الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

السفير التركي في مصر يزور مصنع بيكو بمدينة العاشر من رمضان

 

تفقد معالي السفير التركي في مصر صالح موتلو شن، مصنع بيكو للأجهزة المنزلية، بمدينة العاشر من رمضان، واطلع على المراحل التجريبية للتشغيل، وذلك في إطار تعزيز النمو الاقتصادي والتبادل التجاري وزيادة الاستثمارات، بين مصر وتركيا، ورافق السفير خلال جولته بالمصنع، السيد أوميت جونيل مدير عام بيكو مصر والمدير الإقليمي للشركة بشمال غرب ـأفريقيا، حيث تم استعراض أحدث التقنيات التي تعتمدها بيكو مصر في إنتاجها لضمان تطبيق أعلى معايير الجودة الإنتاجية.

وعبر السفير التركي في مصر صالح موتلو شن على سعادته برؤية أحد أقطاب الصناعة التركية والشركة الثانية عالميًا و الرائدة في أوروبا في مجال الأجهزة المنزلية مع 45 مصنعًا و22 علامة تجارية على مستوى العالم وهي تتوسع داخل الأسواق المصرية، مؤكدا على أن استثمارات بيكو في مصر تجسد عمق العلاقات بين البلدين وتؤكد حرصهما على تعزيز التعاون الاقتصادي بينهما.

وأبدى السيد أوميت جونيل مدير عام بيكو مصر والمدير الإقليمي للشركة بشمال غرب ـأفريقيا، سعادته بزيارة السيد صالح موتلو شن سفير تركيا بجمهورية مصر العربية، والتي تعكس حرص الحكومة التركية على دعم الشركات التركية في الخارج قائلا” نفتخر بما حققناه خلال السنوات العشر الماضية، ونؤكد على التزام الشركة بِرؤيتها في الابتكار والتميز، وعزمنا على الاستمرار في تطوير أعمالنا التوسعية في مصر، ودعم الاقتصاد الوطني، بما يعكس رؤية البلدين في تعزيز التعاون الاستثماري”. وأضاف قائلا:” نثمن الدعم الكبير الذي حظينا به من الحكومة المصرية، وهو ما يدفعنا لمواصلة العمل على تحقيق استراتيجية الدولة المصرية في توطين الصناعة، وزيادة المكون المحلي لدفع عجلة النمو الاقتصادي في مصر “.

ويعد مصنع بيكو مصر، نموذجا رائدا للتصنيع الحديث، بطاقة انتاج ما يقارب 1.2 مليون جهاز سنويًا من ثلاجات وأفران بتكنولوجيا صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، بما يتواكب مع جهود الدولة للتنمية الشاملة والتحول للاقتصاد الأخضر، وتبلغ استثمارات نحو 100 مليون دولار، ويوفر أكثر من 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد المصري وتعزيز الصناعات المغزية حيث تستهدف الشركة أن تبلغ نسبة المكون المحلي اكثر من 50%

وتخطط بيكو أن يكون المصنع الممتد على مساحة 114 ألف متر مربع، مركزا إقليميا للتصدير للدول الإفريقية ودول الشرق الأوسط، مع تخصيص نسبة 60% من إنتاجها السنوي للخارج، بإمكانية تصدير سنوية بقيمة 250 مليون دولار أمريكي.

تتميز منتجات بيكو بأنها صديقة للبيئة وتتبع أحدث التقنيات التكنولوجية، مما جعلها العلامة التجارية الأولى في أوروبا كما تحظى بشعبية واسعة بين المستهلكين في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتستهدف الشركة إنشاء مركزا للبحث والتطوير لنقل المعرفة الفنية، لتقديم مختلف أجهزتها بالسوق المصري بنفس كفاءة نظيرتها التي تنتج في مصانع الشركة وحول العالم. فضلاً عن ذلك؛ تستثمر شركة بيكو مصر في تجارة التجزئة في مصر لفتح 250 متجرًا ,وصالة عرض و50 مركز خدمة لخلق 1.000 فرصة عمل إضافية للمساهمة في الاقتصاد المصري.

أخبار ذات صلة

دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات

وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة

البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر

وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج

البترول: 227 مليون برميل احتياطي نفطي لـ”بلاعيم” و”السويس للزيت” بالصحراء الشرقية

شارب” اليابانية ومجموعة “العربي” توقعان عقد شراكة باستثمارات 50 مليون دولار

وزير الكهرباء يتابع الموقف التنفيذى لاعمال المشروع القومي للمحطة النووية بالضبعة

غرفة الصناعات الغذائية تشارك اللجنة المصرية لدستور الأغذية الاحتفال باليوم العالمي لسلامة الغذاء2024

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج