الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مؤسسة AIM العالمية تختتم مشاركتها بنجاح في “منتدى قازان”

اختتمت مؤسسة AIM العالمية، المؤسسة الرائدة عالميًا لتعزيز التنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مشاركتها في المنتدى الاقتصادي الدولي الخامس عشر والذي انعقد على مدار 6 أيام في المركز الدولي للمعارض “قازان إكسبو”، وشكل منصة محورية للخبراء وأصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم للتواصل وبحث سبل التعاون لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية.

بمشاركة أكثر من 80 دولة، وفر المنتدى الاقتصادي الدولي الخامس عشر منصة فريدة أمام الدول المشاركة لتعزيز العلاقات واستكشاف المبادرات المشتركة في مختلف المجالات ومنها الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية والثقافية. بهدف تعزيز التعاون الدولي وعلى وجه الخصوص بين الدول الأعضاء البارزة في منظمة التعاون الإسلامي.

تضمنت أجندة المنتدى الشاملة إلى جانب الجلسات الحوارية، فعاليات ثقافية وعروض أزياء ومسابقات ومعرضًا دوليًا لسوق العقارات، ما أثرى تجربة المشاركين والحضور.

وشارك داوود الشيزاوي، رئيس مؤسسة AIM العالمية وقمة AIMللاستثمار، إلى جانب المتحدثين الرئيسيين في المنتدى، من خلال تقديم عرض تقديمي استعرض من خلاله ميزات البيئة الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تتمتع ببيئة استثمارية مستقرة، قادرة على مواصلة النمو الاقتصادي وخصائص اقتصادية قوية مثل الموقع الاستراتيجي والاحتياطات المالية القوية، والصناديق السيادية والإنفاق الحكومي المستمر على البنية التحتية وزيادة حجم الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دولة الإمارات. وتؤكد هذه المشاركة التزام مؤسسة AIM العالمية بتسهيل الحوار والتعاون في مجال الاستثمار الدولي.

 

كما أشار إلى أبرز المراكز العالمية التي حصلت عليها الإمارات ومنها حفاظها على المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء لثلاث سنوات متتالية، بحسب تقـــرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال 2020، وحصولها على المركز 16 عالمياً بحسب نفس التقرير.

 

وقال الشيزاوي: “مع تزايد ترابط الاقتصادات العالمية، أصبحت فعاليات مثل منتدى قازان بمثابة منصات حيوية لتعزيز الحوار والتعاون والتفاهم المتبادل. ومن خلال تبادل المعرفة والخبرات وعقد الشراكات الهادفة لدينا الفرصة لفتح آفاق جديدة، ودفع سبل النمو والابتكار وإحداث تأثير دائم على نطاق عالمي، ومن خلال مثل هذه المبادرات يمكننا تسخير القوة الجماعية للدول لمواجهة التحديات المشتركة واغتنام الفرص لتحقيق مستقبل أكثر ازدهارًا للجميع”.

كما أبرمت مؤسسة AIM العالمية على هامش المنتدى 5 مذكرات تفاهم شملت، توقيع اتفاقية مع وكالة ANO لتنمية الاستثمار في جمهورية تشوفاشيا، وصندوق تنمية الاستثمار في منطقة بيسكوف، ومؤسسة “وكالة الاستثمار في منطقة تيومين”، و”وكالة ترويج الاستثمار والتنمية الإقليمية” لمنطقة فورونيج. واتحاد “غرفة التجارة والصناعة لجمهورية باشكورتوستان”. لتعزيز الشراكات والتنمية الاقتصادية على نطاق عالمي.

جدير بالذكر أن قمة AIM للاستثمار واحدة من أبرز مبادرات مؤسسة AIM العالمية والتي حققت في دورتها الثالثة عشرة والمنعقدة مؤخرًا  في أبوظبي خلال الفترة من 7 إلى 9 مايو الجاري، نجاحًا ملحوظًا، حيث انضم إلى هذا التجمع العالمي الكبير 138 من كبار الشخصيات رفيعة المستوى مع  12,427 زائر من 179 دولة للاحتفاء بهذا الحدث، الذي تضمن 412 جلسة حوار هدفت إلى استكشاف اتجاهات الاستثمار والتحديات والفرص عبر الجلسات النقاشية والحوارية التي شارك فيها أكثر من 927 متحدث، بما في ذلك رواد الصناعة وصانعي السياسات وقادة الفكر في تجمع عالمي لتبادل الآراء والأفكار القيمة بهدف تعزيز العمل الجماعي والتعاون لدفع النمو الاقتصادي المستدام على نطاق عالمي. فضلًا عن توقيع 43 مذكرة تفاهم وعقد 8,130 اجتماعًا بين الشركات.

أخبار ذات صلة

وزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية

«آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية وسط تماسك الأوقية بالبورصة العالمية

وزيرة التعاون الدولي توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية

“المشاط” تصطحب رئيسة بنك التنمية الجديد في زيارة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

جهاز تنمية المشروعات يوقع عقدا جديدا للتمويل متناهي الصغر مع جمعية المبادرة

الرقابة المالية توافق على إجراءات إعمار مصر للاستحواذ على شركتين عبر زيادة رأس المال

“كيما” تؤجل اعتماد السعر النهائي للأعمال الإضافية بمشروع حامض النيتريك

منافذ وزارة الزراعة تطرح اللحوم البلدية بأسعار مخفضة

آخر الأخبار
وزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية الافتاء: تأشيرة الحج عنصر من عناصر الاستطاعة ويجب احترام الإجراءات الزراعة تصدر 15 نصيحة لتخفيف تأثير الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة الرئيس السيسي يصل إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي جي في للاستثمارات تحتفل بإطلالة جديدة لمشروع "وايت ساند – White Sand" بالساحل الشمالي 4 وظائف بشركة مصر للطيران مستثناة من قرار الإجازات والإعارات البنك الأهلي المصري يطلق تحديثات على منتج "حساب الأهلي وسيطEscrow" وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة "داتافلو" الإماراتية الأرصاد: وصلنا ذروة الموجة الحارة.. وانخفاض درجات الحرارة أول أيام العيد اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& ... وزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان ارتفاع ودائع الأفراد ببنك القاهرة إلى 169.1 مليار جنيه الرئيس السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات BM Premium بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين انتعاش الأسواق بعد تراجع معدلات التضخم الأمريكية هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان يُطلق عروض وخصومات مميزة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك كيوستاي تغلق جولة تمويلية بقيمة 4,6 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة "أ" للارتقاء بقطاع الضيافة شركة سوهو للتطوير العقاري وديفمارك تعلنان عن مشروع مساكن "ذا بيركيلي" في مجمّع دبي هيلز إستيت