الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

BMW X2 الجديدة ترتقي بتجربة قيادة سيارات الأنشطة الرياضية الكوبيه الفاخرة

أطلقت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الموزع المعتمد لمجموعة BMW في المملكة العربية السعودية، BMW X2، سيارة الأنشطة الرياضية الفاخرة صغيرة الحجم الأولى من نوعها في المملكة، وذلك خلال فعاليتين حصريتين أقيمتا في جدة وفي صالة عرض الطريق الدائري الشمالي في الرياض.

وتطوّر الجيل الثاني من سيارة BMW X2 لتصبح مركبة متفرّدة بتصميمها الجريء حيث زُوّدت بمجموعة مزايا قياسية تجمع بين جمالية التصميم والراحة والأداء العمليّ.

وفي ما يتعلّق بالقيادة والشحن، يوفر ناقل الحركة الستبترونيك مع القابض المزدوج قيادة سلسة وسريعة الاستجابة، وهي إحدى أبرز سمات التميّز الهندسي لدى شركة BMW. ويبرز الطابع العملي واضحاً من خلال نظام BMW Live Cockpit Plus الذي يتضمن شاشة BMW المنحنية ونظام التشغيل BMW 9 سهل الاستخدام والمحسّن من أجل تعزيز التحكّم بواسطة اللمس والصوت. ويتضمن النظام إعدادات قابلة للتعديل وخرائط BMW لتسهيل الملاحة المرتكزة على السحابة، مما يضمن بقاء السائق على اتصال والحفاظ على راحته الدائمة.

وترتقي باقة خدمة BMW Digital Premium الاختيارية بمستويات الاتصال في طراز X2 إلى مستويات جديدة، وتكمّل النسخة المحسنة من خرائط BMW نظام الملاحة المتطور الذي زوّدت به السيارة.

ويمكن للطراز الرياضي BMW X2 M35i xDrive الذي توفره شركة محمد يوسف ناغي للسيارات الانطلاق من 0 إلى 100 كيلومتر خلال 5.4 ثواني فقط، وتصل سرعته القصوى إلى 250 كيلومتر في الساعة. ويَعد الطراز بأداء عالٍ بفضل ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر وقوة تصل إلى 312 حصان.

وتم تزويد الطراز بنظام التعليق التكيفي Adaptive M chassis ومكابح M الرياضية باللون الأزرق الغامق المعدني وشعار M، بالإضافة إلى عناصر تصميمية فريدة من سلسلة M على الهيكل الخارجي، بما فيها الشَبَك الأمامي الكلوي والمزود بقضبان أفقية، والأضواء الانسيابية مع تصميم السيارة، ومرايا سوداء شديدة اللمعان، وجناح خلفي بلون أسود شديد اللمعان.

وبالنسبة لمقصورة السيارة، تأتي المقاعد مزودة بتنجيد ألكانتارا وفيجانزا الفاخر من سلسلة M بشكل افتراضي، فضلاً عن تشطيبات راقية بأنماط سداسية من الألمنيوم بلون باهت من سلسلة M، وبفضل محرك البنزين المُزود بأربع أسطوانات مرتبة في خط مستقيم مع تقنية توين باور توربو المخصصة لطرازات M من BMW وناقل الحركة الستبترونيك مع أذرع تبديل السرعات، تضمن السيارة تجربة قيادة ديناميكية.

وتتضمن قائمة الميزات الإضافية عجلات معدنية خفيفة قياس 20 بوصة ومخصصة لطرازات M، ونظام مكبرات الصوت هارمان كاردون عالي الدقة، بالإضافة إلى مقاعد رياضية تدمج بين الفخامة والطابع الرياضي، مما يجعل من BMW X2 M35i xDrive إضافة مميزة إلى فئة سيارات الأنشطة الرياضية الكوبيه الفاخرة صغيرة الحجم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ديفيد مكجولدريك، المدير الإداري لشركة محمد يوسف ناغي للسيارات: “تعدّ BMW X2 الجديدة أكثر من مجرد سيارة. إنها ابتكار رائد يتفرّد بجمعه بين الطابع الرياضي والتصميم الأنيق والتقنيات المتطورة ليلبّي تطلّعات عملائنا في المملكة العربية السعودية. ولا يقتصر تفرّد السيارة الجديدة على روعة التصميم وديناميكية الأداء، فهي تضع بمتناول العملاء خيارات تخصيص شاملة تواكب احتياجات عملائنا الفردية، بدءاً من المزايا القياسية المتقدمة ووصولاً إلى المجموعة الواسعة من التجهيزات الاختيارية المتاحة فيها. فنحن سعداء بطرح سيارة الأنشطة الرياضية الكوبيه الرائدة هذه في السوق، وكلنا ثقة بأنها ستسهم في إرساء معايير جديدة في القطاع.”

وخضع نظام الترفيه في BMW X2  لترقيات ملموسة من خلال إتاحة الوصول إلى الموسيقى والبودكاست والأخبار ومقاطع الفيديو وتطبيقات الألعاب العالمية والمحلية، إضافة إلى منصة AirConsole Games التي تمكّن الركاب من المشاركة في مجموعة متنوعة من ألعاب الفيديو.

وتعزز مستويات السلامة والراحة مجموعة شاملة من أنظمة مساعدة السائق القياسية والاختيارية، حيث تتوفر قياسياً في الطراز الجديد مزايا مثل Active Guard Basis تعمل على إصدار تحذيرات للسائق وتتدخّل عند الضرورة، فيما تحلّل ميزة Attentiveness Assistant  سلوكيات القيادة وتقترح على السائق أخذ استراحة.

وأضاف مكجولدريك: “يرسي طراز BMW X2 M35i xDrive معايير جديدة مقارنة بطراز BMW X2 الرائد. وبدءاً من الميزات المبتكرة ووصولاً إلى التصميم الديناميكي، تم تصميم الطراز الرياضي الجديد لتلبية متطلبات قاعدتنا المتنامية من العملاء. وحرصت BMW على أن يتأقلم طرازها الجديد مع السائق، وليس العكس”.

ويعدّ الجيل الجديد من سيارة BMW X2  سيارة الكوبيه المثالية لكافة الظروف، حيث تتجاوز توقعات الباحثين عن تجربة قيادة استثنائية بفضل جمع هذه المركبة السريعة بين الأناقة والاتصال والاستباقية.

أخبار ذات صلة

السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري

مواصفات وسعر بي إم دبليو M240i الكوبيه الجديدة

أسعار سيارات كيا 2024 الجديدة بالسوق المصري

المالية: تسليم ٢٨ ألف سيارة للمستفيدين للمبادرة الرئاسية لإحلال المركبات

أستون مارتن تطلق DBX 707 بسعر 13 مليون جنيه

سعر أودي Q8 e-tron الكهربائية في مصر

ليبرتي جلوبال تستحوذ على حصة وارنر بروس. ديسكفري في الفورمولا إي

وزير المالية: ٢ مليار دولار «إيرادات متوقعة» لمبادرة «سيارات المصريين بالخارج»

آخر الأخبار
أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم الأحد كندة علوش تكشف تفاصيل إصابتها بالسرطان: عندى تاريخ مرضى فى العيلة مع المرض الأهلي يستعد لمواجهة الزمالك في الدوري جمعية عين البيئة تبرم اتفاقية تعاون مع مكتب استشاري تابع لوزارة الدفاع البرتغال يضرب تركيا ثلاثية ويتأهل إلى ثمن نهائى يورو 2024 غرامة وإحالة للنيابة.. اعرف كيف تعامل القانون مع الشركات السياحية المخالفة حسين الجسمي للجمهور: ليلة فخمة بحضوركم المبهر .. من ليالي دبي الراقية الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الأحد البرتغال يتقدم بهدفين على تركيا بالشوط الأول في يورو 2024 قرار جمهورى بالموافقة على التعديل السابع لاتفاقية مساعدة التعليم الأساسى "الزراعة": التفتيش على 424 مركز بيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية نجلة الكاتبة هبة عبد العزيز : تقدمت بمحضر رسمي فور وصول رسائل التهديد رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا «آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة