الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الكشف عن صندوق الفورمولا إي لمستقبل أفضل لدعم المؤسسات الخيرية في مواقع السباقات

 كشفت الفورمولا إي اليوم عن أحدث برنامج دعم خيري لها “صندوق الفورمولا إي لمستقبل أفضل” لتقديم الدعم المباشر للجمعيات الخيرية والقضايا المحلية في جميع المدن التي تقام السباقات فيها.

تم إنشاء الصندوق لمواصلة الإرث الإيجابي الذي تتركه بطولة الفورمولا إي في المدن المضيفة والحفاظ على معايير الاستدامة الرائدة عالمياً التي تضعها بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات ضمن قطاعي الرياضة والاستدامة، بما في ذلك كونها أول رياضة خالية من الكربون في العالم.

ومن خلال التركيز على المبادرات التي تحقق تأثيراً بيئياً واجتماعياً يتماشى مع غرض الفورمولا إي واستراتيجية الاستدامة، تم تصميم صندوق الفورمولا إي لمستقبل الأفضل لترك تأثير ملموس كبير على مدار العام، بعيداً عن كل أسبوع سباق محدد. وسيساهم الصندوق بدور محوري في استراتيجية التأثير الاجتماعي للسلسلة “Formula Equity التي تسلط الضوء على عدم المساواة الاجتماعية وترعى المجتمعات المرنة والمتنوعة حيث تجري السباقات.

بالنسبة للموسم العاشر، سيركز الصندوق على:

  • دعم المجتمعات الأقل تمثيلاً في مواقع السباق، ومعالجة عدم المساواة الاجتماعية
  • حماية البيئة، وإعطاء الأولوية للطبيعة وجودة الهواء في البيئات الحضرية
  • المشاركة المجتمعية والانتقال إلى عيش أنماط حياة أكثر استدامة

خلال الفترة المتبقية من الموسم العاشر، سيتم تقسيم مبلغ قدره 100,000 دولار أمريكي على مواقع السباقات الأربعة في برلين وشانغهاي وبورتلاند ولندن، مع حصول الجمعيات الخيرية المحلية على قرابة 25,000 دولار أمريكي للقضايا في كل منها. وفي الموسم الحادي عشر، سيدعم الصندوق جمعيات خيرية منفصلة في جميع مواقع السباق حول العالم.

وإلى جانب التمويل، تلتزم الفورمولا إي بالعمل مع كل مؤسسة خيرية، وتوفير الوعي بقضاياها، والتعامل مباشرة مع المنظمة وتقديم الدعم التطوعي. وستعرض المنظمات، كجزء من استراتيجية الاستدامة الأوسع للفورمولا إي، بما في ذلك استضافة الممثلين في الحلبة وتعريفهم بالنظام البيئي الأوسع للفورمولا إي كجزء من ساعة الإلهام للسلسلة التي تقام كل أسبوع سباق، للتواصل مع المجتمعات المحلية ونشر الوعي بشأن البيئة والصحة وأفضل ممارسات الاستدامة الاجتماعية.

وقال جيف دودز، الرئيس التنفيذي لشركة الفورمولا إي: “تقود الفورمولا إي العالم في مبادرات الاستدامة، ولكن باعتبارنا رياضة تنافسية، فإننا نريد دائماً القيام بالمزيد. سيمنحنا صندوق الفورمولا إي لمستقبل أفضل السيطرة الكاملة في دعم المؤسسات الخيرية والمجتمعات ضمن الأسواق التي تستضيف سباقاتنا بهدف ترك تأثير أعمق ودائم وأكثر استهدافاً. وهذا سيمكننا من الحصول على قدر أكبر من الملكية والمرونة في مساعدة الأشخاص الأكثر احتياجاً وتحقيق مستقبل أكثر استدامة وإنصافاً.

وقالت جوليا بالي، نائب الرئيس للاستدامة في الفورمولا إي: “من خلال مهمة تسريع التقدم البشري المستدام مع إقامة السباقات الكهربائية، فإن صندوق المستقبل الأفضل الجديد الخاص بنا يرفع هدفنا المستمر إلى المستوى التالي. تماشياً بشكل مباشر مع إستراتيجية الاستدامة الأوسع وFormula Equity التي تركز على التأثير الاجتماعي، فإننا نتبع نهجاً مباشراً لاستهداف أسباب ومجتمعات محددة أكثر توافقاً مع رؤيتنا الشاملة. وهذا سيمكننا من الحصول على قدر أكبر من الملكية والمرونة في مساعدة الأشخاص الأكثر احتياجاً وتحقيق مستقبل أكثر استدامة وإنصافاً.

برلين

ستدعم الفورمولا إي جمعيتين خيريتين في برلين، وهما:

  • Arbeiterwohlfahrt (AWO)| هي إحدى المنظمات الجامعة الست المعترف بها في ألمانيا للرعاية المستقلة، ومن ضمن ذلك دعم اللاجئين. تدعم AWO حالياً 1,420 شخصاً ومن ضمنهم البالغين والأطفال في مطار تمبلهوف حيث تقام جائزة صن ميني ميل برلين إي بري هذا العام.
  • سيؤدي تمويل الفورمولا إي إلى تحسين الظروف المعيشية بشكل مباشر داخل موقع الإقامة في تمبلهوف، إلى جانب تعزيز التكامل الاجتماعي.
  • سوف يدعم التمويل:
    • تحسين أجواء المعيشة – جعل أماكن الترفيه أكثر ودية وراحة من خلال الأثاث والترفيه والديكور.
    • الأنشطة – استضافة مهرجانات من بلدان المنشأ لتعزيز التماسك الاجتماعي والثقافي.
    • تحسين نوعية الحياة – المعدات الرياضية، والخشب للأنشطة والممارسات الحرفية، وأجهزة الكمبيوتر الجديدة.
    • المشاركة والاندماج في الفضاء الاجتماعي – إنشاء أنشطة للمقيمين مثل جولات الدراجات والرحلات اليومية لمساعدة الأشخاص على استكشاف المدينة – سواء بشكل مستقل أو في مجموعات.

  • تقوم شركة Rückenwind بجمع وإصلاح الدراجات الهوائية للاجئين، وإدارة ورش عمل لتعليم الدراجات حيث يمكن للمتطوعين تعلم إصلاح الدراجات لبعضهم البعض.
  • يأتي المتطوعون من جميع أنحاء العالم بخبرات ومهارات مختلفة، ويلتزمون بمجتمع مفتوح، والحق في الإصلاح والتنقل المستدام والفعال من حيث التكلفة.
  • تنظم Rückenwind أيضاً فعاليات مجتمعية وورش عمل خاصة بركوب الدراجات وجولات بالدراجة في برلين وما حولها لتحقيق ثلاثة أهداف أساسية تتمثل في التنقل والتكامل والاستدامة.
  • إلى جانب ورشة العمل الرئيسية، لدى Rückenwind أيضاً ورشة عمل في موقع الإقامة بمطار تمبلهوف التابع لـ AWO لدعم اللاجئين الذين يعيشون هناك على وجه التحديد.

أخبار ذات صلة

“مصر الخير” والبنك المصري لتنمية الصادرات ينظمان قافلة طبية مشتركة لذوي الإعاقة بمحافظة قنا

إل جي مصر تتبرع بأجهزة كهربائية لدار أيتام بمحافظة الإسماعيلية

البنك المركزي يطلق مبادرة “صحتك أمانة” للسيدات بالقطاع المصرفي بالتعاون مع مؤسسة “بهية”

صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة “قلوبهم مسؤوليتنا” لتركيب الصمامات الرئوية للأطفال

مايا مرسي تترأس أول اجتماع لمجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي بعد توليها وزارة التضامن

مركز أمنيات لأصحاب الهمم يستقبل عيسى المعلا ويمنحه عضوية “مجتمع جنسيتي إنسان”

وزير التعليم العالي: تنفيذ حزمة من الإجراءات والبرامج لدعم الطلاب ذوي الإعاقة

وزير الأوقاف : مؤتمر “الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع” يسهم في نشر الوعي الديني والفكري وتصحيح المفاهيم المغلوطة

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج