الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس التنمية الصناعية: الفرص متاحة أمام الاستثمار المحلي والعربي والعالمي

 

أكدت الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن الهيئة تقدم كل ما لديها لتبسيط الإجراءات وتهيئة المناخ الجاذب والمناسب للاستثمار الصناعي بما سينعكس على رفع تنافسية المنتج المصري وتعميق التصنيع المحلي، موضحةً أن الفرصة الآن متاحة أمام كافة التدفقات الاستثمارية المحلية والعربية والعالمية للدخول في السوق المصرية في القطاع الصناعي، خاصةً لصناعات مواد البناء وكذلك للصناعات الهندسية، لاسيما كونهما من القطاعات الصناعية المستهدف استقطاب استثمارات بهما في إطار إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة.

 

جاء ذلك خلال افتتاح معرضي مشروعات مصر لمواد البناء والتشييد (إيجيبت بروجيكس) في دورته السابعة ومعرض “ويندوريكس” للزجاج والألمونيوم وتجاوز عدد الشركات المشاركة فى المعرض 300 شركة، محلية وأجنبية مما يقرب من 15 دولة لعرض منتجاتهم.

 

وتنوعت المنتجات المعروضة بالمعرض، لتشمل كافة قطاعات مواد البناء مثل الرخام والجرانيت والجبس والأسمنت والطوب والسيراميك والدهانات ومنتجات كيماويات مواد البناء والدهانات والمواد العازلة والأبواب والشبابيك والزجاج.

 

وأشادت رئيس الهيئة خلال جولتها بمنتجات الشركات المحلية العارضة، وتميزها بالجودة العالية بما يؤهلها لمنافسة منتجات كبرى الشركات العالمية، خاصة مع تنافسية السعر وبتلك المواصفات العالمية التى تسمح لها بالتصدير لكبرى الأسواق العالمية، لاسيما مع استراتيجية الدولة نحو الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات.

 

وشهد المعرض وفود بعثة رجال أعمال من الدول الأفريقية والعربية للتعرف على منتجات المعرض وبحث عقد شراكات ثنائية لها مع الشركات المصرية.

 

كما قامت رئيس الهيئة والوفد المرافق بتفقد جناح الهيئة العامة للتنمية الصناعية المميز بالمعرض. والذي تهدف الهيئة من خلاله التعريف بدور الهيئة والخدمات التى تقدمها للمستثمر الصناعي وحزمة التيسيرات الكبيرة التى أقرتها الحكومة المصرية، وكذلك الهيئة في مجالات عديدة، منها تخصيص الأراضي الصناعية، ومنح التراخيص الصناعية، والسجل الصناعي. وكذا الرد على استفسارات زوار المعرض

أخبار ذات صلة

السيسى: انتصار أكتوبر يؤكد عبقرية الشخصية المصرية فى صناعة المستحيل

نائب وزير الصحة يتفقد بشكل مفاجئ مركزي صحة المعصرة وطرة

إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة بيع حصة شركة “هيلمريتش آند باين” بالكامل في «أدنوك للحفر»

الضرائب: ممول المناطق الضريبية المدمجة بالقاهرة مطالبين بتفعيل حساباتهم اعتبارا من غد

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

غدًا صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر أكتوبر 2024

حريق بمخزن أحذية في الموسكي

ميزة جديدة في أندرويد 16 الجديد

آخر الأخبار
السيسى: انتصار أكتوبر يؤكد عبقرية الشخصية المصرية فى صناعة المستحيل عشر سنوات من الإبداع: كريتيف ساميت تحتفل بالسنة العاشرة منذ إنطلاقها وتجدد شراكتها الإستراتيجية مع م... داليا مبارك تجدد تعاونها مع ألحان ياسر بوعلي في أغنيتين بألبوم "بصمة" قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تختتم أعمالها وتوصي بدعم الابتكار في الصناعات المرتبطة وتحس... جي بي كابيتال تضيف نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات Madinet Masr signs a strategic partnership with "Redcon Spain Construction" to accelerate constructi... شركة مدينة مصر توقع شراكة مع "ريدكون إسبانيا للإنشاء" لتسريع وتيرة الأعمال بمشروع سراي مسؤولو اندرايف يكشفون عن استراتيجيتها للتحول إلى Super app ورسالتها الاجتماعية في معرض جيتكس العالمي "المنتور" تواصل تقديم اشتراكاتها المجانية لـ5000 مستفيد بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في مختلف المجالا... بنك قناة السويس يُطلق 3 منتجات خضراء جديدة بأسعار فائدة تنافسية قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تختتم أعماله وتوصي بدعم الابتكار وزير الإسكان: دفع العمل بأعمال ترفيق الأراضي والخدمات والتطوير بمدينة سوهاج الجديدة وزير المالية: الإصلاح المالى والاقتصادي عملية ممتدة ومستدامة البنك الأهلي يحتفظ بشهادة الجودة في مجال الإمداد اللوجيستي من BSI للعام الثاني على التوالي Q Developments announces its newest project in New Zayed City, West of Cairo وزير الإسكان يتابع سير العمل بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة المدن الجديدة نائب وزير الصحة يتفقد بشكل مفاجئ مركزي صحة المعصرة وطرة EFG Hermes Successfully Completes the Sale of Helmerich & Payne's full stake in ADNOC Drilling T... إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة بيع حصة شركة "هيلمريتش آند باين" بالكامل في «... EFG Hermes Concludes Advisory on EGP 450 Million Issuance for EFG Corp-Solutions, the Second in its ...