الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

منظمة السياحة الكورية تستهدف السعودية كسوق استراتيجي، وتفتتح أول مكتب لها

في خطوة استراتيجية تهدف إلى توسيع وجودها في الشرق الأوسط وتعزيز التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي، أعلنت منظمة السياحة الكورية (KTO) عن افتتاح أول مكتب تمثيلي لها في المملكة العربية السعودية بالعاصمة الرياض.

تمثل هذه المبادرة خطوة مهمة في جهود المنظمة لتعزيز حضورها في السوق السعودي، بالتزامن مع الأداء السنوي الإيجابي لسوق السياحة الكوري مع ارتفاع أعداد السياح الدوليين ونمو ملحوظ في السياحة الوافدة من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وكجزء من دخولها للسوق السعودي، أعلنت منظمة السياحة الكورية تعيين آفياربس الممثل الرسمي لها للتسويق والعلاقات العامة في المملكة، حيث ستقود الشركة العالمية الرائدة في مجال السياحة والطيران والضيافة والاتصالات والتي تضم شبكة عالمية من 70 مكتبًا في 65 دولة، الجهود الرامية إلى رفع مستوى الوعي بكوريا الجنوبية كوجهة سفر مثالية للمسافر السعودي، وستعمل في ذات الوقت على تثقيف وكلاء السفر، وتعزيز إدراج كوريا ضمن باقات السفر المقدمة من طرف منظمي الرحلات السياحية في المملكة العربية السعودية.

وعبر مكتبها الجيد في الرياض، ستسعى منظمة السياحة الكورية لتعزيز مكانة كوريا كوجهة سفر مفضلة للمسافرين السعوديين الباحثين عن عطلات في الخارج ترتكز على السياحة الثقافية وسياحة تناول الأطعمة والتسوق، والتكلفة المعقولة. كما سيعمل مكتب المنظمة على زيادة أعداد الزوار من المملكة العربية السعودية والمنطقة على نطاق أوسع، وزيادة الإنفاق، وإطالة مدة إقامة الزوار في كوريا.

وتأتي الخطوة الجديدة لمنظمة السياحة الكورية في وقتٍ مثالي لسوق صناعة السفر المحلي، في ضوء الانتعاش الملحوظ في أعداد السياحة الأجنبية الوافدة إلى كوريا عام 2023، حيث ارتفعت أعداد الزوار بنسبة 63% مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة (كوفيد-19) وأصبحت الوجهة الآن مهيأة بشكل مناسب لتحقيق انتعاش أقوى في سوق السفر والضيافة المحليين.

وقال هاك جو، لي، نائب الرئيس التنفيذي لقسم السياحة الدولية في منظمة السياحة الكورية:

“تتحول كوريا بسرعة إلى وجهة سفر مفضلة للمسافرين من المملكة العربية السعودية والمنطقة بشكل أوسع؛ كونها تقدم مزيجاً مبهجًا من تجارب السفر الاستثنائية وتجارب التسوق المميزة الخاصة بالوجهة، بالإضافة إلى تجارب الانغماس الثقافي، ومغامرات الطهي وتناول الأطعمة. علاوة على ذلك، فإن مكانة كوريا كمركز رائد في مجال سياحة التجميل والسياحة العلاجية لا تزال آخذة في الارتفاع. وعبر شراكتها مع الهيئات الحكومية وأصحاب المصلحة في كوريا، تكرس منظمة السياحة الكورية كامل الجهود لإثراء المشهد السياحي في كوريا وتقديم عروض سفر متميزة للمسافرين السعوديين ولوكلاء السفر في السعودية ومنظمي الرحلات السياحية الخارجية.”

وأضاف: “تتميز كوريا بأجوائها المثالية للعائلات ووفرة التجارب؛ وننتظر بشوق زوارنا من المملكة العربية السعودية حيث سيكتشفون بأنفسهم حرارة الترحيب وكرم الضيافة بمجرد أن تطأ أقدامهم أرض كوريا وإلى حين وداعهم في المطار.”

واختتم بالقول: “إدراكًا منا لخبرة آفياربس الطويلة والواسعة في قطاع صناعة السفر، فقد اخترناهم ليكونوا شركائنا في الشرق الأوسط لتعزيز مكانة كوريا كوجهة سياحية مفضلة لدى المسافر السعودي”

وفي حين تواصل كوريا الجنوبية سعيها لجذب المسافرين من حول العالم، ستسخِر آفياربس خبرتها وحضورها الإقليمي واستراتيجياتها المبتكرة لتنفيذ خطط تسويقية مبتكرة وحملات العلاقات العامة الشاملة بهدف تعزيز زيادة الطلب على الوجهة في المملكة والمنطقة بشكل أوسع.

وقال غلين جونستون، نائب الرئيس لشؤون الشرق الأوسط والشؤون العامة العالمية في آفياريبس:

“إنه لشرف كبير أن يتم اختيارنا لنكون المكتب التمثيلي الرسمي للتسويق والعلاقات العامة لمنظمة السياحة الكورية في المملكة العربية السعودية. تُعَدُ كوريا وجهة سفر مثيرة للغاية فهي تشتهر بثرائها الثقافي، ومشاهد التسوق المفعمة بالحياة، بدون أن ننسى جاذبية الثقافة الكورية من دراما وموسيقى والآخذة جميعها بالازدياد – كل هذا وأكثر، سيجذب المسافرين السعوديين إلى كوريا. وبفضل عروض السفر العائلية التي سنعمل على تقديمها في المملكة العربية السعودية وصدى الوجهة الخاص لدى فئة الشباب المغامر، فإننا واثقون من أن كوريا ستكون قريباً الوجهة المفضلة للعائلات والمسافرين الشباب؛ واعدة السعوديين بتجارب سفر ومغامرات غير عادية وإقامات ممتعة للجميع.”

وأضاف غلين: “ستقوم فرقنا المتخصصة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط بتنفيذ استراتيجيات تسويقية شاملة وحملات علاقات عامة لتعزيز الاهتمام المتزايد بكوريا، وينصب تركيزنا على إظهار تفرد الوجهة ورفاهية المرافق ووفرة التجارب، التي تتوافق مع ذوق وخبرات وتطلعات المسافر السعودي”.

أخبار ذات صلة

سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم

فندق ومركز مؤتمرات ميلينيوم الكويت يُطلق مخيم الفريج الصيفي للأطفال

فندق جنّة برج السراب يطلق باقة إقامة عائلية مميزة عنوانها المرح في جزيرة ياس

مصرللطيران تنقل فرق أهلي طرابلس والمدينة والسويحلي الليبية من روما إلي معيتيقة

إنطلاق أولي رحلات مصر للطيران إلى العاصمة البرتغالية لشبونة

منتجع دانات جبل الظنة يطلق تجربة ذوقية مميزة

مشاركة وفود الجامعات المصرية في فعاليات مهرجان “العالم علمين”

اكتشف ملاذ الصيف المثالي مع هيلتون سيشل: ستة منتجعات مثالية لجميع الأعمار والأجيال

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج