الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

Ooredoo ترسي أكبر نظام للكابلات البحرية في العالم، 2Africa في سلطنة عُمان

وقعت Ooredoo عُمان، إحدى شركات مجموعة Ooredoo، اتفاقية لإنزال نظام الكابلات 2Africa في بركاء وصلالة. تمثل هذه الاتفاقية أكبر عملية هبوط لنظام الكابلات البحرية في سلطنة عمان حتى الآن.

سيكون نظام الكابلات 2Africa، الذي يمتد لمسافة 45000 كيلومتر، أكبر نظام كابلات تحت سطح البحر في العالم. عند اكتماله، سيؤثر على أكثر من 3 مليارات شخص في 33 دولة في ثلاث قارات، أفريقيا وآسيا وأوروبا. يتكون اتحاد 2Africa من Bayobab وcenter3 وChina Mobile International وMeta وOrange وTelecom Egypt ومجموعة Vodafone وWIOCC، بينما تتولى Alcatel Submarine Networks تصنيع وتركيب الكابل.

وأكد بسام يوسف آل إبراهيم، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo عُمان، على أهمية اتفاقيات الهبوط لـ 2Africa، قائلاً: “بعد هبوط SMW-5 و TGN Gulf سابقًا في عمان، يمثل هبوط كابل 2Africa خطوة أخرى في رؤيتنا بأن نكون محايدين الشريك المفضل لأنظمة الكابلات البحرية ودعم Ooredoo لتصبح لاعبًا عالميًا حقيقيًا في مجال الاتصالات في السنوات القادمة. إن توسيع نطاق انتشارنا إقليمياً ودولياً يعد محوراً رئيسياً لـ Ooredoo وهدفاً رئيسياً لاستراتيجيتنا».

 

والبوابات المختارة لعمليات الإنزال هذه هي صلالة، التي ظهرت كمركز رئيسي جديد لإنزال الكابلات البحرية في الجزء الجنوبي من عمان، وبركاء، التي تقع في العاصمة مسقط. وستتولى Ooredoo عمان تطوير بنية تحتية جديدة تمامًا لهبوط الطائرات في كل من بركاء وصلالة، مع الالتزام بصيانتها في العقود القادمة. ستكون هذه البنية التحتية الجديدة مختلفة تمامًا عن أي نظام كابل بحري آخر يرسو حاليًا في سلطنة عمان، مما يضمن اتصالاً قويًا وإمكانية وصول لجميع المشغلين في البلاد.

وقال نجيب خان، رئيس خدمات الأعمال لمجموعة Ooredoo: «إن التنقل في شبكة الاتصالات العالمية المعقدة يتطلب حلولاً مبتكرة. إن هبوط نظام كابل 2Africa في سلطنة عمان لا يعزز التزامنا بتوفير اتصالات قوية فحسب، بل يضع Ooredoo أيضًا كلاعب رائد في مشهد الاتصالات العالمي، وعلى استعداد لتلبية الاحتياجات المتطورة لعملائنا.

أخبار ذات صلة

«هيرميس» تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لطرح أسهم «أدنوك للحفر»

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى”اصنع في الإمارات”الإثنين المقبل في أبوظبي

مجموعة موانئ أبوظبي تُطلق “مركز أبحاث الاستدامة البحرية – أبوظبي”

“سيكورسكي” تختبر أنظمة الطائرة المسيرة الجديدة ذات الجناح الدوار المنفوخ القابلة للتطوير

وزيرا التخطيط والتموين والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية يتفقدون مصنع الشركة الشرقية

لوريال وأسترولابز تُطلقان تحدّي “تكوين”، وتعززان تطوّر تكنولوجيا قطاع الجمال  

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار يفتتح مقر وحدة ريادة الأعمال والشركات الناشئة

آخر الأخبار
عفاف عبدالحارس مديرا لمديرية الإسكان والمرافق بالجيزة.. ورضوى حامد وكيلا الرئاسة الفلسطينية تعلن الاتفاق مع مصر على دخول المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم التجارة والصناعة تنفي وقف الافراج عن السيارات الواردة للاستعمال الشخصي لمدة ثلاثة اشهر السيسى وبايدن يتفقان على دفع كميات من المساعدات والوقود لأهالى غزة مصر تُرحِب بقرار العدل الدولية بفرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل «هيرميس» تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لطرح أسهم «أدنوك للحفر» وزير الصحة: نحرص على التوسع في تقديم الخدمات الطبية للفئات غير المؤمن عليها غدا بدبي.. انطلاق نهائيات النسخة 17 لمسابقة الشيخ راشد لأجمل ترتيل التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى"اصنع في الإمارات"الإثنين المقبل في أبوظبي "باير 04 ليفركوزن" ينال حزام لقب بطولة WWE بلا منازع بعد فوزه ببطولة الدوري الألماني العدل الدولية تأمر اسرائيل بوقف هجومها على رفح موعد مباراة الأهلى والترجى التونسى غدًا في نهائى دورى أبطال أفريقيا مجموعة موانئ أبوظبي تُطلق "مركز أبحاث الاستدامة البحرية – أبوظبي" ثورة في صناعة السفر .. LUXURY TOUR تطالب بـ بورصة رقمية للسياحة بنك "saib" يحقق صافى أرباح 581 مليون جنيه مصرى السعودية تفوز بعضوية منتدى النقل الدولي ITF وزيرة التعاون تلتقي نائب رئيس مجموعة البنك الدولي وجبة فطور وغداء EVVIVA الحصرية المستوحاة من جزيرة صقلية رسميًا.. إقالة تشافي من تدريب برشلونة