الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إريكسون :تحول كبير للمستخدمين نحو شبكة الجيل الخامس من الوصول اللاسلكي الثابت

● وفقًا لتقرير مختبر المستهلك من إريكسون، فإن 7 من أصل 10 من الأسر المشاركة في الاستطلاع تفضل استخدام تقنية الجيل الخامس للوصول اللاسلكي الثابت كبديل لوسائل الاتصالات المستخدمة مسبقا.
● أشار التقرير أن مستوى الرضا لدى مستخدمي تقنية الجيل الخامس للوصول اللاسلكي الثابت يماثل شبكة
الألياف البصرية بينما تتميز التقنية السابقة عن الأخيرة بعدة مزايا تشمل السرعة، المرونة، وسهولة التركيب.
• يقدم تقرير مختبر المستهلك أدوات تحليلية قيمة لمقدمي خدمات شبكات الجيل الخامس للوصول اللاسلكي الثابت، تساعدهم على تحديد استراتيجيات تطوير الشبكات، بناءا على تحديد القيمة، وتحسين الأداء، وتخصيص الخدمات.

كشف أحدث تقرير لمختبر المستهلك من إريكسون عن مجموعة من الرؤى المميزة واتجاهات المستهلكين الفريدة فيما يتعلق بتقنية الجيل الخامس من الوصول اللاسلكي الثابت.

ويسلط التقرير الضوء على نتائج الدراسة التي أجراها مختبر المستهلك من إريكسون، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم، حيث شملت 19 دولة وتمثل 370 مليون أسرة تشمل 1.2 مليار فرد، وتقدم فهماً شاملاً ومتنوعاً لخيارات المستهلكين المتغيرة وتصوراتهم المتنوعة المتعلقة بتقنية الجيل الخامس للوصول اللاسلكي الثابت كما تقيس مدى رضا العملاء في ظل تزايد عدد المشتركين في جميع أنحاء العالم.

ويقدم التقرير لمزودي خدمات الإنترنت الأدوات اللازمة للاستفادة من تطور شبكات الجيل الخامس للوصول اللاسلكي الثابت حيث يوصي بتبني استراتيجيات التطوير بناءاً على ثلاثة عوامل رئيسية تعتمد على القيمة والأداء والتخصيص لجذب فئات مختلفة من العملاء وتعزيز اعتماد شبكات الجيل الخامس من الوصول اللاسلكي الثابت بشكل فعال.

كما أظهرت نتائج التقرير تحولًا كبيرًا للمستخدمين النهائيين نحو شبكات الجيل الخامس من الوصول اللاسلكي الثابت كبديل لاتصالات الإنترنت التقليدية. وجاء في التقرير أن 7 من كل 10 مستخدم يفضل استخدام تقنية الجيل الخامس للوصول اللاسلكي الثابت كبديل شامل وأساسي لوسائل الاتصال التي كانوا يفضلونها مسبقا. وأشارت الدراسة إلى أن العوامل التي تؤثر على رضا المستهلكين ترتبط بالمقاييس التقليدية مثل الراحة والسهولة في استخدام خدمات شبكات الجيل الخامس للوصول اللاسلكي الثابت، حيث يرى المستخدمون أنها تتفوق على الحلول السلكية من حيث المرونة وإمكانية التخصيص وسهولة التركيب.

كما أظهر تقرير إريكسون لمختبر المستهلك أن مستوى رضا المستخدمين عن تقنية الجيل الخامس للوصول اللاسلكي الثابت يفوق مستوى رضاهم عن شبكة الألياف البصرية وذلك فيما يتعلق بتجربة الخدمة مثل وقت التسليم، وبنود العقد، وجودة المعدات، وتكلفة الخدمة. أما بالنسبة إلى أداء الشبكة، مثل السرعة والتغطية الداخلية والأمان والسعة فإن مستوى رضا المستخدمين يعادل تمامًا مستوى رضاهم عن شبكة الألياف البصرية.

وبجانب آراء الأسر المشاركة في الدراسة حول تقنية الجيل الرابع والخامس، يكشف التقرير عن بيانات تفصيلية حول العوامل التي يضعها المستخدمون في عين الاعتبار عند اختيار أو الإعراض عن استخدام خدمات الجيل الخامس من الوصول اللاسلكي الثابت. كما يسلط الضوء على مدى رضا العملاء عن مزودي خدمة الانترنت الحاليين ويدرج فرص النمو المحتملة بناءاً على الملاحظات التي تم جمعها من المشاركين في الاستطلاع.

تقرير مختبر المستهلك من إريكسون يكشف أيضًا عن وجود ست فئات مميزة من الأسر، حيث تختلف كل فئة في مدى اهتمامها بتقنية الجيل الخامس من الوصول اللاسلكي الثابت. تقدم هذه الفئات، التي تتضمن المستخدمين الباحثين عن السعر الأفضل، والساعيين لعروض الحزم المجمعة، ومحدثي السعة، ومحسني الاتصالات، والباحثين عن الراحة والسهولة، وأبطال الهاتف المحمول، رؤى ذات قيمة لمزودي الخدمات الذين يستهدفون فهم تفضيلات المستهلكين المختلفة.

وفي هذا الصدد يصرح جاسميت سينغ سيثي، رئيس مختبر المستهلك من اريكسون، قائلًا: ” يسلط أحدث تقارير مختبر المستهلك من اريكسون الضوء على فرص النمو الهائلة لسوق تقنية الجيل الخامس من الوصول اللاسلكي الثابت، في ظل استمرار تطور وتنامي المشهد الرقمي حيث أبدى نصف الأسر المشاركة تقريبًا اهتماماً بخدمات الجيل الخامس من الوصول اللاسلكي الثابت. كما كشف التقرير عن ظاهرة ملحوظة وهي أن العديد من الأسر التي تختار خدمة الجيل الخامس من الوصول اللاسلكي الثابت تتخلى عن خدمات الإنترنت المنزلية التي كانوا يستخدمونها مسبقا ولا يقتصر ذلك على الولايات المتحدة فحسب، بل يمتد إلى غيرها من البلدان بشكل متنامي.”

ويؤكد جون يازلي، رئيس قسم الوصول اللاسلكي الثابت بشبكات إريكسون، على أهمية تقنية الجيل الخامس من الوصول اللاسلكي الثابت قائلًا: “يعتبر الوصول اللاسلكي الثابت حاليًا من أكثر استخدامات شبكات الجيل الخامس انتشارا بعد النطاق العريض للهاتف المحمول، ومن المتوقع أن تنمو الاتصالات العالمية تقريبًا ثلاثة أضعاف لتصل إلى 330 مليون بحلول نهاية عام 2029، مما سيحقق إيرادات سنوية لمقدمي الخدمة بقيمة 75 مليار دولار أمريكي.

وتُظهر نتائج الدراسة بوضوح تفضيل الأسر للإنترنت فائق السرعة مع السهولة والراحة في الاستخدام، وهو ما يعزز تبني تقنية الجيل الخامس من الوصول اللاسلكي الثابت. ومع توفر تقنية الجيل الخامس والبنية التحتية للشبكات، نحن الآن أمام فرصة ذهبية لخدمة أكثر من مليار مستخدم سواء من الأسر أو الشركات حول العالم والذين لم يحظوا بخدمات كافية حتى الآن.”

أخبار ذات صلة

جامعة الإمارات تموّل 189 مشروعاً للأبحاث الصيفية لطلبة الجامعة

تطبيق Walletii من Ooredoo : خطوة بخطوة في الخدمات المالية الرقمية تنطلق في عُمان

جارتنر: الإنفاق العالمي على السحابة العامة سيتجاوز 675 مليار دولار في عام 2024

سنوفليك تحصل على شهادة مركز دبي للأمن الإلكتروني

خبراء كاسبرسكي يكشفون التهديدات الأخيرة للعلامات التجارية للألعاب للأطفال والدمى

وزير الاتصالات يغادر إلى سنغافورة للمشاركة فى فعاليات “قمة أسيا تك”Asia Tech Summit 

تحذير عاجل لمستخدمي الهواتف الذكية

“إل في إم إتش” تعيد تعريف تجربة التجزئة الفخمة في الصين عبر شراكة موسعة جديدة مع “علي بابا”

آخر الأخبار
شركة "أرضك" تسلم المرحلة الأولى من مشروع "زيزينيا المستقبل" Alpago Properties Unveils Kural Vista: The Ultimate Billionaire’s Dream on Palm Jumeirah’s Billionai... جامعة الإمارات تموّل 189 مشروعاً للأبحاث الصيفية لطلبة الجامعة تطبيق Walletii من Ooredoo : خطوة بخطوة في الخدمات المالية الرقمية تنطلق في عُمان أفضل الفنادق للإقامة في سيول في رحلتك القادمة إلى كوريا الجنوبية "بيورهيلث" تعلن عن إنفاق مليار درهم مشتريات محلية لتعزيز "المحتوى الوطني"   جارتنر: الإنفاق العالمي على السحابة العامة سيتجاوز 675 مليار دولار في عام 2024 سنوفليك تحصل على شهادة مركز دبي للأمن الإلكتروني شركة ائتمان الصادرات الإيطالية تتعاون مع "مجموعة إفكو" في أول تسهيل إسلامي لها من نور كابيتال: نتائج اجتماع الفيدرالي والتضخم في صدارة أحداث السوق جاما للطيران تكشف عن الانتهاء من أعمال ساحة وقوف الطائرات التي تبلغ مساحتها 36000 متر مربع القاهرة تستضيف الدورة الثانية من منتدى زيت النخيل الماليزي – مصر  2024 التوترات في الشرق الأوسط تدفع النفط والذهب والسلع الأساسية للارتفاع كيا الأهلية تعلن عن وصول سيارة الدفع الرباعي Kia Sorento 2024 إلى صالات عرضها في السعودية هيونداي تطلق "ستارجيزر" القادمة لأول مرة في السعودية هل يحقق سوق العقارات الفاخرة في دبي التوازن الصحيح بين الارتقاء بالفخامة والحفاظ على التراث سيتا تدخل القطاع البحري من خلال إطلاق شركة سمارت سي تيناريس جي بي سي تضاعف طاقتها الإنتاجية في السعودية البنك الزراعي المصري يستضيف أعمال ملتقى السلامة والصحة المهنية إبراهيم حسن يكشف عن موعد مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو