الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

السائق شوارتزمان يتفوق في اختبار برلين للمبتدئين

تفوق السائق روبرت شوارتزمان من فريق دي إس بينسكي ضمن اختبارات السائقين المبتدئين لبطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في برلين، في الحصة الأولى محرزاًذ زمناً قريباً من النتيجة التي حققها جايك دينيس في اللفة التأهيلية يوم الأحد، والتي منحته مكاناً الصف الأمامي على خط الانطلاق. وواصل شوارتزمان، وهو أيضاً سائق احتياطي لفريق سكوديريا فيراري للفورمولا 1، مستواه المميز في الحصة الثانية في فترة ما بعد الظهر أيضاً، محققاً أسرع زمن في اليوم وقدره 1:01.937 ثانية.

وكان السائق جاك كروفورد من فريق أندريتي فورمولا إي ثانياً بفارق بسيط خلف شوارتزمان، مستعرضاً خبرته التي حصدها من مشاركاته وانتصاراه في الفورمولا 2 محققاً زمنا قدره 1:02.110 ثانية. أظهر شيلدون فان دير ليندي من فريق جاكوار تي سي إس ريسينج موهبته، حيث حصل على زمن قدره 1:02.167 ثانية في الجلسة الثانية متقدماً على فيليبي دروجوفيتش سائق فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج بزمن قدره 1:02.171 ثانية. قبل أن تتعرض سيارة مازيراتي لمشاكل فنية.

نتائج الحصة الصباحية

سجلت الحصة الأولى من اختبار برلين للمبتدئين أكثر من 1099 لفة، حيث أظهر روبرت شوارتزمان من فريق دي إس بينسكي قدراته من خلال تصدر الجداول الزمنية بزمن مذهل قدره 1:02.150 ثانية، ويليه كل من فيليبي دروجوفيتش وفريدريك فيستي. حصل دروجوفيتش على إجازة من منصبه كسائق اختبار وسائق احتياطي في فريق أستون مارتن فورمولا 1، ليثير الإعجاب خلف مقود سيارة مازيراتي تيبو فولجور جين 3. وباعتباره وجهاً مألوفاً بين السائقين المبتدئين في الفورمولا إي، كان فريدريك فيستي من فريق ماهيندرا ريسينج خلفه مباشرة، لتفصل بين المراكز الثلاثة بفارق أقل من عُشر ثانية.

وفي الخلف، أكمل شيلدون فان دير ليندي من فريق جاكوار تي سي إس ريسينج، وغابرييل ميني من فريق نيسان فورمولا إي، وكوش مايني من فريق ماهيندرا ريسينج المراكز الستة الأولى، في حين جاء السائق زين مالوني من فريق أندريتي فورمولا إي في المركز السابع.

نتائج حصة بعد الظهر

في الحصة الثانية من اختبار برلين للمبتدئين في فترة بعد الظهر، واصل روبرت شوارتزمان أداءه المثير للإعجاب من خلال تسجيل أسرع وقت في سيارة فريق دي إس بينسكي، مسجلاً زمناً قدره 1:01.937 ثانية، وهو أبطأ بعُشر ثانية فقط من اللفة الأولى التي حققها جايك دينيس في الجولة العاشرة من السباق. وتفوق أداء شوارتزمان على جاك كروفورد وشيلدون فان دير ليند، اللذين حصلا على ثاني وثالث أسرع الأوقات على التوالي.

حصل فيليبي دراغوفيتش، السائق المبتدئ المنتظم في الفورمولا إي، على المركز الرابع في أسرع وقت رغم تعرضه لمشاكل تقنية في منتصف الحصة، متقدماً على كوش مايني والبرازيلي إنزو فيتيبالدي في المركزين الخامس والسادس على التوالي. وأكمل فريدريك فيستي وزين مالوني وغابرييل ميني وكايو كوليت المراكز العشرة الأولى.

وفي تصريح له، قال روبرت شوارتزمان، من فريق دي إس بينسكي: “بشكل عام، كان اليوم مع فريق دي إس بينسكي مميزاً للغاية. لم تكن هناك أخطاء وجربت خيارات جيدة كانت إيجابية، واكتسبت الكثير من الخبرة أيضاً. لقد حققنا أقصى استفادة من وقت المضمار من خلال اللفات التي سمح لنا بالحصول عليها، ويسعدني أيضاً تحقيق بعض النتائج الجيدة”.

“أشعر أخيراً بأنني أقوى وأكثر ثقة مع هذه السيارة، وهو أمر إيجابي أيضاً، لأن قيادة السيارة ليست سهلة حيث إن الأمر يستغرق بعض الوقت. وبشكل عام، أنا سعيد جداً وأشكر فريق دي إس بينسكي على هذه الفرصة. إنه لمن دواعي سروري أن أقود وأعمل معهم دائماً. من الآن فصاعدا، أركز الآن على سباق لومان، ثم في المستقبل آمل أن نشارك معاً مرة أخرى!”.

وقال جاك كروفورد، من فريق أندريتي فورمولا إي: “لقد كان اليوم الأول جيداً في السيارة اليوم. لقد استمتعت كثيرا. كان كل ما يتعلق بالجولة الصباحية هو الوصول إلى السرعة بنفسي ومعرفة إمكانات السيارة، وفي فترة ما بعد الظهر، ركزنا أكثر على الأداء وتسجيل أفضل وقت في اللفة. وفي نهاية الاختبار، تمكنا من تحقيق حوالي 350 كيلو واط في الساعة وكنا سعداء بما تمكنا من تحسينه. بشكل عام، أنا سعيد بالطريقة التي سارت بها الأمور اليوم، وأتوجه بالشكر لفريق أندريتي على هذه الفرصة.

وقالت أليس باول، من فريق إنفيجن ريسينج: “لقد كان يوماً مثمراً للغاية بالنسبة لي. لقد مررنا بخطة الاختبار وجمعنا بيانات مهمة لنفسي لربطها مرة أخرى بجهاز المحاكاة وليستخدمها الفريق في المضي قدماً. لم يكن الأمر يتعلق بتسجيل أسرع اللفات بالنسبة لنا، وأنا بعد هذا الأداء أشعر بإيجابية كبيرة بعد يوم رائع في سيارة السباق”.

أخبار ذات صلة

“جينيسيس” تطلق طراز G80 بحلته الجديدة في الإمارات

قصة تأسيس شركة شيري الصينية ..وكيف احتلت أكبر مصدر لسيارات الركاب

تملك سيارات تناسب احتياجك بأقل من 1000 ريال شهريا من كيا الأهلية

تجربة قيادة جديدة ومريحة: إطلاق تيجو 7 برو ماكس رسميًا في السعودية

أوتو داتا تكشف عن آخر مستجدات سوق السيارات المستعملة في الإمارات 

وزير الصناعة والنقل فى جولة تفقدية لمصنع “نيسان مصر” فى 6 أكتوبر

سيدات مصريات يسطعن فى سماء إحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt)

العربية للسيارات تطلق عروضًا استثنائية لتعزيز رضا العملاء في الإمارات

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج