الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أسعار الذهب ترتفع مع تزايد التوقعات بشأن خفض الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، بعد صعود حاد في الجلسة الماضية، مع تراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة، في أعقاب بيانات تضخم أسعار المستهلكين الأمريكية، التي عززت احتمالية خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2391.78 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوياته في أكثر من 3 أسابيع أمس الأربعاء، وفق “رويترز”.

كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2396.10 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى، مما يجعل المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأمريكية، أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

كما لامست عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات أدنى مستوياتها في أكثر من شهر.

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في “كيه.سي.إم تريد”، إنه مع استئناف التضخم لمسار الهبوط، ازدهر الذهب فعليا في المعاملات المبكرة ويبدو أنه يتجه صوب مستوى 2400 دولار.

وأضاف أنه مع ذلك، فإن الارتفاع المحتمل للدولار أو عوائد سندات الخزانة قد يكون أكبر عقبة أمام سعر الذهب في بقية الأسبوع.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 29.56 دولار للأوقية بعد أن بلغت أعلى مستوياتها منذ فبراير/شباط 2021 في وقت سابق من الجلسة.

كما خسر البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1009.68 دولار بينما ارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1068.67 دولار مسجلا أعلى مستوياته منذ 22 مايو أيار من العام الماضي.

أخبار ذات صلة

قرار حاسم من البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة خلال ساعات

أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس

رئيس البنك الأهلي : القطاع المصرفي لعب دورًا مهمًا لدعم وتمويل الشركات العاملة في الاقتصاد الأخضر

البنك المركزي المصري يبحث غدا مصير فائدة الجنيه وسط توقعات قوية بتثبيتها

بنك مصر يقدم حساب “سوبر كاش” الجاري بعائد يصل إلى 23%

أعلى 10 شهادات ادخار بعائد شهري ثابت في البنوك قبل اجتماع الفائدة

أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء

آخر الأخبار
جامعة الإمارات تطلق مبادرة الحوسبة فائقة الأداء لتعزيز الأبحاث المتقدمة دنيا سمير غانم تجسد شخصية بودى جارد لمحمد ممدوح فى فيلم روكي الغلابة موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر اليوم الخميس بدورى نايل تزويد Reno11 Series 5G من OPPO بتقنية OPPO AI Eraser لتمكين كل المستخدمين من تعديل الصور على أفضل وج... «العربية الأفريقية» تتعاقد مع «بيزنس لوب انترناشونال» لإدارة وتشغيل مشروعي «سايلو بلازا» و«سايلو سكو... بن غاطي تكشف عن مشروعها الجديد بقيمة 3 مليار درهم اماراتي بالخليج التجاري "الشرقية-إيسترن كومباني" توقع خطاب نوايا مع "فيلب موريس" للتعاون في مجالات التصنيع والابتكار إيقاف إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق “نسك” مؤقتا المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية جامعة النيل تستضيف ورشة عمل حول "الظاهرة الثقافية لجمع المقتنيات" شركة "جي إم تي  " منتدى السياحة الافريقية سيعقد سنويا في شرم الشيخ   إلينيكون اكبر مدينة مستدامة في أوروبا، تكشف النقاب عن ثلاثة مشاريع سكنية جديدة في حي ليتل أثينس خدمة “Elite” الجديدة من يانغو  Yangiتؤكد التزام الشركة بالرقي والتميز والجودة إي اف چي القابضة تنجح في تحقيق نتائج متميزة خلال الربع الأول من عام 2024 وزيرة التعاون تلتقي وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية ومدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية إيجل هيلز تطلق مشروع "ريجا ووترفرونت" باستثمارات تتجاوز 3 مليارات يورو توقيع يوقعان بروتوكول بين التخطيط ومجلس القضاء الأعلى .. تفاصيل المالية: الاقتصادات العربية تتحمل تحديات ضخمة للتوترات الجيوسياسية الدولية والإقليمية وزارة الهجرة تطلق رابط تسجيل للطلاب المصريين في قيرغيزستان وزير التنمية : طرح تشغيل عدد من مصانع تدوير المخلفات لشركات القطاع الخاص