الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس “الفيدرالي الأمريكي” يرجح بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول

 

 

قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن البنك المركزي الأميركي عليه التحلي بالصبر انتظاراً للمزيد من الأدلة على أن أسعار الفائدة المرتفعة تعمل على كبح التضخم، مما يؤكد الحاجة إلى إبقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول.

 

وبحسب بلومبرج ، يتوقع باول أن ينخفض التضخم على أساس شهري، لكنه أشار إلى أن أرقام الأسعار في الربع الأول قللت من ثقته.

 

ووصف باول السياسة النقدية الحالية بأنها مقيدة عبر العديد من التدابير، لكنه أوضح أن الوقت سيحدد ما إذا كانت السياسة مقيدة بما يكفي لإعادة التضخم إلى هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

 

وقال باول ، خلال مؤتمر استضافته جمعية المصرفيين الأجانب في أمستردام أمس الثلاثاء،: “يلاحظ بالربع الأول عدم إحراز مزيد من التقدم في مكافحة التضخم في الولايات المتحدة ، لم نتوقع أن يكون الطريق سلساً، لكنه جاء أعلى مما توقعه أي شخص”.

 

أضاف: “ما استفدنا منه من ذلك هو أننا سنحتاج إلى التحلي بالصبر وترك السياسة النقدية التقييدية تقوم بعملها”.

 

وفي مناقشة مدارة بين باول وعضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي كلاس نوت، أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي أنه من غير المحتمل أن تكون الخطوة التالية لبنك الاحتياطي الفيدرالي هي رفع أسعار الفائدة ، وأضاف أنه من المرجح أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة عند نفس مستوياتها.

 

وأعرب محافظو البنوك المركزية الأمريكية، بما في ذلك باول، عن خيبة أملهم إزاء عدم إحراز تقدم في هبوط التضخم خلال الربع الأول.

 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أبقى صناع السياسة النقدية سعر الفائدة القياسي دون تغيير عند أعلى مستوى له منذ 23 عاماً، وهو مستوى قال باول إنه مستعد للحفاظ عليه “لأطول فترة مناسبة”.

 

وأظهر تقرير حكومي أمس الثلاثاء أن مؤشر أسعار المنتجين، وهو مقياس لأسعار الجملة، تجاوز جميع توقعات الاقتصاديين في أبريل ، ومع ذلك، فإن العديد من مكونات التقرير التي تغذي حساب مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي ، مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي ، كانت أكثر تبايناً.

 

ووصف باول هذا التقرير بأنه “متباين” ، وينتظر أن يتم إصدار مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل يوم الأربعاء، ويرجح اقتصاديون استطلعت بلومبرج آراءهم ارتفاع الأسعار 3.4% عن العام السابق.

 

وبواصل الاقتصاد الأميركي إظهار قوته حتى مع حفاظ الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول.

 

وبلغ متوسط كشوف الأجور غير الزراعية 246 ألفاً شهرياً حتى الآن هذا العام، ولا تزال البطالة منخفضة ، ومع ذلك، أظهر تقرير الوظائف لشهر أبريل بعض علامات الاعتدال، مع تباطؤ وتيرة نمو الوظائف وارتفاع غير متوقع في البطالة.

 

ووصف باول سوق العمل بأنها “قوية للغاية” مع وجود علامات على التهدئة التدريجية وإعادة التوازن، ويرجع ذلك جزئياً إلى زيادة المعروض من العمالة بسبب زيادة الهجرة ، وأضاف أن سوق العمل أصبحت مشددة كما كانت قبل الوباء في 2019.

أخبار ذات صلة

“مايكروسوفت”: تم إصلاح السبب الرئيسي للخلل التقني

أبرز التطورات المتعلقة بالعطل التقني في نظام “ويندوز” حول العالم

خلل فني عالمي يوقف مطارات وشركات اتصالات وطيران وبنوك وبورصات عن العمل

أسعار الذهب

الذهب يرتفع لأعلى مستوى بدعم تزايد آمال خفض الفائدة

المؤتمر السادس والعشرين للجمعية الإسبانية لعلم الأمراض المزدوجة (SEPD)

رئيسة البنك المركزي الأوروبي : خفض الفائدة مجددا ليس أمرا مُلحا

ارتفاع الطلب العالمى على النفط بـ350 ألف برميل يوميا

تركيا ترفع أسعار الكهرباء بنسب تتراوح بين 20 و50% بدءا من يوليو

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج