. والهدف المنشود هو الانتهاء من هذه المشاريع في الربع الرابع من عام 2026.

 

وجهات التسوق والترفيه

بدأت الأعمال التمهيدية في عام 2023 لمشروع المركز التجاري إلينيكون مول The Ellinikon Mall، الذي يعتبر  وجهة رائدة لمنافذ التسوق والترفيه، ومن خلال بنيته التحتية المتقدمة، سيقدم المركز التجاري تصميمًا راقيًا ومجموعة مختارة من العلامات التجارية اليونانية والعالمية الرائدة.

كما بدأت أعمال الحفر والخرسانة في يوليو 2023 في المرافق الموجودة في حديقة إلينيكون الرياضية. الرياضية.

 

البنية التحتية

لقد تم إحراز تقدم كبير في البنية التحتية في مشروع إلينيكون. في نفق بوسيدونوس Poseidonos Underpass، الذي سيربط ما بين الواجهة الساحلية في إلينيكون ومركزها الحضري، تم حفر أكثر من 70% من الإجمالي مع صب ما يقرب من 40% من الخرسانة الكلية.

أما فيما يتعلق في  معالجة الموقع، تمت معالجة أكثر من 1000 متر مكعب من المياه الجوفية وأكثر من 6 آلاف طن من التربة في الموقع. وبالإضافة إلى ذلك، تمت إزالة 5.5 كيلومتر من خطوط أنابيب الوقود القديمة ويتم  حاليًا عمليات غرس الأشجار.

كما انهُ من المخطط أيضًا أن تتم حماية إلينيكون The Ellinikon من العديد من تأثيرات تغير المناخ – مثل الفيضانات – من خلال تنفيذ مشروع تيار تراكونس Trachones، وهو مشروع رائد وجزء من نظام الحماية من الفيضانات في المدينة، والذي يتسم بالقوة والموثوقية. وكذلك تم الانتهاء من أعمال الحفر لأنظمة الحماية من السيول بنسبة 60% هذا العام، ومن 88% من أعمال الحفر و65% من أعمال صب الخرسانة لمجمعات مياه الأمطار المركزية.

أخبار ذات صلة

شركة MODAD العقارية تعلن بقرب الانتهاء من اعمال الحفر وسند جوانب الحفر

« AMG Urban Developments»تحقق 500 مليون جنيه مبيعات بالمرحلة الأولى في مشروع« Business One 

وزير الإسكان يتابع مشروعات تجديد أحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية بمحافظة القاهرة

سوق العقارات على المخطط في دبي يواصل مساره التصاعدي في عام 2024

المال للتطوير العقاري تطلق رسمياً مشروع فندق وشقق ذا أن إكسبيكتد جزيرة المرجان

تايجر العقارية تطلق المشروع النوعي “تايجر سكاي” في دبي بتكلفة 3.7 مليار درهم

«إيجل جروب» تحقق إقبالًا قويًا على أولى طروحات مشروع «Heaven Gardens»

حسن علام للإنشاءات السعودية توقع عقد الأعمال الإنشائية لبناء الحضانة المرجانية الأولية

آخر الأخبار
شركة MODAD العقارية تعلن بقرب الانتهاء من اعمال الحفر وسند جوانب الحفر المتحدث العسكرى: استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين على الشريط الحدودى رئيس الوزراء: مصر تستورد أكثر من 100 ألف طن لبن بودرة سنويا مدبولى: وضع خطة واضحة لإحداث توازن فى أسعار المنتجات البترولية نهاية 2025 بنك القاهرة يتيح دفع المصاريف الدراسية بالتقسيط بدون فوائد حتى نهاية سبتمبر المقبل وزير الأوقاف: إجمالى المساجد المجددة منذ تولى الرئيس السيسي الحكم 12 ألفا مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك ببورصة السياحة الدولية فى الصين ITB China 2024 رئيس الوزراء يتفقد مصنع الشركة الوطنية للزيوت النباتية «آي صاغة»: تراجع الذهب محليًا... وتصاعد التوترات الجيوسياسية يدعم الأوقية بالأسواق العالمية السعودية تختتم ماراثونا تاريخيا للمصارعة الحرة بعد تنظيم استثنائي لسماك داون وملك وملكة الحلبة وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بملف توطين الصناعات الطبية جمعية المصدرين المصريين تنظم جلسة تعريفية عن أحدث أدوات مركز التجارة الدولي وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الدبلومات الفنية من غرفة العمليات الرئيسية « AMG Urban Developments»تحقق 500 مليون جنيه مبيعات بالمرحلة الأولى في مشروع« Business One  الرئيس السيسي يستقبل وفداً من أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري رئيس الوزراء يتفقد مصانع شركة "روبكس العالمية" لتصنيع البلاستيك والاكريليك شكري يدعو إلى ضرورة تضافر التحركات العربية والأوروبية للوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على غزة وزيرة الهجرة تثمن حماس المستثمرين المصريين بالخارج وحرصهم على ضخ استثمارات في مصر وزيرة التعاون تُشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الافريقي بالعاصمة الكينية رئيس الوزراء يتفقد مصنع "سب مصر - زهران" للأجهزة والأواني المنزلية