الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مؤسسة AIM العالمية تختتم مشاركتها بنجاح في “منتدى قازان”

اختتمت مؤسسة AIM العالمية، المؤسسة الرائدة عالميًا لتعزيز التنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مشاركتها في المنتدى الاقتصادي الدولي الخامس عشر والذي انعقد على مدار 6 أيام في المركز الدولي للمعارض “قازان إكسبو”، وشكل منصة محورية للخبراء وأصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم للتواصل وبحث سبل التعاون لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية.

بمشاركة أكثر من 80 دولة، وفر المنتدى الاقتصادي الدولي الخامس عشر منصة فريدة أمام الدول المشاركة لتعزيز العلاقات واستكشاف المبادرات المشتركة في مختلف المجالات ومنها الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية والثقافية. بهدف تعزيز التعاون الدولي وعلى وجه الخصوص بين الدول الأعضاء البارزة في منظمة التعاون الإسلامي.

تضمنت أجندة المنتدى الشاملة إلى جانب الجلسات الحوارية، فعاليات ثقافية وعروض أزياء ومسابقات ومعرضًا دوليًا لسوق العقارات، ما أثرى تجربة المشاركين والحضور.

وشارك داوود الشيزاوي، رئيس مؤسسة AIM العالمية وقمة AIMللاستثمار، إلى جانب المتحدثين الرئيسيين في المنتدى، من خلال تقديم عرض تقديمي استعرض من خلاله ميزات البيئة الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تتمتع ببيئة استثمارية مستقرة، قادرة على مواصلة النمو الاقتصادي وخصائص اقتصادية قوية مثل الموقع الاستراتيجي والاحتياطات المالية القوية، والصناديق السيادية والإنفاق الحكومي المستمر على البنية التحتية وزيادة حجم الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دولة الإمارات. وتؤكد هذه المشاركة التزام مؤسسة AIM العالمية بتسهيل الحوار والتعاون في مجال الاستثمار الدولي.

 

كما أشار إلى أبرز المراكز العالمية التي حصلت عليها الإمارات ومنها حفاظها على المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء لثلاث سنوات متتالية، بحسب تقـــرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال 2020، وحصولها على المركز 16 عالمياً بحسب نفس التقرير.

 

وقال الشيزاوي: “مع تزايد ترابط الاقتصادات العالمية، أصبحت فعاليات مثل منتدى قازان بمثابة منصات حيوية لتعزيز الحوار والتعاون والتفاهم المتبادل. ومن خلال تبادل المعرفة والخبرات وعقد الشراكات الهادفة لدينا الفرصة لفتح آفاق جديدة، ودفع سبل النمو والابتكار وإحداث تأثير دائم على نطاق عالمي، ومن خلال مثل هذه المبادرات يمكننا تسخير القوة الجماعية للدول لمواجهة التحديات المشتركة واغتنام الفرص لتحقيق مستقبل أكثر ازدهارًا للجميع”.

كما أبرمت مؤسسة AIM العالمية على هامش المنتدى 5 مذكرات تفاهم شملت، توقيع اتفاقية مع وكالة ANO لتنمية الاستثمار في جمهورية تشوفاشيا، وصندوق تنمية الاستثمار في منطقة بيسكوف، ومؤسسة “وكالة الاستثمار في منطقة تيومين”، و”وكالة ترويج الاستثمار والتنمية الإقليمية” لمنطقة فورونيج. واتحاد “غرفة التجارة والصناعة لجمهورية باشكورتوستان”. لتعزيز الشراكات والتنمية الاقتصادية على نطاق عالمي.

جدير بالذكر أن قمة AIM للاستثمار واحدة من أبرز مبادرات مؤسسة AIM العالمية والتي حققت في دورتها الثالثة عشرة والمنعقدة مؤخرًا  في أبوظبي خلال الفترة من 7 إلى 9 مايو الجاري، نجاحًا ملحوظًا، حيث انضم إلى هذا التجمع العالمي الكبير 138 من كبار الشخصيات رفيعة المستوى مع  12,427 زائر من 179 دولة للاحتفاء بهذا الحدث، الذي تضمن 412 جلسة حوار هدفت إلى استكشاف اتجاهات الاستثمار والتحديات والفرص عبر الجلسات النقاشية والحوارية التي شارك فيها أكثر من 927 متحدث، بما في ذلك رواد الصناعة وصانعي السياسات وقادة الفكر في تجمع عالمي لتبادل الآراء والأفكار القيمة بهدف تعزيز العمل الجماعي والتعاون لدفع النمو الاقتصادي المستدام على نطاق عالمي. فضلًا عن توقيع 43 مذكرة تفاهم وعقد 8,130 اجتماعًا بين الشركات.

أخبار ذات صلة

دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات

وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة

البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر

وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج

البترول: 227 مليون برميل احتياطي نفطي لـ”بلاعيم” و”السويس للزيت” بالصحراء الشرقية

شارب” اليابانية ومجموعة “العربي” توقعان عقد شراكة باستثمارات 50 مليون دولار

وزير الكهرباء يتابع الموقف التنفيذى لاعمال المشروع القومي للمحطة النووية بالضبعة

غرفة الصناعات الغذائية تشارك اللجنة المصرية لدستور الأغذية الاحتفال باليوم العالمي لسلامة الغذاء2024

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج