الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

السائق شوارتزمان يتفوق في اختبار برلين للمبتدئين

تفوق السائق روبرت شوارتزمان من فريق دي إس بينسكي ضمن اختبارات السائقين المبتدئين لبطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في برلين، في الحصة الأولى محرزاًذ زمناً قريباً من النتيجة التي حققها جايك دينيس في اللفة التأهيلية يوم الأحد، والتي منحته مكاناً الصف الأمامي على خط الانطلاق. وواصل شوارتزمان، وهو أيضاً سائق احتياطي لفريق سكوديريا فيراري للفورمولا 1، مستواه المميز في الحصة الثانية في فترة ما بعد الظهر أيضاً، محققاً أسرع زمن في اليوم وقدره 1:01.937 ثانية.

وكان السائق جاك كروفورد من فريق أندريتي فورمولا إي ثانياً بفارق بسيط خلف شوارتزمان، مستعرضاً خبرته التي حصدها من مشاركاته وانتصاراه في الفورمولا 2 محققاً زمنا قدره 1:02.110 ثانية. أظهر شيلدون فان دير ليندي من فريق جاكوار تي سي إس ريسينج موهبته، حيث حصل على زمن قدره 1:02.167 ثانية في الجلسة الثانية متقدماً على فيليبي دروجوفيتش سائق فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج بزمن قدره 1:02.171 ثانية. قبل أن تتعرض سيارة مازيراتي لمشاكل فنية.

نتائج الحصة الصباحية

سجلت الحصة الأولى من اختبار برلين للمبتدئين أكثر من 1099 لفة، حيث أظهر روبرت شوارتزمان من فريق دي إس بينسكي قدراته من خلال تصدر الجداول الزمنية بزمن مذهل قدره 1:02.150 ثانية، ويليه كل من فيليبي دروجوفيتش وفريدريك فيستي. حصل دروجوفيتش على إجازة من منصبه كسائق اختبار وسائق احتياطي في فريق أستون مارتن فورمولا 1، ليثير الإعجاب خلف مقود سيارة مازيراتي تيبو فولجور جين 3. وباعتباره وجهاً مألوفاً بين السائقين المبتدئين في الفورمولا إي، كان فريدريك فيستي من فريق ماهيندرا ريسينج خلفه مباشرة، لتفصل بين المراكز الثلاثة بفارق أقل من عُشر ثانية.

وفي الخلف، أكمل شيلدون فان دير ليندي من فريق جاكوار تي سي إس ريسينج، وغابرييل ميني من فريق نيسان فورمولا إي، وكوش مايني من فريق ماهيندرا ريسينج المراكز الستة الأولى، في حين جاء السائق زين مالوني من فريق أندريتي فورمولا إي في المركز السابع.

نتائج حصة بعد الظهر

في الحصة الثانية من اختبار برلين للمبتدئين في فترة بعد الظهر، واصل روبرت شوارتزمان أداءه المثير للإعجاب من خلال تسجيل أسرع وقت في سيارة فريق دي إس بينسكي، مسجلاً زمناً قدره 1:01.937 ثانية، وهو أبطأ بعُشر ثانية فقط من اللفة الأولى التي حققها جايك دينيس في الجولة العاشرة من السباق. وتفوق أداء شوارتزمان على جاك كروفورد وشيلدون فان دير ليند، اللذين حصلا على ثاني وثالث أسرع الأوقات على التوالي.

حصل فيليبي دراغوفيتش، السائق المبتدئ المنتظم في الفورمولا إي، على المركز الرابع في أسرع وقت رغم تعرضه لمشاكل تقنية في منتصف الحصة، متقدماً على كوش مايني والبرازيلي إنزو فيتيبالدي في المركزين الخامس والسادس على التوالي. وأكمل فريدريك فيستي وزين مالوني وغابرييل ميني وكايو كوليت المراكز العشرة الأولى.

وفي تصريح له، قال روبرت شوارتزمان، من فريق دي إس بينسكي: “بشكل عام، كان اليوم مع فريق دي إس بينسكي مميزاً للغاية. لم تكن هناك أخطاء وجربت خيارات جيدة كانت إيجابية، واكتسبت الكثير من الخبرة أيضاً. لقد حققنا أقصى استفادة من وقت المضمار من خلال اللفات التي سمح لنا بالحصول عليها، ويسعدني أيضاً تحقيق بعض النتائج الجيدة”.

“أشعر أخيراً بأنني أقوى وأكثر ثقة مع هذه السيارة، وهو أمر إيجابي أيضاً، لأن قيادة السيارة ليست سهلة حيث إن الأمر يستغرق بعض الوقت. وبشكل عام، أنا سعيد جداً وأشكر فريق دي إس بينسكي على هذه الفرصة. إنه لمن دواعي سروري أن أقود وأعمل معهم دائماً. من الآن فصاعدا، أركز الآن على سباق لومان، ثم في المستقبل آمل أن نشارك معاً مرة أخرى!”.

وقال جاك كروفورد، من فريق أندريتي فورمولا إي: “لقد كان اليوم الأول جيداً في السيارة اليوم. لقد استمتعت كثيرا. كان كل ما يتعلق بالجولة الصباحية هو الوصول إلى السرعة بنفسي ومعرفة إمكانات السيارة، وفي فترة ما بعد الظهر، ركزنا أكثر على الأداء وتسجيل أفضل وقت في اللفة. وفي نهاية الاختبار، تمكنا من تحقيق حوالي 350 كيلو واط في الساعة وكنا سعداء بما تمكنا من تحسينه. بشكل عام، أنا سعيد بالطريقة التي سارت بها الأمور اليوم، وأتوجه بالشكر لفريق أندريتي على هذه الفرصة.

وقالت أليس باول، من فريق إنفيجن ريسينج: “لقد كان يوماً مثمراً للغاية بالنسبة لي. لقد مررنا بخطة الاختبار وجمعنا بيانات مهمة لنفسي لربطها مرة أخرى بجهاز المحاكاة وليستخدمها الفريق في المضي قدماً. لم يكن الأمر يتعلق بتسجيل أسرع اللفات بالنسبة لنا، وأنا بعد هذا الأداء أشعر بإيجابية كبيرة بعد يوم رائع في سيارة السباق”.

أخبار ذات صلة

الإحصاء: السيارات العاملة بالبنزين والغاز الطبيعى تتجاوز 162 ألف سيارة بنهاية 2023

شركة BYD الصينية تستعد لإطلاق أرخص سيارة كهربائية في أوروبا

سيارة مازيراتي GT2 تفوز بالمركز الثاني في بطولة فاناتيك الأوروبية

شيري الإمارات تثبت تميّزها وتؤكد التزامها بالابتكار

لكزس رائدة قطاع السيارات الهجينة والكهربائية

هيونداي أيونيك 5 N تحصل على جائزة أفضل سيارة كهربائية هاتشباك

تفاصيل سيارة القرش من شركة BYD

سعر أرخص سيارة رياضية “زيرو” في مصر

آخر الأخبار
إي اف چي القابضة تنجح في تحقيق نتائج متميزة خلال الربع الأول من عام 2024 وزيرة التعاون تلتقي وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية ومدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية إيجل هيلز تطلق مشروع "ريجا ووترفرونت" باستثمارات تتجاوز 3 مليارات يورو توقيع يوقعان بروتوكول بين التخطيط ومجلس القضاء الأعلى .. تفاصيل المالية: الاقتصادات العربية تتحمل تحديات ضخمة للتوترات الجيوسياسية الدولية والإقليمية وزارة الهجرة تطلق رابط تسجيل للطلاب المصريين في قيرغيزستان وزير التنمية : طرح تشغيل عدد من مصانع تدوير المخلفات لشركات القطاع الخاص ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع ماستركارد تتعاون مع Payment24 لتعزيز اعتماد معايير EMV لأمن التجارة عن بُعد في قطاع أساطيل المركبات الأعلى في التاريخ.. السياحة تحقق إيرادات قياسية خلال الأربع أشهر الأولى من 2024 118.3 مليون جنيه أرباح أودن للاستثمارات خلال 9 أشهر مؤتمر caisec للأمن السيبراني يعلن عن شراكته مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال EFG Holding Achieves Outstanding Results in the First Quarter of 2024 and Unveils a Robust Share Buy... مي سليم تتعرض لحادث سير وتنجو بأعجوبة السيسي يصدر قرارين جمهوريين السعودية تعلن ايقاف تصاريح العمرة ومنع دخول مكة لحاملي تأشيرات الزيارة هالة السعيد تبحث مع محمود محي الدين تطورات الدورة الثالثة من المبادرة الخضراء الذكية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات قرار حاسم من البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة خلال ساعات الإحصاء: السيارات العاملة بالبنزين والغاز الطبيعى تتجاوز 162 ألف سيارة بنهاية 2023