الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

نيويورك تفرض غرامات كبيرة على السيارات الرياضية عالية الضجيج في شوارعها

في محاولة للحد من الضجيج في شوارع المدينة التي لا تنام، بدأت سلطات نيويورك، فرض غرامات كبيرة على سائقي السيارات الرياضية عالية الضجيج أو حتى سائقي السيارات الرياضية غير المعدلة التي تخالف القواعد الجديدة لمعدلات ضجيج السيارات.

وقرر المسؤولون في المدينة فرض الغرامات منذ ديسمبر الماضي كجزء من برنامج جديد للحد من الضجيج، كما يهدف إلى التصدي للاستخدام المفرط لأبواق السيارات.

ونقلت مجلة كار أند درايفر الأمريكية المتخصصة في موضوعات السيارات، عن أحد السائقين قوله إنه تعرض لغرامة قيمتها 800 دولار بسبب إثارة ضجيج شديد بسيارته بورش 911 كاريرا إس إنتاج 2010 وقد تم رفض طعنه على قرار الغرامة مرتين.

وتستخدم شرطة المدينة كاميرات ذكية تصل تكلفة الواحدة منها 35 ألف دولار وميكروفونات عالية الحساسية  لتطبيق قواعد الضجيج الجديدة. وترصد هذه الأجهزة وتلتقط أي شيء بدءا من صوت مخرج عادم السيارة وحتى صوت البوق وتشغيل الموسيقى بصوت مرتفع.

من ناحيته قال كيث باورز عضو مجلس محلي مانهاتن في ديسمبر الماضي عندما تم التصويت لصالح القواعد الجديدة “حتى في المدينة التي لا تنام، يستحق سكان نيويورك لبعض السلام والهدوء”.

يذكر أن المدينة نفذت برنامجا لاختبار استخدام أجهزة لرصد الضجيج في نيويورك منذ 2021 حيث أصدرت 218 مخالفة في 2023، قبل إقرار القواعد الجديدة في الشهر الأخير من العام الماضي.

وأشارت وثائق المحاكم في نيويورك إلى قضية أخرى خاصة بسيارة جاجوار إف تايب إنتاج 2018 وتم تغريم صاحبها 800 دولار بسبب إصدار ضجيج شدته 86 ديسبل، بزيادة ديسبل واحد عن الحد الأقصى المسموح به وفقا للقواعد الجديدة.

يذكر أن معايير مكافحة الضجيج في أغلب الولايات الأمريكية الأخرى أشد مرونة من معايير نيويورك، حيث تسمح ولاية كاليفورنيا بضجيج حتى 95 ديسبل للسيارة و 80 ديسبل للدراجة البخارية إنتاج ما بعد 1985

أخبار ذات صلة

خدمة “Elite” الجديدة من يانغو  Yangiتؤكد التزام الشركة بالرقي والتميز والجودة

الإحصاء: السيارات العاملة بالبنزين والغاز الطبيعى تتجاوز 162 ألف سيارة بنهاية 2023

شركة BYD الصينية تستعد لإطلاق أرخص سيارة كهربائية في أوروبا

سيارة مازيراتي GT2 تفوز بالمركز الثاني في بطولة فاناتيك الأوروبية

شيري الإمارات تثبت تميّزها وتؤكد التزامها بالابتكار

لكزس رائدة قطاع السيارات الهجينة والكهربائية

هيونداي أيونيك 5 N تحصل على جائزة أفضل سيارة كهربائية هاتشباك

تفاصيل سيارة القرش من شركة BYD

آخر الأخبار
جامعة الإمارات تطلق مبادرة الحوسبة فائقة الأداء لتعزيز الأبحاث المتقدمة دنيا سمير غانم تجسد شخصية بودى جارد لمحمد ممدوح فى فيلم روكي الغلابة موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر اليوم الخميس بدورى نايل تزويد Reno11 Series 5G من OPPO بتقنية OPPO AI Eraser لتمكين كل المستخدمين من تعديل الصور على أفضل وج... «العربية الأفريقية» تتعاقد مع «بيزنس لوب انترناشونال» لإدارة وتشغيل مشروعي «سايلو بلازا» و«سايلو سكو... بن غاطي تكشف عن مشروعها الجديد بقيمة 3 مليار درهم اماراتي بالخليج التجاري "الشرقية-إيسترن كومباني" توقع خطاب نوايا مع "فيلب موريس" للتعاون في مجالات التصنيع والابتكار إيقاف إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق “نسك” مؤقتا المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية جامعة النيل تستضيف ورشة عمل حول "الظاهرة الثقافية لجمع المقتنيات" شركة "جي إم تي  " منتدى السياحة الافريقية سيعقد سنويا في شرم الشيخ   إلينيكون اكبر مدينة مستدامة في أوروبا، تكشف النقاب عن ثلاثة مشاريع سكنية جديدة في حي ليتل أثينس خدمة “Elite” الجديدة من يانغو  Yangiتؤكد التزام الشركة بالرقي والتميز والجودة إي اف چي القابضة تنجح في تحقيق نتائج متميزة خلال الربع الأول من عام 2024 وزيرة التعاون تلتقي وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية ومدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية إيجل هيلز تطلق مشروع "ريجا ووترفرونت" باستثمارات تتجاوز 3 مليارات يورو توقيع يوقعان بروتوكول بين التخطيط ومجلس القضاء الأعلى .. تفاصيل المالية: الاقتصادات العربية تتحمل تحديات ضخمة للتوترات الجيوسياسية الدولية والإقليمية وزارة الهجرة تطلق رابط تسجيل للطلاب المصريين في قيرغيزستان وزير التنمية : طرح تشغيل عدد من مصانع تدوير المخلفات لشركات القطاع الخاص