الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

يانغو تُثبت التزامها بتعزيز النمو التكنولوجي في القارة الأفريقية وتمكين ريادة الأعمال

تؤكد يانغو، شركة التكنولوجيا العالمية الرائدة، على التزامها المستمر بتنمية القارة الأفريقية وذلك في إطار مشاركة الشركة في في منتدى الرؤساء التنفيذيين في أفريقيا والذي يُعقد في كيغالي في الفترة من 16 إلى 17 مايو 2024. يجمع المنتدى بين أبرز المبتكرين ورواد الأعمال والقادة وصانعي السياسات العامة لمناقشة مستقبل التكنولوجيا وتأثيرها على المدن الأفريقية.

 

منذ إطلاق أعمالها في القارة الأفريقية قبل ست سنوات، نمت يانغو بشكل كبير حيث تعمل الشركة الآن في أكثر من 13 دولة في أفريقيا وأصبحت الاسم الأول لحلول نقل الركاب والتوصيل بصورة آمنة وبأسعار معقولة في العديد من الدول هناك. ساهم هذا النمو بترسيخ مكانة يانغو كشركة رائدة في مجال خدمات نقل الركاب والخدمات التقنية. في بداية أعمالها في أفريقيا عام 2028، أطلقت يانغو خدمات نقل الركاب بدءاً من ساحل العاج، وأصبحت حلول الشركة متوفرة الآن في الجزائر وأنغولا والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغانا والمغرب وموزمبيق وناميبيا وجمهورية الكونغو والسنغال وزامبيا وإثيوبيا. اليوم، يستخدم ما يقرب من مليون سائق وموظف توصيل منصة يانغو كمصدر دخل رئيسي لهم. في عام 2023، تضاعفت رحلات يانغو على أساس سنوي، ومنذ إطلاق أعمالها أعمالها في القارة الأفريقية، تم القيام بأكثر من ربع مليار رحلة باستخدام خدمات نقل يانغو في مختلف المدن الأفريقية.

 

يركز نموذج أعمال يانغو لحلول لخدمات نقل الركاب على تمكين ريادة الأعمال ودعم نمو الشركاء المحليين في جميع أنحاء القارة. اعتباراً من ديسمبر 2023، استفاد أكثر من 1,720 شريك من الشركات الصغيرة والمتوسطة في أفريقيا من شراكتهم مع يانغو. تكمن قوة يانغو  في التميز التكنولوجي للشركة، وتوفير منتجات وخدمات من الدرجة الأولى للشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية التي تدير شركات النقل والتوصيل والخدمات المالية الخاصة بها. كما تتوقع يانغو زيادة عدد الشركاء بنسبة 30% مع نهاية عام 2024، وستركز على تصميم برامج مخصصة لتحسين الأعمال لموردي الشركات الصغيرة والمتوسطة لتمكينهم من تحقيق النمو مع يانغو.

 

تعليقاً على مشاركته في لجنة الابتكار والتكنولوجيا الاستراتيجية حيث استعرض رؤية الشركة ودور التكنولوجيا في تحويل النقل الحضري في أفريقيا، صرح أدينيي أديبايو، كبير مسؤولي أعمال يانغو في القارة الأفريقية، قائلاً: “نحن في غاية الحماس للمشاركة مرة أخرى في هذه الفعالية المهمة. يشكل هذا المنتدى المرموق منصة بارزة ليانغو لتسليط الضوء على نجاحنا وتبادل الأفكار حول مستقبل التنقل الأفريقي، وفرصة كبيرة لإظهار تفاني الشركة والتزامها بتحقيق النمو المستدام والاستثمار في القارة. لقد قمنا بالفعل بزيادة استثماراتنا في القارة مما يؤكد التزامنا القوي بالنمو المستدام طويل الأجل في جميع أنحاء أفريقيا. منذ مشاركتنا في المنتدى الأخير للرؤساء التنفيذيين في أفريقيا، قمنا بإطلاق خدمات جديدة في أسواق جدية، وبالتالي مضاعفة عدد رحلاتنا على أساس سنوي.”

 

بالإضافة لخدمات نقل الركاب، أطلقت يانغو مجموعة حلولها الرائدة للأعمال على مستوى العالم مثل حل الخرائط، التوجيه، ياسمينة، يانغو بلاي للترفيه، التخزين السحابي للصور، والتكنولوجيا المالية (Pay)، والتعليم والتوصيل عند الطلب وتوصيل الطعام والتجارة الإلكترونية وغيرها. كما تواصل يانغو التوسع في خدمات جديدة من خلال تطبيق “Yango App” مما يعكس التزام الشركة بأن تكون متجراً شاملاً للسكان في جميع أنحاء القارة الأفريقية.

أخبار ذات صلة

مامو تجمع تمويلاً بقيمة 3.4 مليون دولار لتطوير الخدمات المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة

باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات يتبنى استراتيجية وطنية لدعم الاقتصاد الأخضر

غرفة أبوظبي تدّشن “مجلس شباب أبوظبي للأعمال”

محافظ أسيوط يستقبل مدير جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة

شركة دجيمبي تعلن عن إطلاق الدفعة الأولى من برنامج ” Accelerate with Djembe “

GoDaddy تستعرض أبرز الطرق لتعزيز الأمان الإلكتروني خلال الصيف

مذكرة تعاون لدعم رواد الأعمال والمشروعات التكنولوجية والابتكار

جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA) تعلن إطلاق جائزة “التميز للشباب” لتعزيز التنمية والابتكار

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج