الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

لتأسيس منشأة إقليمية للخدمات اللوجستية في المناطق الحرة في قطر

مذكرة تفاهم بين هيئة المناطق الحرة – قطر وفيديكس لوجستيكس

 

 

في إطار جهودها لدعم قطاع الخدمات اللوجستية في قطر، وقعت هيئة المناطق الحرة – قطر وشركة فيديكس لوجستيكس، إحدى الشركات التابعة لشركة فيديكس كوربوريشن (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز FDX) مذكرة تفاهم لتأسيس منشأة لوجستية إقليمية في المناطق الحرة في قطر. ستتواجد المنشأة، التي تعمل تحت إدارة قسم النقل والوساطة في شبكات فيديكس التجارية التابعة للشركة، في منطقة راس بوفنطاس الحرة، وستضم مكتبًا لوجستيًا متطوّرًا.

 

وقّع مذكرة التفاهم الشيخ محمد بن حمد بن فيصل آل ثاني، الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة – قطر، والسيّد باتريك مويبل، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فيديكس لوجستيكس، وذلك خلال مراسم أقيمت على هامش مشاركتهما في منتدى قطر الاقتصادي، حيث سبق التوقيع مشاركة الجانبين في جلسة نقاشية بعنوان “مواكبة تغيّرات شبكة سلاسل التوريد العالمية“.

 

من المقرّر أن تلعب المنشأة الجديدة دورًا هامًا في دعم توسعات فيديكس لوجستيكس من خلال اندماجها بسلاسة مع شبكة فيديكس العالمية، لتصبح بوابة رئيسية للشحن الدولي في المنطقة بين آسيا وأوروبا.

 

وسيوفر موقع المنشأة الجديدة في منطقة رأس بوفنطاس الحرة، بجوار مطار حمد الدولي والخطوط الجوية القطرية الحائزين على العديد من الجوائز المرموقة، فرصاً هائلة للوصول إلى خدمات النقل الجوي والشحن، مع إمكانية إتمام إجراءات الجمارك بفاعلية وراحة، فضلاً عن الآفاق الواسعة لتطوير الأعمال التجارية في المنطقة.

 

وبهذه المناسبة، قال الشيخ محمد بن حمد بن فيصل آل ثاني، الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة قطر:

“سيساعد التعاون المشترك بين هيئة المناطق الحرة – قطر وشركة فيديكس لوجستيكس على تسريع تدفق البضائع وتعزيز سلاسل التوريد، مما ينعكس إيجابيًا على الاقتصادات العالمية. ومما لا شك فيه أن استثمار فيديكس لوجستيكس في المناطق الحرة في قطر يجسّد التزامنا المشترك بتعزيز فرص النمو والابتكار في قطاع الخدمات اللوجستية، ويتيح فرصًا أكبر للاستفادة من الخبرة الكبيرة والشبكة العالمية لشركة فيديكس، ويساهم – في الوقت ذاته – في تسليط الضوء على قطر كوجهة مفضلة للأعمال التجارية والمستثمرين حول العالم.”

 

من جانبه، أعرب السيد باتريك مويبل، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فيديكس لوجستيكس، عن سعادته بتأسيس المنشأة الإقليمية الجديدة في المناطق الحرة في قطر، وقال:

“فخورون للغاية بتعزيز التعاون مع هيئة المناطق الحرة – قطر وبتأسيس هذه المنشأة التي ستمكّن الشركة من تقديم خدمات أفضل لعملائنا، ليس فقط في المنطقة الواقعة بين آسيا وأوروبا، ولكن أيضًا في شتى أنحاء العالم. تمثّل هذه المنشأة خطوة على طريقنا نحو التوسّع المستمر والعمل الدائم على تطوير الخدمات المقدّمة لعملائنا من خلال مساعدتهم على نقل بضائعهم عبر مسارات التجارة العالمية مدعومين بخبرات ومنشآت لوجستية إقليمية متطورة.”

 

وفي السياق ذاته، شدّدت السيّدة كامي فيسواناثان، رئيس فيديكس إكسبريس في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا على الأهمية الاستراتيجية لهذه المنشأة، وقالت:

“تمثّل منشأة فيديكس  لوجستيكس الإقليمية في المناطق الحرة في قطر تعزيزًا لشبكة فيديكس العالمية، وأيضًا تجسيدًا لالتزام الشركة بدعم قطر كمركز مزدهر للتجارة عبر الحدود ومساهم رئيسي في جهود التنمية والنمو الاقتصادي لدولة قطر. و بالتعاون مع هيئة المناطق الحرة – قطر، نعمل على تعزيز رؤيتنا المشتركة للابتكار والكفاءة والنمو في هذا السوق الديناميكي. ويسعدنا أن نكون في طليعة رحلة التحول الحالية، والإسهام في رسم معالم مستقبل الخدمات اللوجستية في قطر.”

 

والجدير ذكره أن دولة قطر تتمتع بموقع استراتيجي مميّز في قلب منطقة الخليج، عند تقاطع ثلاث قارات، مما يجعلها بوابة مثالية للتجارة العالمية، فهي تتيح إمكانية الوصول إلى 60٪ من سكان العالم خلال ثماني ساعات طيران وخمسة أيام إبحار، كما أنها تشهد نموًا مطردًا في سوق الشحن والخدمات اللوجستية. أضف إلى ذلك أن هذا النمو يدعم التوسع المستمر في المطارات والموانئ لتمضي بخطى ثابتة نحو أن تصبح مركزًا رائدًا في مجال الخدمات اللوجستية حول العالم.

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

“بيورهيلث” تعلن عن إنفاق مليار درهم مشتريات محلية لتعزيز “المحتوى الوطني”  

شركة ائتمان الصادرات الإيطالية تتعاون مع “مجموعة إفكو” في أول تسهيل إسلامي لها

القاهرة تستضيف الدورة الثانية من منتدى زيت النخيل الماليزي – مصر  2024

سيتا تدخل القطاع البحري من خلال إطلاق شركة سمارت سي

تيناريس جي بي سي تضاعف طاقتها الإنتاجية في السعودية

«ڤاليو» تعقد شراكة مع «Hive Analytics» لسداد مصروفات دبلوما «AI Copilot»

اقتصادي: زيارة الرئيس السيسي لبكين تعزز الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين وتزيد الاستثمارات الصينية في مصر

78% نمواً في محافظ تمويل الجمعيات والمؤسسات الأهلية المشاركة في مشروع الترقية المؤسسية

آخر الأخبار
شركة "أرضك" تسلم المرحلة الأولى من مشروع "زيزينيا المستقبل" Alpago Properties Unveils Kural Vista: The Ultimate Billionaire’s Dream on Palm Jumeirah’s Billionai... جامعة الإمارات تموّل 189 مشروعاً للأبحاث الصيفية لطلبة الجامعة تطبيق Walletii من Ooredoo : خطوة بخطوة في الخدمات المالية الرقمية تنطلق في عُمان أفضل الفنادق للإقامة في سيول في رحلتك القادمة إلى كوريا الجنوبية "بيورهيلث" تعلن عن إنفاق مليار درهم مشتريات محلية لتعزيز "المحتوى الوطني"   جارتنر: الإنفاق العالمي على السحابة العامة سيتجاوز 675 مليار دولار في عام 2024 سنوفليك تحصل على شهادة مركز دبي للأمن الإلكتروني شركة ائتمان الصادرات الإيطالية تتعاون مع "مجموعة إفكو" في أول تسهيل إسلامي لها من نور كابيتال: نتائج اجتماع الفيدرالي والتضخم في صدارة أحداث السوق جاما للطيران تكشف عن الانتهاء من أعمال ساحة وقوف الطائرات التي تبلغ مساحتها 36000 متر مربع القاهرة تستضيف الدورة الثانية من منتدى زيت النخيل الماليزي – مصر  2024 التوترات في الشرق الأوسط تدفع النفط والذهب والسلع الأساسية للارتفاع كيا الأهلية تعلن عن وصول سيارة الدفع الرباعي Kia Sorento 2024 إلى صالات عرضها في السعودية هيونداي تطلق "ستارجيزر" القادمة لأول مرة في السعودية هل يحقق سوق العقارات الفاخرة في دبي التوازن الصحيح بين الارتقاء بالفخامة والحفاظ على التراث سيتا تدخل القطاع البحري من خلال إطلاق شركة سمارت سي تيناريس جي بي سي تضاعف طاقتها الإنتاجية في السعودية البنك الزراعي المصري يستضيف أعمال ملتقى السلامة والصحة المهنية إبراهيم حسن يكشف عن موعد مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو