الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الكشف عن صندوق الفورمولا إي لمستقبل أفضل لدعم المؤسسات الخيرية في مواقع السباقات

 كشفت الفورمولا إي اليوم عن أحدث برنامج دعم خيري لها “صندوق الفورمولا إي لمستقبل أفضل” لتقديم الدعم المباشر للجمعيات الخيرية والقضايا المحلية في جميع المدن التي تقام السباقات فيها.

تم إنشاء الصندوق لمواصلة الإرث الإيجابي الذي تتركه بطولة الفورمولا إي في المدن المضيفة والحفاظ على معايير الاستدامة الرائدة عالمياً التي تضعها بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات ضمن قطاعي الرياضة والاستدامة، بما في ذلك كونها أول رياضة خالية من الكربون في العالم.

ومن خلال التركيز على المبادرات التي تحقق تأثيراً بيئياً واجتماعياً يتماشى مع غرض الفورمولا إي واستراتيجية الاستدامة، تم تصميم صندوق الفورمولا إي لمستقبل الأفضل لترك تأثير ملموس كبير على مدار العام، بعيداً عن كل أسبوع سباق محدد. وسيساهم الصندوق بدور محوري في استراتيجية التأثير الاجتماعي للسلسلة “Formula Equity التي تسلط الضوء على عدم المساواة الاجتماعية وترعى المجتمعات المرنة والمتنوعة حيث تجري السباقات.

بالنسبة للموسم العاشر، سيركز الصندوق على:

  • دعم المجتمعات الأقل تمثيلاً في مواقع السباق، ومعالجة عدم المساواة الاجتماعية
  • حماية البيئة، وإعطاء الأولوية للطبيعة وجودة الهواء في البيئات الحضرية
  • المشاركة المجتمعية والانتقال إلى عيش أنماط حياة أكثر استدامة

خلال الفترة المتبقية من الموسم العاشر، سيتم تقسيم مبلغ قدره 100,000 دولار أمريكي على مواقع السباقات الأربعة في برلين وشانغهاي وبورتلاند ولندن، مع حصول الجمعيات الخيرية المحلية على قرابة 25,000 دولار أمريكي للقضايا في كل منها. وفي الموسم الحادي عشر، سيدعم الصندوق جمعيات خيرية منفصلة في جميع مواقع السباق حول العالم.

وإلى جانب التمويل، تلتزم الفورمولا إي بالعمل مع كل مؤسسة خيرية، وتوفير الوعي بقضاياها، والتعامل مباشرة مع المنظمة وتقديم الدعم التطوعي. وستعرض المنظمات، كجزء من استراتيجية الاستدامة الأوسع للفورمولا إي، بما في ذلك استضافة الممثلين في الحلبة وتعريفهم بالنظام البيئي الأوسع للفورمولا إي كجزء من ساعة الإلهام للسلسلة التي تقام كل أسبوع سباق، للتواصل مع المجتمعات المحلية ونشر الوعي بشأن البيئة والصحة وأفضل ممارسات الاستدامة الاجتماعية.

وقال جيف دودز، الرئيس التنفيذي لشركة الفورمولا إي: “تقود الفورمولا إي العالم في مبادرات الاستدامة، ولكن باعتبارنا رياضة تنافسية، فإننا نريد دائماً القيام بالمزيد. سيمنحنا صندوق الفورمولا إي لمستقبل أفضل السيطرة الكاملة في دعم المؤسسات الخيرية والمجتمعات ضمن الأسواق التي تستضيف سباقاتنا بهدف ترك تأثير أعمق ودائم وأكثر استهدافاً. وهذا سيمكننا من الحصول على قدر أكبر من الملكية والمرونة في مساعدة الأشخاص الأكثر احتياجاً وتحقيق مستقبل أكثر استدامة وإنصافاً.

وقالت جوليا بالي، نائب الرئيس للاستدامة في الفورمولا إي: “من خلال مهمة تسريع التقدم البشري المستدام مع إقامة السباقات الكهربائية، فإن صندوق المستقبل الأفضل الجديد الخاص بنا يرفع هدفنا المستمر إلى المستوى التالي. تماشياً بشكل مباشر مع إستراتيجية الاستدامة الأوسع وFormula Equity التي تركز على التأثير الاجتماعي، فإننا نتبع نهجاً مباشراً لاستهداف أسباب ومجتمعات محددة أكثر توافقاً مع رؤيتنا الشاملة. وهذا سيمكننا من الحصول على قدر أكبر من الملكية والمرونة في مساعدة الأشخاص الأكثر احتياجاً وتحقيق مستقبل أكثر استدامة وإنصافاً.

برلين

ستدعم الفورمولا إي جمعيتين خيريتين في برلين، وهما:

  • Arbeiterwohlfahrt (AWO)| هي إحدى المنظمات الجامعة الست المعترف بها في ألمانيا للرعاية المستقلة، ومن ضمن ذلك دعم اللاجئين. تدعم AWO حالياً 1,420 شخصاً ومن ضمنهم البالغين والأطفال في مطار تمبلهوف حيث تقام جائزة صن ميني ميل برلين إي بري هذا العام.
  • سيؤدي تمويل الفورمولا إي إلى تحسين الظروف المعيشية بشكل مباشر داخل موقع الإقامة في تمبلهوف، إلى جانب تعزيز التكامل الاجتماعي.
  • سوف يدعم التمويل:
    • تحسين أجواء المعيشة – جعل أماكن الترفيه أكثر ودية وراحة من خلال الأثاث والترفيه والديكور.
    • الأنشطة – استضافة مهرجانات من بلدان المنشأ لتعزيز التماسك الاجتماعي والثقافي.
    • تحسين نوعية الحياة – المعدات الرياضية، والخشب للأنشطة والممارسات الحرفية، وأجهزة الكمبيوتر الجديدة.
    • المشاركة والاندماج في الفضاء الاجتماعي – إنشاء أنشطة للمقيمين مثل جولات الدراجات والرحلات اليومية لمساعدة الأشخاص على استكشاف المدينة – سواء بشكل مستقل أو في مجموعات.

  • تقوم شركة Rückenwind بجمع وإصلاح الدراجات الهوائية للاجئين، وإدارة ورش عمل لتعليم الدراجات حيث يمكن للمتطوعين تعلم إصلاح الدراجات لبعضهم البعض.
  • يأتي المتطوعون من جميع أنحاء العالم بخبرات ومهارات مختلفة، ويلتزمون بمجتمع مفتوح، والحق في الإصلاح والتنقل المستدام والفعال من حيث التكلفة.
  • تنظم Rückenwind أيضاً فعاليات مجتمعية وورش عمل خاصة بركوب الدراجات وجولات بالدراجة في برلين وما حولها لتحقيق ثلاثة أهداف أساسية تتمثل في التنقل والتكامل والاستدامة.
  • إلى جانب ورشة العمل الرئيسية، لدى Rückenwind أيضاً ورشة عمل في موقع الإقامة بمطار تمبلهوف التابع لـ AWO لدعم اللاجئين الذين يعيشون هناك على وجه التحديد.

أخبار ذات صلة

بنك الطعام المصرى يطلق صك الأضحية للعام التاسع عشر على التوالي من مزرعة وفرة

تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ومؤسسة بهية يفتح آفاقًا جديدة للشراكة والتمكين

البنك الأهلي المتحد يعزز دوره الرائد في المسؤولية المجتمعية بالتعاون مع مستشفى بهية

مصر الخير تطلق حملة صك الأضحية رسمياً للعام العاشر علي التوالي

«هايد بارك» تتعاون مع مؤسسات مجدي يعقوب وبهية ومصر الخير لزيادة المستفيدين من الخدمات الطبية

“ميدار” للاستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه

مؤسسة الجود تطلق صك الأضحية وتستهدف أكبر عدد من الأسر الأكثر إستحقاقًا في الصعيد

إل جي مصر تتتبرع بثلالث شاشات تلفزيون وثلاث غسالات لدار ايتام جمعية الرحمة بالمنوفية

آخر الأخبار
شركة "أرضك" تسلم المرحلة الأولى من مشروع "زيزينيا المستقبل" Alpago Properties Unveils Kural Vista: The Ultimate Billionaire’s Dream on Palm Jumeirah’s Billionai... جامعة الإمارات تموّل 189 مشروعاً للأبحاث الصيفية لطلبة الجامعة تطبيق Walletii من Ooredoo : خطوة بخطوة في الخدمات المالية الرقمية تنطلق في عُمان أفضل الفنادق للإقامة في سيول في رحلتك القادمة إلى كوريا الجنوبية "بيورهيلث" تعلن عن إنفاق مليار درهم مشتريات محلية لتعزيز "المحتوى الوطني"   جارتنر: الإنفاق العالمي على السحابة العامة سيتجاوز 675 مليار دولار في عام 2024 سنوفليك تحصل على شهادة مركز دبي للأمن الإلكتروني شركة ائتمان الصادرات الإيطالية تتعاون مع "مجموعة إفكو" في أول تسهيل إسلامي لها من نور كابيتال: نتائج اجتماع الفيدرالي والتضخم في صدارة أحداث السوق جاما للطيران تكشف عن الانتهاء من أعمال ساحة وقوف الطائرات التي تبلغ مساحتها 36000 متر مربع القاهرة تستضيف الدورة الثانية من منتدى زيت النخيل الماليزي – مصر  2024 التوترات في الشرق الأوسط تدفع النفط والذهب والسلع الأساسية للارتفاع كيا الأهلية تعلن عن وصول سيارة الدفع الرباعي Kia Sorento 2024 إلى صالات عرضها في السعودية هيونداي تطلق "ستارجيزر" القادمة لأول مرة في السعودية هل يحقق سوق العقارات الفاخرة في دبي التوازن الصحيح بين الارتقاء بالفخامة والحفاظ على التراث سيتا تدخل القطاع البحري من خلال إطلاق شركة سمارت سي تيناريس جي بي سي تضاعف طاقتها الإنتاجية في السعودية البنك الزراعي المصري يستضيف أعمال ملتقى السلامة والصحة المهنية إبراهيم حسن يكشف عن موعد مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو