الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيسة “المركزي الأوروبي” ترجح خفض الفائدة في يونيو المقبل

 

 

قالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي إن خفض أسعار الفائدة أمر محتمل في الشهر المقبل ، مع احتواء الزيادات المتسارعة لأسعار المستهلكين حالياً إلى حد كبير ، بحسب بلومبرج.

 

أضافت لاجارد ، قالت في مقابلة تلفزيونية مع قناة “RTE One” الأيرلندية تم بثها أمس الثلاثاء ، : “إذا كانت البيانات التي نتلقاها تعزز مستوى الثقة لدينا، بأننا سنصل إلى تضخم نسبته 2% على المدى المتوسط، وهو هدفنا، ومهمتنا، وواجبنا، فهناك احتمال قوي بشأن خفض أسعار الفائدة في 6 يونيو المقبل.

 

تابعت: “أنا واثقة حقاً من أننا نسيطر على التضخم. فالتوقعات التي لدينا للعام المقبل والعام الذي يليه تقترب للغاية من الهدف، إن لم تكن قد وصلت إليه فعلاً ، لذلك فأنا واثقة من أننا وصلنا إلى مرحلة السيطرة على معدل ارتفاع الأسعار”.

 

وتُعد هذه أول خطوة يتم الإعلان عنها من قبل المسؤولين بشأن السياسة النقدية المقبلة على نطاق واسع ، ومن المتوقع أن تُخفض أسعار الفائدة على الودائع ،التي بلغت مستوى قياسياً بـ4% منذ الخريف الماضي، بمقدار ربع نقطة، حيث يأخذ المستثمرون في الحسبان خطوة أخرى بهذا الحجم في سبتمبر، ويميلون أيضاً نحو التحرك النهائي في 2024 خلال ديسمبر المقبل.

 

ويرفض أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي الالتزام بمسار محدد لسعر الفائدة، وهو الشعور نفسه الذي أعربت عنه لاجارد خلال تلك المقابلة ، وعلى الرغم من ذلك، أشار الكثيرون إلى أن رهانات السوق قد تكون مشابهة لتفكيرهم.

 

وتباطأت وتيرة التضخم في منطقة اليورو بشكل كبير، على الرغم من أنها توقفت عند مستوى 2.4% في أبريل، ومن غير المتوقع أن تتراجع إلى هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2% حتى النصف الثاني من العام المقبل.

 

وكررت لاجارد بأن هدفها هو “خفض التضخم إلى 2%، 2%، 2% ، وبهذا تُنجر المهمة ، وهذا ما أسعى لتحقيقه

أخبار ذات صلة

أسعار النفط تسجل 82.62 دولار لبرنت و78.54 دولار للخام الأمريكى

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 81.91 دولار للبرميل

بنك غولدمان ساكس يتوقع عجزًا في سوق النفط خلال الربع الثالث

باكستان تخفض الفائدة للمرة الأولى في 4 سنوات

4 شهداء وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي استهدف منزلين بالنصيرات

توقعات بارتفاع المتوسط السنوى لسعر سلة خامات أوبك لـ83.7 دولار للبرميل 2024

أسعار النفط تسجل خسارة أسبوعية للمرة الثالثة على التوالي

أوكرانيا تتوقع نضوج محاصيل الحبوب الشتوية قبل موعدها بأسبوعين

آخر الأخبار
الأهلي يوفر رحلات لنقل الجماهير إلى الإسكندرية لحضور لقاء الاتحاد الزراعة: رئيس الخدمات البيطرية يتابع ذبح الاضاحي بالمجازر تعيين السيد أحمد عزيز المدير العام التجاري بشركة اير كايرو هالة السعيد: 3.6 مليار جنيه لتنفيذ 361 مشروعا تنمويا بالغربية بخطة 23/2024 حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزيرة التضامن توجه برفع درجة الاستعداد القصوى بمناسبة عيد الأضحى المبارك الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا فى مكة والمدينة محمد صلاح يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك المتعافون من الإدمان يحتفلون بعيد الأضحى المبارك 2024 بمراكز العزيمة وفاة ثانى سيدة من قنا أثناء أداء مناسك الحج ميناء بورسعيد السياحى يستقبل 170 سائح على متن السفينة الشراعية STAR CLIPPER التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 1.5% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع حالة اليوم الأحد ودرجات الحرارة في مصر عاصي الحلاني يحيى حفل غنائي في لندن ثالث أيام عيد الأضحى راغب علامة يحيي حفل غنائي مع نانسي عجرم في الأردن مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة الأهلي يكثف محاولاته لضم مدافع جديد بحد ائتماني 25000 جنيه.. مزايا البطاقة الائتمانية تيتانيوم من بنك مصر بنك مصر يعلن تخصيص 16 فرع للعمل خلال عطلة عيد الأضحى مواعيد القطارات في أول أيام عيد الأضحى المبارك