الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ارتفاع جماعي في الأسواق الأوروبية بعد بيانات التضخم الأمريكية

 

أغلقت المؤشرات الأوروبية على ارتفاعات جماعية مع ختام تعاملات الأسبوع، مع استيعاب السوق لبيانات التضخم الأميركية التي جاءت أقل من المتوقع.

 

أنهى مؤشر Stoxx 600 الأوروبي التعاملات مرتفعاً بنسبة 0.6%، مع بقاء معظم القطاعات والأسواق الرئيسية في المنطقة الإيجابية. وقادت أسهم المرافق المكاسب، مرتفعة 1.7%، بينما تراجعت أسهم النفط والغاز 0.9%.

 

وأغلق مؤشر DAX الألماني على ارتفاع بنحو 0.85% وكسب مؤشر CAC الفرنسي بنحو 0.17%، فيما صعد مؤشر FTSE البريطاني يُغلق على صعود بنحو 0.21%

 

ووفق البيانات الأخيرة، تباطأ التضخم في الولايات المتحدة بشكل طفيف الشهر الماضي، بحسب بيانات الحكومة الأميركية التي نشرت .

 

وقالت وزارة العمل في بيان إن مؤشر أسعار المستهلكين السنوي بلغ 3.4% في أبريل، بانخفاض 0.1 نقطة مئوية عن مارس.

 

وكان هذا متوافقاً مع متوسط توقعات الاقتصاديين الذين شملهم استطلاع داو جونز نيوزواير وصحيفة وول ستريت جورنال.

 

وبلغ معدل التضخم الشهري 0.3%، وهو أقل بقليل من التوقعات.

 

وفي تحركات الأسهم الأوروبية، تراجعت أسهم البنك الهولندي ABN Amro بنسبة 6% على الرغم من الإعلان عن زيادة صافي أرباح الربع الأول بنسبة 29%. كما أعلن كومرز بنك الألماني عن زيادة أفضل من المتوقع بنسبة 29% في صافي أرباح الربع الأول، مما أدى إلى ارتفاع أسهمه بنسبة 5%.

 

في الوقت نفسه، انخفض سهم شركة Burberry نحو 6% بعد تحذيرها من توقعات “صعبة” للنصف الأول من العام الحالي بعد انخفاض أرباح التشغيل السنوية 34% العام الماضي.

أخبار ذات صلة

رئيسة “المركزي الأوروبي” ترجح خفض الفائدة في يونيو المقبل

أسعار النفط تسجل 83.98 دولار لخام برنت و80.06 دولار للخام الأمريكى

أسعار النفط ترتفع عالميًا بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم

ارتفاعات جديدة لأسعار البترول العالمية لليوم الثاني على التوالي

النفط يهبط 1% لأدنى مستوى في 11 أسبوعاً بعد توقعات وكالة الطاقة

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 82.71 دولار للبرميل

رئيس “الفيدرالي الأمريكي” يرجح بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول

جولدمان ساكس يستبعد رفع إنتاج أوبك+ في اجتماع يونيو

آخر الأخبار
فارنك تحصل على جائزة مرموقة لخفضها ما يزيد عن 80 طنًا من انبعاثات الكربون من أسطول النقل الخاص بها جامعة الإمارات تطلق مبادرة الحوسبة فائقة الأداء لتعزيز الأبحاث المتقدمة دنيا سمير غانم تجسد شخصية بودى جارد لمحمد ممدوح فى فيلم روكي الغلابة موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر اليوم الخميس بدورى نايل تزويد Reno11 Series 5G من OPPO بتقنية OPPO AI Eraser لتمكين كل المستخدمين من تعديل الصور على أفضل وج... «العربية الأفريقية» تتعاقد مع «بيزنس لوب انترناشونال» لإدارة وتشغيل مشروعي «سايلو بلازا» و«سايلو سكو... بن غاطي تكشف عن مشروعها الجديد بقيمة 3 مليار درهم اماراتي بالخليج التجاري "الشرقية-إيسترن كومباني" توقع خطاب نوايا مع "فيلب موريس" للتعاون في مجالات التصنيع والابتكار إيقاف إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق “نسك” مؤقتا المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية جامعة النيل تستضيف ورشة عمل حول "الظاهرة الثقافية لجمع المقتنيات" شركة "جي إم تي  " منتدى السياحة الافريقية سيعقد سنويا في شرم الشيخ   إلينيكون اكبر مدينة مستدامة في أوروبا، تكشف النقاب عن ثلاثة مشاريع سكنية جديدة في حي ليتل أثينس خدمة “Elite” الجديدة من يانغو  Yangiتؤكد التزام الشركة بالرقي والتميز والجودة إي اف چي القابضة تنجح في تحقيق نتائج متميزة خلال الربع الأول من عام 2024 وزيرة التعاون تلتقي وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية ومدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية إيجل هيلز تطلق مشروع "ريجا ووترفرونت" باستثمارات تتجاوز 3 مليارات يورو توقيع يوقعان بروتوكول بين التخطيط ومجلس القضاء الأعلى .. تفاصيل المالية: الاقتصادات العربية تتحمل تحديات ضخمة للتوترات الجيوسياسية الدولية والإقليمية وزارة الهجرة تطلق رابط تسجيل للطلاب المصريين في قيرغيزستان