الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شراكة بين آي بي إم وبالو ألتو نتوركس لاستثمار الذكاء الاصطناعي في حلول الأمن الإلكتروني

أعلنت اليوم كل من بالو ألتو نتوركس، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الإلكتروني، و”آي بي إم” (IBM)، المزود الرائد لحلول السحابة الهجينة والذكاء الاصطناعي، اليوم عن إبرام شراكة واسعة النطاق لتقديم حلول أمن إلكتروني معززة بالذكاء الاصطناعي إلى العملاء.

ويفرض المشهد التكنولوجي المعقد ودائم التوسع والمدفوع بالتحول الرقمي والنمو السريع للذكاء الاصطناعي تحديات كبيرة متعلقة بالأمن الإلكتروني. وتحرص المؤسسات على إعطاء الأولوية إلى منصات الأمن الإلكتروني الشاملة المعززة بالذكاء الاصطناعي وذلك لمواجهة التهديدات الإلكترونية وحماية الأسطح المعرضة للهجمات المتنامية. وتهدف بالو ألتو نتوركس و”آي بي إم” إلى المساعدة في تبسيط عمليات الأمن الإلكتروني وإحداث تحول ملموس فيها، وإيقاف التهديدات على نطاق واسع، وتسريع تعامل عملائهما مع الحوادث الأمنية عبر اعتماد نهج شامل معزز بالذكاء الاصطناعي.

ووافقت بالو ألتو نتوركس بموجب هذه الشراكة الموسعة على الاستحواذ على أصول البرمجيات المقدمة كخدمة “كيو رادار” (QRadar SaaS) ومن ضمنها حقوق الملكية الفكرية لهذه الأصول والتي ستخضع للشروط المعمول بها لإغلاق الصفقات. وستقوم بالو ألتو نتوركس و”آي بي إم” بعد إغلاق الصفقة بتقديم التسهيلات اللازمة لإتمام نقل عملاء (QRadar SaaS) إلى منصة (Cortex XSIAM) التي تعد منصة رائدة لعمليات الأمن الإلكتروني، وتشتمل على أدوات حماية من التهديدات الإلكترونية معززة بالذكاء الاصطناعي ومدعومة بنحو 3,000 أداة مبتكرة للكشف عن التهديدات الأمنية.

أما بالنسبة لعملاء خدمات (QRadar) المقدمة في الموقع (on-prem) والراغبين في إبقاء الخدمات في الموقع، فإنهم سيواصلون الحصول على الدعم والمزايا المقدمة من “آي بي إم” ومن ضمنها الأمن الإلكتروني وسهولة الاستخدام وعمليات إصلاح الأعطال الحرجة، إلى جانب تحديثات الموصلات الموجودة حالياً وتعزيز القدرة على توسيع الاستهلاك. أما بالنسبة لعملاء (QRadar) و(on-prem) الراغبين في الانتقال إلى منصة (Cortex XSIAM)، فستتعاون الشركتان مع منظومة شركات الأعمال لديهما لضمان سهولة الانتقال، حيث ستقدم “آي بي إم” وبالو ألتو نتوركس عروضاً للانتقال بدون تكاليف إلى العملاء المؤهلين للحصول على هذا النوع من العروض. وستحصل “آي بي إم” بموجب الاتفاق على مدفوعات إضافية من بالو ألتو نتوركس عن عملاء (QRadar) المحليين الذين سيختارون الانتقال إلى منصة (Cortex XSIAM).

وقال نيكيش أرورا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بالو ألتو نتوركس: “يقف قطاع الأمن الإلكتروني عند منعطف حاسم حيث يعمل الذكاء الاصطناعي على إحداث تحول ملموس في الأعمال وتحقيق نتائج غير مسبوقة، ولذلك، فإننا نشهد اللحظة المناسبة لتسريع النمو والابتكار. وسنحرص من خلال تعاوننا مع “آي بي إم” على الاستفادة من هذا التوجه السائد والجمع بين حلولنا الأمنية ومنصة (Watsonx AI) الرائدة والخدمات المتميزة المقدمة من “آي بي إم” بهدف الدفع نحو مستقبل التحول إلى منصات الأمن الإلكتروني من خلال عروض خدمات شاملة معززة بالذكاء الاصطناعي تم تصميمها ليكون الأمن الإلكتروني عنصراً أساسياً فيها”.

أخبار ذات صلة

قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تختتم أعمالها وتوصي بدعم الابتكار في الصناعات المرتبطة وتحسين البنية التحتية

مسؤولو اندرايف يكشفون عن استراتيجيتها للتحول إلى Super app ورسالتها الاجتماعية في معرض جيتكس العالمي

قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تختتم أعماله وتوصي بدعم الابتكار

أوبو Oppo تكشف عن أحدث هواتفها الذكية من سلسلة K في الصين

غرفة صناعه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “CIT “تعلن تنظيم الدورة الثامنة للمؤتمر والمعرض السنوي ” وطن رقمي “

انطلاق فعاليات اليوم الأول من قمة مستقبل البلوك تشين 2024 في دبي

هاتف Samsung Galaxy A16 5G

كل ما تريد معرفتة عن هاتف Samsung Galaxy A16 5G

ڤودافون كاش تحصل على شهادة PCI DSS تأكيدًا على التزامها بتعزيز الأمن السيبراني وحماية البيانات

آخر الأخبار
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يستقبل وزير البيئة والطاقة اليوناني لبحث سبل دعم الشراكة والتعاون وزير الصحة يُعلن محاور النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية  (PHDC'24) وزير البترول يشهد توقع اتفاق شراكة بين إيجاس وكوبيلوزوس اليونانية فى تجارة ونقل وتوريد الغاز الطبيعى السيسى: انتصار أكتوبر يؤكد عبقرية الشخصية المصرية فى صناعة المستحيل عشر سنوات من الإبداع: كريتيف ساميت تحتفل بالسنة العاشرة منذ إنطلاقها وتجدد شراكتها الإستراتيجية مع م... داليا مبارك تجدد تعاونها مع ألحان ياسر بوعلي في أغنيتين بألبوم "بصمة" قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تختتم أعمالها وتوصي بدعم الابتكار في الصناعات المرتبطة وتحس... جي بي كابيتال تضيف نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات Madinet Masr signs a strategic partnership with "Redcon Spain Construction" to accelerate constructi... شركة مدينة مصر توقع شراكة مع "ريدكون إسبانيا للإنشاء" لتسريع وتيرة الأعمال بمشروع سراي مسؤولو اندرايف يكشفون عن استراتيجيتها للتحول إلى Super app ورسالتها الاجتماعية في معرض جيتكس العالمي "المنتور" تواصل تقديم اشتراكاتها المجانية لـ5000 مستفيد بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في مختلف المجالا... بنك قناة السويس يُطلق 3 منتجات خضراء جديدة بأسعار فائدة تنافسية قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تختتم أعماله وتوصي بدعم الابتكار وزير الإسكان: دفع العمل بأعمال ترفيق الأراضي والخدمات والتطوير بمدينة سوهاج الجديدة وزير المالية: الإصلاح المالى والاقتصادي عملية ممتدة ومستدامة البنك الأهلي يحتفظ بشهادة الجودة في مجال الإمداد اللوجيستي من BSI للعام الثاني على التوالي Q Developments announces its newest project in New Zayed City, West of Cairo وزير الإسكان يتابع سير العمل بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة المدن الجديدة نائب وزير الصحة يتفقد بشكل مفاجئ مركزي صحة المعصرة وطرة