الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ارتفاعات جديدة لأسعار البترول العالمية لليوم الثاني على التوالي

حققت أسعار البترول ارتفاعات ملحوظة في بداية تداولات اليوم في البورصات العالمية، حيث استمرت الارتفاعات لليوم الثاني على التوالي عقب ارتفاعها أمس.

ودعم انخفاض المخزونات الأمريكية من المواد البترولية والبترول، وتزايد الإقبال على المخاطرة بفعل مؤشرات على انحسار التضخم في الولايات المتحدة، رفع أسعار البترول العالمية.

ارتفاعات في أسعار البترول العالمية

ووفق وكالة «بلومبرج»، فإنّ أسعار البترول العالمية ارتفعت بشكل ملحوظ، حيث تخطى سعر برميل خام برنت العالمي 83 دولارًا للبرميل بعد ارتفاعه بنسبة 0.5% أمس الأربعاء، في حين اقترب خام غرب تكساس الأمريكي من 79 دولاراً.

وجاءت ارتفاعات أسعار البترول العالمية عقب انخفاض مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 2.5 مليون برميل، الأسبوع الماضي، في أول انخفاض متتالٍ منذ مارس، ما أدى إلى تراجع المخزونات على مستوى البلاد إلى أدنى مستوياتها في شهر.

وكالة الطاقة تخفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط

ويستمر ارتفاعات أسعار البترول العالمية منذ بداية العام الحالي 2024 وحتى الآن مع قيام دول «أوبك+» بتقليل الإمدادات، على الرغم من أن الأسعار قللت من مكاسبها منذ أوائل أبريل مع تلاشي التوترات في الشرق الأوسط، وظهور علامات على ضعف بعض المنتجات.

وأوضحت وكالة الطاقة الدولية في تقرير عن توقعاتها للطلب على البترول الخام، أنه من المتوقع نمو الطلب السنوي بمقدار 140 ألف برميل يومياً، وفقاً لتقرير صدر منتصف الأسبوع، على الرغم من أنها لا تزال ترى أن الطلب العالمي عند مستوى قياسي سنوي يبلغ 103.2 مليون برميل يومياً بعد مراجعة تقديرات الاستهلاك العام الماضي.

أخبار ذات صلة

أسعار النفط تسجل 83.98 دولار لخام برنت و80.06 دولار للخام الأمريكى

ارتفاع جماعي في الأسواق الأوروبية بعد بيانات التضخم الأمريكية

أسعار النفط ترتفع عالميًا بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم

النفط يهبط 1% لأدنى مستوى في 11 أسبوعاً بعد توقعات وكالة الطاقة

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 82.71 دولار للبرميل

رئيس “الفيدرالي الأمريكي” يرجح بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول

جولدمان ساكس يستبعد رفع إنتاج أوبك+ في اجتماع يونيو

بنك يو بي إس السويسري يحقق أرباح كبيرة بنهاية الربع الأول

آخر الأخبار
Egyptian-Emirati Strategic Partnership Between Eden Development and Emirati Businessman Mr Ahmed Al ... THE OBEROI BEACH RESORT, AL ZORAH WINS THREE AWARDS AT 31st ANNUAL WORLD TRAVEL AWARDS شركة المال للتطوير العقاري تطلق رسمياً مشروعها الرائد – الفندق غير المتوقع منظمة السياحة الكورية تستهدف السعودية كسوق استراتيجي، وتفتتح أول مكتب لها روڤ للفنادق وشركة إرث تطلقان مشروع روڤ هوم مراسي درايف في الخليج التجاري  ملتقى الشركاء الاستراتيجيين لجامعة الإمارات " يناقش تحديات وفرص سوق العمل المستقبلي شراكة بين "فوو" و "إنسايتر" لتمكين الاستفادة من البيانات وتقديم حلول التمويل المدعومة بالذكاء الاصطن... استكمالا لخطة بنك saib لتوسيع شبكة فروعه في الصعيد افتتاح فرع جديد في محافظة المنيا Valor Hospitality Partners تضمّ هبة عراجي إلى فريق عملها المتمرّس   المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر آيسنار 2024 ينطلق في مركز أدنيك أبوظبي  شفرة تطلق أداة "مدرب الذكاء الاصطناعي" المبتكرة للقوى العاملة الافتراضية المصممة حسب الطلب إتحاد المصارف العربية تنظم ورشة حول الخدمات المصرفية المعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي إعمار العقارية تحتفل بإطلاق مشروعها الفاخر الجديد "ذا هايتس كانتري كلوب أند ولنسّ" تعاون بين "مالية عجمان" و"الاتحادية للضرائب" لتعزيز معايير الإفصاح لضمان أمن وسرية المعلومات « A-Capital holding» تطرح Redwood Towerمرحلة جديدة بمشروع «Marriott Residences Cairo» بإدارة Marriot... وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة أسعار الذهب تصل إلى مستويات قياسية مرتفعة رئيس الوزراء يُتابع مع ممثلي قطاع الدواء سُبل توطين الصناعة وزيادة معدلات التصدير القابضة للمطارات والملاحة الجوية تشارك في اجتماعات المجلس العالمي للمطارات(ACI) شركة إير كايرو الراعى الرسمي للمنتدى الأول للسياحة الأفريقية تشارك بجناح خاص داخل المعرض بمدينة شرم ...